آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

كواليس كوميدية.. ميدو يحكي قصة “خيانة” حسام حسن والهروب من إدارة الزمالك

روى أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق للزمالك، موقف كوميدي أثناء فترة لعبه للفارس الأبيض تحت قيادة حسام حسن.

إعلان

ميدو يحكي قصة خيانة حسام وإبراهيم حسن

ميدوقال ميدو في برنامجه على فضائية “النهار”:”انتقلت للزمالك بعد الثورة في عام 2011، وتوقف النشاط فلم يكن أمامنا سوى السفر للخليج لخوض مباريات ودية لجني أموال تغطي رواتب ومستحقات اللاعبين”.

وأضاف ميدو :”الإدارة أخبرتني بصراحة وقتها أنني لن أحصل على مستحقاتي، فرحبت بالأمر ووافقت على تأجيل حصولي على الأموال حتى تتحسن الظروف، وطلبت فقط أن يحصل اللاعبين على مستحقاتهم كأولوية”.

وتابع لاعب الزمالك المعتزل :”كنا في السعودية في مدينة تبعد بست ساعات عن مكة، وأردنا أن نؤدي مناسك العمرة لكن لم يتوفر لنا حافلة، فقمنا بالانتقال عن طريق سيارات صغيرة وكانت رحلة شاقة جداً”.

واسترسل ميدو :”الإدارة خالفت وعودها مع اللاعبين وقامت بالحصول على الأموال التي جمعها الفريق خلال مبارياته الودية، وصرفتها مستحقات للموظفين في النادي، فاستشاط اللاعبين غضباً، وقرروا عدم السفر للكويت لخوض مباراة اعتزال أخيرة قبل العودة للقاهرة”.

إعلان

وأردف ميدو :”اللاعبون طلبوا من عبد الواحد السيد قائد الفريق وقتها إخبار حسام حسن وإبراهيم حسن بعدم الرغبة في السفر لكنه رفض، فلجأوا إليّ فقبلت ونقلت رسالتهم إلى المدرب، لكن حسام رفض رفضاً تاماً رغم تحذيراتي بإمكانية حدوث أزمة لو تم رفض طلب الفريق”.

وكان من المفترض أن يتجمع فريق الزمالك في تمام الثانية والنصف ظهراً في مكة بعد أداء مناسك العمرة، وبعدها الاتجاه إلى المطار للإقلاع في الخامسة والنصف إلى الكويت لخوض مباراة ودية أخيرة، لكن هنا تدخل ميدو بخطة مع اللاعبين لتفويت معاد الطائرة.

إعلان

ويحكي ميدو: “طلبت من اللاعبين أن ينفذوا الخطة باتقان، وطلبت منهم ألا يحضروا في المعاد، وأن يتأخروا حتى الرابعة والنصف، واستغلال الوقت الإضافي في القيام بعمل عمرة لكل من يعرفونه، وألا يعودوا مطلقاً إلا بعد فوات الميعاد بساعتين”.

ووجه ميدو اللوم إلى حسن مصطفى لاعب الزمالك السابق لأنه الوحيد الذي خالف خطة ميدو وذهب إلى حسام وإبراهيم حسن في الموعد المحدد، مضيفاً :”حسن مصطفى أخبرهم بخطتي وقال أنني تزعمت هذا التمرد، كان يتودد إلى التوأم، والآن تعرفون لماذا؟”.

وعن رد فعل التوأم قال ميدو :”لم أر حسام وإبراهيم بهذا الغضب من قبل، اللاعبون قالوا أنني طلبت منهم التأخير من أجل الهروب من السفر، ومن ذلك الوقت يتهمني حسام حسن بأنني قمت بخيانته في الحرم المكي”.

ويضيف ميدو ضاحكاً :”كانت هذه شخصيتي، أردت توصيل رسالة إلى الإدارة التي خالفت وعدها، بأننا أيضاً يمكن أن نخلف وعدنا ونتسبب في المشاكل، لكننا سافرنا في اليوم التالي وفزنا على القادسية في الكويت وسجلت هدف الفوز”.

وعن أثر الأزمة بعد ذلك قال ميدو :”بعدما لم يتم قيدي ولم ألعب للزمالك، وكلما خسر الفريق هاتفت حسام حسن لمواساته لكنني كنت أقابل منه دوماً بنوبة غضب جديدة ملقياً اللوم على ما يصفه بخيانتي له في الحرم على كل ما يحدث للفريق من نتائج سلبية”.

وأتم ميدو تصريحاته، قائلًا :”البعض يتعجب لماذا اعتزلت في سن الـ30، لو عرفوا ما الذي فعلته بالمدربين وفي غرف الملابس لن يكون هناك تعجب، سأكشف عن كل الكواليس قريباً في كتاب، ولا أتفاخر بذلك، لكن هكذا كنت أنا، وهذه كانت شخصيتي”.

المثلوثي سلاح جديد ينضم لكتيبة الزمالك

ويرغب مسؤولي نادي الزمالك في تدعيم مركز الظهير الأيمن بعد رحيل التونسي الآخر حمدي النقاز بشكل مفاجئ عن الفريق الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم وجود بديل لحازم إمام في هذا المركز.

ويعد حمزة المثلوثي من أهم اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري التونسي في السنوات الأخيرة، وهو ما جعله ينضم للمنتخب التونسي، بالإضافة إلى اهتمام عدد من الأندية بضمه على رأسها الزمالك.

حمزة المثلوثي بدا مسيرته الكروية مع نادي البنزرتي التونسي، ولعب في قطاع الناشئين قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الــ17 من عمره، وفي موسمه الأول لعب مباراة واحدة فقط، وفي موسمه الثاني شارك في 4 مباريات، لكن مع الموسم الثالث ووصوله للـ19 عام حجز مكانًا أساسيًا مع ناديه.

قضي المثلوثي 7 سنوات مع البنزرتي وشارك مع الفريق في 128 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 أهداف آخرى وخلال هذه الفترة انضم لصفوف المنتخب التونسي.

بعدها انتقل لصفوف الصفاقسي التونسي وذلك موسم 2016/2017، وخلال 4 مواسم شارك المثلوثي مع الفريق في 99 مباراة ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 15 هدفًا، وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

توج المثلوثي خلال مسيرته الكروية ببطولتين فقط هما كأس تونس الأولى كانت مع البنزرتي موسم 2012-2013، والثانية كانت مع الصفاقسي موسم 2018-2019.

على الصعيد الفني سيكون المثلوثي إضافة قوية لنادي الزمالك في مركز الظهير الأيمن والذي عانى منه الفريق بشدة هذا الموسم بعد رحيل حمدي النقاز بل وكان نقطة ضعف كبيرة في الفريق الأبيض.

المثلوثي لاعب قوي من الناحية البدنية، بالإضافة إلى ذلك  نشيط للغاية وخفيف الحركة، لكن أهم مميزاته أنه قوي للغاية دفاعيًا ومن الصعب مراوغته وجيد التمركز في النواحي الدفاعية.

أما في الشق الهجومي فهو ظهير عصري يشارك دائما من الهجمات ويجيد الانطلاقات بالإضافة إلى رغبته في تسجيل وصناعة الأهداف، إلى جانب ذلك كراته العرضية منضبطة إلى حد كبير.

بجانب المستوى الفني والبدني الرائع الذي يملكه حمزة المثلوثي، يمتلك أيضًا روح قتالية عالية ولديه شخصية قيادية ستفيد الفارس الأبيض كثيرًا.

حمزة المثلوثي يملك الكثير من مواصفات التونسي الآخر علي معلول ظهير أيسر الأهلي الحالي، من حيث الخبرات الكبيرة واللعب في فريق جماهير كبير وهو الصفاقسي بالإضافة إلى رغبته الدائمة في المشاركة في الهجمات وجودة الكرات العرضية.

هذه المواصفات يحتاجها الزمالك تحديدًا في المنافسات الإفريقية والتي تحتاج مثل هذه النوعية من اللاعبين.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا