آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة افريقية

#كواليس_الكان | صور .. لاعبو الكونغو يسجلون أول حالة تمرد داخل كأس الأمم

يبدو أن منتخب الكونغو يرفض أن يبدأ مشواره بمنافسات كأس الأمم الإفريقية بالجابون “كان 2017” دون الدخول في أزمة واسعة الصدى.

إعلان

حيث إمتنع لاعبي منتخب الكونغو عن التدريبات بسبب تخفيض مكافآت ومستحقات المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا بالجابون بالإضافة إلى مستحقات نسخة عام 2015 من البطولة، التي إستطاع فيها المنتخب الكونغولي حصد الميدالية البرونزية عندما حل ثالثًا.

وفي تصريحات صحفية قال لاعب منتخب الكونغو المُحترف بصفوف نوريتش سيتي الإنجليزي : “هذا يحدث لسنوات طويلة.. نستعد جيدا لكن دائما تكمن الأزمة في المستحقات المالية”.

وأصر لاعبي الكونغو على عدم المشاركة في التدريبات دون الحصول على المستحقات المالية المتأخرة.

إعلان

وتعليقًا على تلك الأحداث كتب اللاعب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” : “أشجب بعض المواقف والحالات التي قيلت في مران أمس، سندافع عن علم بلدنا بشرف”.

إعلان

وهاجم “يانيك بولاسي” جناح إيفرتون الإنجليزي ولاعب منتخب الكونغو موقف زملاؤه بالمنتخب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

1

يذكر أن “بولاسي” قد أستبعد من قائمة منتخب بلاده بسبب الإصابة.

وقال اللاعب : “هذا ليس موقف جيد من اللاعبين، المفترض أن يتم التركيز قبل المباريات، قبل ثلاثة أيام من المباراة وتشعر بالقلق لعدم حصولك على المستحقات وتقاطع التدريب، أي نوع من الاستعداد هذا؟”.

Image result for yannick bolasie congo

وأضاف “حتى لو لم تحصل على مستحقاتك، لا يمكن أن يقلل ذلك من تركيزك، قبل المباراة تحتاج من ثلاثة إلى أربعة أيام للاستعداد بتركيز تام”.

وأوضح :  “أتفهم موقف اللاعبين لأنني كنت هناك، ولو كنت مع الفريق لحاولت منع ذلك لأنني لا أريد أن تؤثر المستحقات على أداء المنتخب”.

وإختتم حديثه : “هذه أول مرة أشاهد الموقف من الخارج أمر مزعج حقا، ويجب على الحكومة أن تتدخل وتجعل كل شيء يمر بشكل سلس”.