آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي تقارير وتحليلات رئيسية

كيف تجرأ الشياطين على فعل ذلك؟.. التاريخ لن ينسى عظمة الفرعون على مسرح الأحلام

يعود ديربي الشمال الغربي الإنجليزي أو ما يطلق عليه “ديربي الكراهية” بين فريقي مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة ونصف بتوقيت القاهرة، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، في إطار منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج، ليجدد الصراع ضمن مسلسل طويل في عالم كرة القدم الإنجليزية.

إعلان

الصراع بين كبيري إنجلترا لم ينحصر داخل المستطيل الأخضر الإنجليزي، بل تعدى حدوده ليصبح محط أنظار عشاق المستديرة حول العالم، لتصبح المباراة بينهما الأكثر شهرة في كرة القدم الإنجليزية.

ويزيد اللقاء حدة وإثارة الرغبة الكبيرة لدى نجمنا المصري محمد صلاح هداف الليفر، في التسجيل في شباك مان يونايتد لاسيما بعد رحيل المخضرم البرتغالي جوزيه مورينيو صاحب الأسلوب الدفاعي المُتقن.

جماهير قلعة كبير إنجلترا مان يونايتد، تتفاخر مؤخرًا بسبب عدم قدرة جلاد حراس البريميرليج في أخر موسمين “محمد صلاح” من هز شباك فريقهم خلال 4 مواجهات، ويزيد الاستفزاز والعُقدة أن التوقف عن التسجيل لا يعتبر العقبة الأكبر في طريق صلاح خلال ديربي إنجلترا الأشهر، بل إنه عادة ما يقدم مستويات مخزية للغاية فوق أرضية مسرح الأحلام.

إعلان

ولكن من الأمور المثيرة للاهتمام وقد لا يلتفت إليها الكثيرين خلال الآونة الأخيرة هو ترديد جملة أن صلاح لم يسبق له زيارة شباك ملعب أولد ترافورد العريق، والجملة الأكثر واقعية هي أنه لم ينجح في شباك مان يونايتد بالتحديد.

احتفال صلاح بهدف في نيوزيلندا على ملعب أولد ترافورد عام 2012

لأن في يوم التاسع والعشرين من شهر يوليو لعام 2012، قاد نجمنا المصري محمد صلاح منتخبنا الوطني الأولمبي للتعادل أمام منتخب نيوزيلندا في أولمبياد لندن 2012 بهدف في شباك كل فريق.

إعلان

محمد صلاح كان أكثر اللاعبين صناعة لفرص التهديف في هذا اللقاء (5)، وأكثر اللاعبين تعرضا للأخطاء (4) من قبل لاعبي المنافس في محاولة لإيقاف خطورته الكبيرة في هذا اللقاء طوال الشوط الأول تحديدا وبعض فترات الشوط الثاني الذي تراجع فيه، وان أغزر اللاعبين تمريرا للكرة (57 كرة صحيحة) وتأثرت دقة تمريراته قليلا بعدد التمريرات الخاطئة التي خرجت من قدمه (8) لتبلغ 88%، وكان ثاني أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى (6) بعد مهاجم الفراعنة المعتزل عماد متعب (7).

وإليكم أهداف مباراة مصر ونيوزيلندا فوق أرضية ملعب أولد ترافورد في أولمبيا لندن 2012: