آخر الأخبار أهم الأخبار كوبا أمريكا

كوبا 11| ميسي يتوعد قطر.. وكولومبيا إلى ربع النهائي

كوبا 11| ميسي يتوعد قطر.. وكولومبيا إلى ربع النهائي

كوبا 11، هي خدمة يقدمها لكم موقع “Kora11.com” بشكل يومي خلال بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل.

إعلان

كولومبيا تقضي على صمود قطر في الوقت القاتل وتضمن التأهل لربع النهائي

الأرجنتين “المترنحة” بقيادة البرغوث تفشل في عبور بارجواي

ميسي يتوعد قطر في الجولة الأخيرة لدور المجموعات

كولومبيا تقضي على صمود قطر في الوقت القاتل وتضمن التأهل لربع النهائي

حطم منتخب كولومبيا صمود المنتخب القطري في الوقت القاتل، وحقق فوزا ثمينا على العنابي، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

إعلان

وحقق منتخب كولومبيا الفوز على نظيره القطري بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا في البرازيل.

بدأ المنتخب الكولومبي المباراة بقوة وسجل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وواصل منتخب كولومبيا ضغطه على الدفاع القطري وأهدر خيمس رودريجز، ودوفان زاباتا فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 14 و37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 53، احتسب حكم المباراة ركلة جزا لصالح منتخب كولومبيا، وقام بإنذار عبد العزيز حاتم، لكن بعد اللجوء لتقنية الفيديو تراجع الحكم عن قراره واحتسب ركلة ركنية.

إعلان

وواصل المنتخب القطري ثباته الدفاعي أمام الطوفان الهجومي لكولومبيا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وبالفعل كاد أن يخطف هدف التقدم مرتين عن طريق المعز علي وأكرم عفيف، لكن تألق أوسبينا حارس المرمى الذي منع مرماه من استقبال أي هدف.

وفي الدقيقة 86، خطف دوفان زاباتا هدف قاتل لمنتخب كولومبيا، بضربة رأس قوية، بعد عرضية رائعة من خيمس رودريجز كسرت التكتل الدفاعي للعنابي.

بهذه النتيجة ضمن منتخب كولومبيا التأهل للدور ربع النهائي، بعد تحقيقه الفوز للمباراة الثانية على التوالي، وارتفع رصيده للنقطة السادسة، بينما توقف رصيد قطر عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، قبل مباراة الأرجنتين وباراجواي.

الأرجنتين “المترنحة” بقيادة البرغوث تفشل في عبور بارجواي

فشل المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، في عبور منتخب بارجواي، حيث امتفى التانجو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

باراجواي نجحت في افتتاح النتيجة في الدقيقة 37، عن طريق اللاعب ريتشارد سانشيز  بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 57 شهدت تدخل تقنية الـVAR واحتساب ركلة جزاء للأرجتين نتيجة لمسة يد على مدافع بارجواي ليتصدى لها ميسي بنجاح مدركًا هدف التعادل.

منتخب بارجواي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 63 تصدى لها جونزاليز لكن أرماني حارس الأرجنتين تصدى لها بنجاح.

ميسي يتوعد قطر في الجولة الأخيرة لدور المجموعات

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه مقتنع تمامًا بأن منتخب بلاده سيحقق الفوز في المباراة الأخيرة بدور المجموعات على حساب قطر والتأهل للدور التالي في البطولة.

وقال ميسي عقب التعادل مع بارجواي: “لا بد من مواصلة العمل، نشعر ببعض الإحباط لعدم قدرتنا على الفوز، وكنا نعلم أن اللقاء صعب”.

وأضاف: “الجميع هنا يتألم مما حدث، فاليوم كان مهمًا جدًا أن نحقق الفوز، لكن ذلك لم يحدث ونعلم أيضًا أنه يجب علينا الفوز في المباراة المقبلة إذا أردنا التأهل، لذا سنلعب على أرواحنا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا أشك في قدرتنا على عبور دور المجموعات، وسنتفوق في المباراة الأخيرة”.