رئيسية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

كواليس الكان |هل يجلب جوهرة آرسنال اللقب الإفريقي لـ «محاربي الصحراء» على طريقة “جدو” ؟

إستبعاد كلاً من القائد كارل مجاني وسفيان فيجولي من قائمة الجزائر المشاركة في كأس الأمم كان علامة إستفهام كبيرة في الشارع الرياضي الجزائري متسائلين ” ما الذي يفعله جورج ليكنز؟” .. إصابة تايدر أجبرت البلجيكي على إستدعاء الموهبة الشابة إسماعيل بن ناصر متوسط ميدان آرسنال الإنجليزي.

إعلان

القرار لم يكن كارثي من ليكينز .. فيجولي ومجاني ليسا جاهزان لخوض البطولة .. عبد الحميد كرمالي رحمه الله مدرب الجزائر السابق في كأس أمم 1990 إستبعد لخضر بلومي الأسطورة الكروية وإستطاع حصد اللقب الأول والأخير بالمجموعة التي اختارها ليجلبوا الأميرة من أنياب كبار إفريقيا بفضل نجوم كبار أمثال مناد، ماجر، وجاني، شريف الوزاني وبن حليمة والقائمة تطول.

2014-en90_750549711

يبدو أن الأمور متقاربة ومتشابهة قليلاً مع قصة مصر في بطولة كأس الأمم 2010، حيث إستبعد حسن شحاتة مدرب المنتخب السابق لاعبه أحمد حسام ميدو وضم بدلاً منه محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد آنذاك، الأمر الذي أثار دهشة الجميع .. وفي النهاية جدو “البديل” كان صاحب الفضل الأكبر في تتويج مصر بالبطولة رقم 7 في تاريخ الفراعنة.

جدو يهدي الكتيبة الفرعونية اللقب الثأري في أدغال أنجولا

إسماعيل بن ناصر لاعب موهوب بدأ مسيرته في فرنسا مثله مثل غيره من مواهب شمال إفريقيا بالتحديد مع نادي آرل آفينيون، وإستطاع أن يلهب لندن بموهبته الكبيرة، ليجبر كبار العاصمة الإنجليزية ( آرسنال & تشيلسي) في الدخول بمنافسة قوية إنتهت للمدفعجية بفضل الفرنسي آرسين فينجر الذي يعشق الدوري الفرنسي ومواهبه، ليصبح بن ناصر لاعبًا في رديف “ناشئين” الجانئرز.

إعلان

image

سبق لمتوسط ميدان آرسنال تمثيل المنتخب الفرنسي في الفئات العمرية تحت 18 و 19 سنة وذلك في 11 مناسبة سجل خلالها هدفين، ولكنه فضّل أن يلعب لمحاربي الصحراء في النهاية بعد منافسة ثلاثية بين المغرب والجزائر وفرنسا، وشارك مع الخضر أمام ليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا بالجابون 2017.

إعلان

Ismael-Bennacer-595727

فقدان لاعب كبير في حجم سفير تايدر، أفسح المجال لدخول موهبة آرسنال في المشاركة بالبطولة القارية الكبيرة ليصبح أصغر ثالث لاعب مشارك في أمم أفريقيا 2017 بعد الأوغندي محمد شعبان (19 سنة و 12 يوم) والسنغالي إسماعيلا صار ذو الـ18 سنة .. ومن يدري رُبما يقود ناصر منتخب الجزائر للقب الإفريقي الثاني .. كرة القدم مليئة بالصدف وخير مثال مواطنه رياض محرز أفضل لاعب بالبريميرليج 2015\2016 وإفريقيا لعام 2016 .

كل ما وصل له محرز كان عن طريقة صدفة غريبة ولكنها جميلة شاهدها ..   من هنا .