آخر الأخبار كورة افريقية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

كواليس الزمالك| “التهاون” سبب التعثر.. وغرفة خلع الملابس تنقلب على جروس الذي لا يعترف بأخطاءه!

في موقع Kora11.com نسرد لكم كواليس نادي الزمالك، بعد التعادل المُخيب أمام نصر حسين داي الجزائري في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، خلال تقرير واحد يجمع أخبار أبناء ميت عقبة.

إعلان

وسقط الزمالك في فخ التعادل القاتل مع نصر حسين داي في مباراة الجولة الثانية لمجموعات كأس الكونفيدرالية الأفريقية بهدف لكل فريق بملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

البداية مع رئيس الزمالك

انتقد رئيس الزمالك، المُدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للقلعة البيضاء بعد هذا التعادل الذي قلب الموازين ضد الإدارة الفنية للفريق.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات عبر قناة “المحور” “أقول لجماهير الزمالك، عندما كنت أتدخل في الوقت السابق كان من حقي وبسبب حرصي على الفريق، ومن حقي التدخل في أي وقت”.

إعلان

وتابع “ما يحدث من جروس عند وليس له تفسير أخر، جروس رجل عنيد، ولا اريد الاصطدام به أو الاحتكاك به من أجل جماهير الزمالك”.

وأضاف”ليست مجرد مباراة تعادلنا فيها، الأمر ليس له علاقة بكرة القدم، فبها مكسب وخسارة وتعادل عندما تلعب جيدا، لكن ما حدث في مباراة نصر حسين داي غير مقبول، بعد أن كان يمكننا تصدر المجموعة، الفريق بقى في المركز الأخير”.

وواصل “أين أيمن حفني، هو لاعب مهم للفريق، أين مدبولي ومحمود عبدالعزيز، هذا المدرب لم يكن مقتنعًا بالتعاقد مع فرجاني ساسي وكذلك حمدي النقاز، كيف يكون غير مقتنعًا بحميد أحداد”.

وشدد”لا يمكن أن نظل نتعلم خلال البطولات، الزمالك خرج من البطولة العربية على يد الاتحاد السكندري، خسر من فريق ضعيف في كينيا، وخسر في تشاد بعد أن كان فائزا بنتيجة كاسحة في مصر، هذا أمر صعب”.

إعلان

واستمر”سيكون هناك حساب عسير بسبب ما حدث في مباراة حسين داي والتسبب في حزن جماهير الزمالك الكبيرة، سواء للجهاز الفني أو لعدد من اللاعبين الجميع يعلمهم”.

واختتم “كل مرة أقول أنها مباراة وستمر لكن الأمر فاق كل الحدود، هل يريد المدرب تطفيشنا بسبب طريقته وعناده، نحن في صدارة الدوري بسبب اللاعبين والمنافسين”.

 

طالع أيضًا:حدثت بالفعل.. هل ينسحب الأهلي من الكأس للمرة الثانية؟

 

جروس لا يعترف بخطأه يهدده بإنقلاب غرف خلع الملابس عليه

من جانبه، رفض جروس أن يُصبح هو المخطئ والسبب في خسارة نقطتين جديدتين جعلتا الفريق يتذيل المجموعة بنقطة وحيدة بعد انتهاء جولتين على دور المجموعات، وشدد على أن اللاعبون هم من قصروا في مهامهم المطلوبة داخل الملعب.

حيث أكد المدير الفني للزمالك، أن فريقه يمر بفترة صعبة ويعاني من ضغط المباريات.

وقال جروس في تصريحات بعد المباراة “الزمالك سيطر على المباراة بالكامل، لكن لم ننجح في استغلال الفرص، بجانب تألق حارس نصر حسين داي والتصدي لفرصتين في الدقائق الأخيرة”.

وتابع “الزمالك استقبل هدفا قاتلا وكان من الصعب التعويض، نحن نمر بظروف صعبة ونعاني من ضغط المباريات، لقد طالبت اللاعبين قبل المباراة بضرورة تسجيل هدفين”.

واختتم تصريحاته قائلا “المجموعة أصبحت صعبة للغاية ويجب على الزمالك الفوز في جميع المباريات المقبلة لحسم التأهل للدور التالي من البطولة”.

ويرى بعض نجوم الزمالك أنهم كانوا أجدر بفرصة المشاركة أمام الفريق الجزائري، لكن تعنت السويسري واعتماده على أسماء محددة، تسبب في تراجع مستوى الفريق كما أن انهيار العامل البدني أدى إلى السقوط المتكرر مؤخرًا، وذلك أيضًا يرجع لنفس السبب بعدم تناوله لسياسة التجديد.

طالع أيضًا: اتحاد الكرة يعلن بداية الحرب| مؤامرة ضد الأهلي.. “مكاسب” بيراميدز.. موقف الزمالك

 

 

مدرب نصر حسين داي يشيد بطارق حامد

أكد محمد لاسات مدرب فريق نصر حسين داي الجزائري أن مضيفه الزمالك أهدر فوزًا كان في متناوله، إلا أن فريقه قد تحلى بالصبر وبقي هادئًا حتى آخر دقيقة، وبفضل تألق حارس المرمى مرباح جايا الذي تصدى لأهداف محققة في الشوط الثاني، نجح بطل الجزائر في إدراك التعادل واستغلال حالة التهاون من جانب لاعبي الزمالك.

وشدد لاسات أن أهم لاعبي الزمالك هم يوسف أوباما وحمدي النقاز وطارق حامد، الأخير رغم أنه قصير القامة ولكنه لاعب كبير الإمكانات فهو كل شيء في الزمالك، يمرر ويقطع الكرات، في الشوط الثاني أجرينا تبديلات لفرض رقابة مباشرة عليه مع الحد من خطورة الجبهة اليمنى.

 

 

مباريات الزمالك وفرص الصعود

بعد أن خسر الفريق 5 نقاط في أول جولتين، أصبح من الصعب أن يقع الزمالك في فخ الهزيمة في أي مباراة مُقبلة، فقط يُمكنه التعادل في مباراة أو اثنين على الأكثر من الأربعة المقبلين، فلو خسر الفريق عدد أكبر من 4 نقاط يكون قد ودع البطولة على الأغلب.

لكن بالفوز في 2 من أصل 4 سيكون لديه فرصة في الصعود كثاني المجموعة، وبالطبع بإمكانه أن يُصبح الأول إذا فاز في جميع مبارياته المُقبلة، لكن ذلك سيكون على حساب سقوط الأندية المتنافسة في المجموعة.

مباريات الزمالك:

الزمالك – بترو أتلتيكو / يوم 24 فبراير على ملعب الزمالك.

بترو أتلتيكو – الزمالك /  يوم 3 مارس خارج الأرض

الزمالك – جورماهيا / يوم 10 مارس على ملعب الزمالك

نصر حسين داي – الزمالك / يوم 17 مارس في الجزائر

 

طالع أيضًا:

بعد قراره ضد الأهلي.. هل يتجه اتحاد الكرة لإلغاء الدوري! أم أن بيراميدز هو الذي يحكم الآن؟

رواتب “خيالية” يتقاضاها المدربين الأجانب.. طاقم جروس يتفوق على لاسارتي!

إحصائية مشتركة بين نجمي الأهلي وريال مدريد!

كيف تُصبح بطلًا للدوري في 3 خطوات.. مدرب الزمالك يجيب!

بعد التتويج بكأس آسيا.. أجيري يبدأ أولى خطواته لخطف الفراعنة من قطر!