آخر الأخبار كوبا أمريكا

كولومبيا تقضي على صمود قطر في الوقت القاتل وتضمن التأهل لربع النهائي

كولومبيا تقضي على صمود قطر في الوقت القاتل وتضمن التأهل لربع النهائي

حطم منتخب كولومبيا صمود المنتخب القطري في الوقت القاتل، وحقق فوزا ثمينا على العنابي، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

إعلان

وحقق منتخب كولومبيا الفوز على نظيره القطري بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا في البرازيل.

بدأ المنتخب الكولومبي المباراة بقوة وسجل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وواصل منتخب كولومبيا ضغطه على الدفاع القطري وأهدر خيمس رودريجز، ودوفان زاباتا فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 14 و37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 53، احتسب حكم المباراة ركلة جزا لصالح منتخب كولومبيا، وقام بإنذار عبد العزيز حاتم، لكن بعد اللجوء لتقنية الفيديو تراجع الحكم عن قراره واحتسب ركلة ركنية.

إعلان

وواصل المنتخب القطري ثباته الدفاعي أمام الطوفان الهجومي لكولومبيا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وبالفعل كاد أن يخطف هدف التقدم مرتين عن طريق المعز علي وأكرم عفيف، لكن تألق أوسبينا حارس المرمى الذي منع مرماه من استقبال أي هدف.

وفي الدقيقة 86، خطف دوفان زاباتا هدف قاتل لمنتخب كولومبيا، بضربة رأس قوية، بعد عرضية رائعة من خيمس رودريجز كسرت التكتل الدفاعي للعنابي.


بهذه النتيجة ضمن منتخب كولومبيا التأهل للدور ربع النهائي، بعد تحقيقه الفوز للمباراة الثانية على التوالي، وارتفع رصيده للنقطة السادسة، بينما توقف رصيد قطر عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، قبل مباراة الأرجنتين وباراجواي.

إعلان