آخر الأخبار اخبار المحترفين رئيسية

كوكا يصنع الحدث في بلاد الإغريق.. ويخطف لقبًا جديدًا من أنياب الجميع

كوكا

حالة من التألق والانسجام يعيشها نجمنا الدولي المصري أحمد حسن كوكا رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني خلال الآونة الأخيرة.

إعلان

حيث نال كوكا جائزة لاعب الشهر في الدوري اليوناني خلال شهر يوليو، نتيجة مستوياته وأرقامه الرائعة رفقة عملاق اليونان.

وحصل كوكا على إجمالي أصوات 59% متفوقًا على كافة منافسيه بالدوري اليوناني.

وخلاص 5 مباريات فقط خلال الشهر تمكن كوكا من تسجيل 4 أهداف وصناعة هدف.

إعلان

وفي نفس السياق، دخل المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي دائرة اهتمامات نادي أولمبياكوس اليوناني.

تقارير صحفية يونانية قالت إن نادي أولمبياكوس، بطل الدوري اليوناني يرغب في ضم وليد أزارو خلال الميركاتو الصيفي القادم.

إعلان

أزارو على رادار أولمبياكوس

أزارو

صحيفة “sdna” اليونانية قالت إن أولمبياكوس يضع وليد أزارو كخيار بديل، حال عدم القدرة في الحفاظ على الدولي المصري أحمد حسن كوكا، والذي يلعب ضمن صفوف الفريق معارًا من نادي سبورنتج براجا البرتغالي.

وأضافت أن النادي البرتغالي يريد الحصول على 2.5 مليون يورو من أجل السماح لكوكا بالانتقال إلى أولمبياكوس بشكل نهائي.

وأوضحت الصحيفة أن النادي اليوناني يرفض دفع هذا المبلغ الضخ من أجل ضم المهاجم المصري، لذا وضع وليد أزارو مهاجم الأهلي كخيار بديل حال فشل المفاوضات في ضم كوكا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أزارو انتقل إلى الاتفاق السعودي خلال الميركاتو الشتوي الماضي ولعب مع الفريق 10 مباريات وسجل 3 أهداف، بالإضافة إلى تسجيل 4 أهداف آخرى مع الأهلي.

أزارو يضع الأهلي في مأزق

وجاء نص بيان الاتحاد السعودي كالتالي:

السادة الرؤساء التنفيذيين لأندية المحترمين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى دوري الدرجة الثانية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى الإيميل الوارد من نادي الاتفاق بتاريخ 7/21 المتضمن عدم موافقة اللاعب المحترف / وليد أزارو على تمديد عقده مع النادي لاستكمال الموسم 2019-2020

وحسب ما ورد في الفقرة من البند الثاني من تعميم الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم 1 والذي ينص على منع أي ناد في المملكة العربية السعودية من التفاوض أو الدخول في عقد جديد لموسم، أو أي مواسم تالية لها مع أي لاعب غير سعودي، يرفض تمديد عقده حتى تاريخ الانتهاء الجديد لموسم 2019 -2020.

عليه نود إشعاركم بعدم إمكانية التفاوض أو التعاقد مع اللاعب المشار إليه أعلاه مستقبلا، كما ورد في تعميم الاتحاد المذكور أعلاه شاكرين لكم تعاونكم اردین الأمين العام إبراهيم بن سليمان القاسم

وبذلك فقد وضع أزارو الأهلي في مأزق بعد محاولات المارد الأحمر المستميتة تسويق اللاعب في الدوري السعودي والاستفادة المادية من رحيله بعد رغبة فايلر في خروجه من صفوف الفريق في الموسم المقبل.

الأهلي يفاوض أزارو للتجديد

وأعير أزارو في يناير الماضي حتى نهاية يونيو المنصرم، لكن مع تمديد الموسم بسبب التوقف لجائحة كورونا، بات النادي السعودي مطالباً بتمديد عقد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما لم يتم ليعود اللاعب إلى بلاده.

وتشير التقارير الواردة من داخل النادي الأهلي أن الإدارة مستمسكة باستمرار أزارو ضمن صفوف الفريق نظرًا لإمكانياته الفنية الجيدة إلى جانب صغر سنه.

ولا ينوي مجلس إدارة الأهلي التخلي عن اللاعب نهائيًا رغم امتلاكه بعض العروض، وعدم رغبة السويسري رينيه فايلر في تواجده مع الفريق.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد أزارو مع الأهلي بنهاية الموسم القادم، لكن الإدارة بدأت مبكرًا التفاوض مع اللاعب المغربي على تجديد تعاقده باعتباره مستقبل هجوم الأحمر في السنوات القادمة.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي قد أكد في وقت سابق أن أسلوب لعب وليد أزارو لا يناسب طريقة لعب الفريق في الوقت الحالي.

وطالب فايلر إدارة الأهلي بالاستغناء عن أزارو أو بيعه نظرًا لعدم الحاجة الفنية لجهوده خلال الفترة القادمة.

حكم سابق يفضح الكاف: الأهلي تسبب في إيقافي لمدة عام

أكد الجزائري، جمال حيمودي الحكم السابق، أنه تعرض للإيقاف لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بسبب احتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي.

وأدار حيمودي مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في ذهاب دوري أبطال إفريقيا 2008 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 88 كانت سببًا في التعادل ومن ثم التتويج باللقب.

جمال حيمودي: تعرضت للإيقاف لمدة عام بسبب الأهلي

وقال حيمودي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2”: “قارة إفريقيا تعاني من مشاكل تحكيمية كبيرة”.

وأضاف: “في أحد السنوات تم إيقافي لمدة عام كامل من قبل الاتحاد الإفريقي الذي لم يسند لي أي مباراة لإدراتها وذلك بسبب احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي في الدقيقة 88”.

وتابع: “لمني تمكنت من تخطي هذه الأزمة وعدت مرة آخرى لإدارة المباريات لأنني كنت من أفضل الحكام الموجودين في القارة السمراء”.

واستمر: “اختيار الحكام في المباريات الإفريقية لا بد أن تكون بحيادية ولها حسابات مختلفة كنوع المباراة والملعب الذي ستقام عليه وهل هي ذهاب أم عودة”.

وأردف: “يوجد بعض الحكام جديرين بتحكيم مباريات نصف نهائي دوري الأبطال على رأسهم رضوان جيد”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في إحدى المباريات تعرضت للاعتداء من قبل رئيس الهلال السوداني وكانت المباراة أمام فريق الترجي التونسي”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا