تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

#كواليس_الكان.. سيناريوهات تأهل الفراعنة إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

حقق المنتخب المصري فوز صعب على نظيره الأوغندي 1-0 ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، ولكن مع ذلك لم يضمن الفراعنة الصعود إلى الآن.

إعلان

المنتخب الوطني يمكنه الصعود إلى الدور ربع النهائي حتى ولو خسر أمام غانا في الجولة الأخيرة الحاسمة، حيث تدخل مصر الجولة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف غانا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط والتي ضمنت التأهل وخلفها مالي برصيد نقطة وتأتي أوغندا بلا نقاط.

Untitled-2-Recovered

يقدم لكم موقع كورة11 السيناريوهات التي تمنح مصر بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم وتأتي الفرص كالآتي:-

الفوز والتعادل يمنحان الفراعنة بطاقة التأهل

إعلان

فوز المنتخب المصري على غانا يمنحها بطاقة التأهل مباشرة إلى دور ربع النهائي مباشرة كأول مجموعة ويظل الفريق في مدينة بورت جونتي التي يخوض بها مبارياته بالمجموعات على ملعبها منتظرًا وصيف المجموعة الثالثة التي تجمع ( كوت ديفوار، المغرب، الكونغو الديموقراطية وتوجو)، بينما التعادل يجعل مصر تخطف بطاقة التأهل بنسبة 100% ولكن في المركز الثاني خلف غانا.

الخسارة و”حسبة برما”

إعلان

Untitled-2-Recovered

في حال خسرت مصر أمام غانا وإنتهت المباراة الأخرى بالتعادل سيصعد الفراعنة مباشرة كثاني مجموعة وفي حال فوز أوغندا سيصعد المنتخب المصري أيضًا إلى ربع النهائي البطولة لأنه يملك 4 نقاط بينما سيكون لدى أوغندا 3 نقاط ومالي نقطة واحدة.

الحسابات التي يخشاها كوبر

فوز مالي على أوغندا مع خسارة مصر أمام غانا، سيكون هناك لجوء إلى فارق الأهداف بين الفريقين خاصة أن المواجهة المباشرة بين مصر ومالي كانت تعادل سلبي.

هزيمة مصر بهدف نظيف أمام غانا مع فوز مالي على أوغندا بنفس النتيجة، ستلجأ اللجنة المنظمة بالبطولة إلى إجراء قرعة بين المنتخبين لتحديد الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي بسبب التساوي في كل شئ.

هزيمة مصرأمام غانا مع تسجيل المنتخب المصري أي هدف في غانا في حال الخسارة، فستكون مالي مطالبة بتسجيل هدف مثله ثم تسجيل هدف آخر لتجاوز الفراعنة.