آخر الأخبار الدوري المصري تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية

كيف تُصبح بطلًا للدوري في 3 خطوات.. مدرب الزمالك يجيب!

بـ45 نقطة، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري الممتاز، ويقترب رويدًا رويدًا، من تحقيق لقب الدوري الـ13 في تاريخه، تحت قيادة فنية رائعة من السويسري كريستيان جروس.

إعلان

واكتسح الزمالك، فريق مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، على ملعب بتروسبورت، في إطار الجولة العشرين من عمر الدوري المصري.

ولولا الهزيمة المفاجئة هذا الموسم أمام النجوم، لكان الزمالك سينفرد برقم قياسي جديد في عدد النقاط بالدوري، بعد أن فاز في 14 لقاء وتعادل في 3 وخسر لقاء وحيد.

المدير الفني السويسري وضحت لمساته مع الزمالك، منذ أن حقق فوزًا غاليًا على الهلال، في مباراة السوبر المصري السعودي، التي حقق لقبها الفارس الأبيض بفضل فكر مديره الفني المخضرم.

ولعل أبرز مميزات الفريق، في الفترة الأخيرة، هي ثبات التشكيل، حيث لم يحدث وأن غامر المدرب وقام بتغيير أكثر من لاعب أو اثنين، في إطار محدد لا يخرج عنه، حيث بتنا كمتابعي كرة القدم المصرية “أخيرًا” نتوقع تشكيل الزمالك قبل كل مباراة في الدوري، على عكس السنوات الأخيرة، التي تغير بها شكل الزمالك عشرات المرات من حيث التشكيل، بل وقائمة الفريق نفسها!

إعلان

ومما أنهيت به الفقرة السابقة أبدأ هذه الفقرة، قائمة الزمالك .. بعد قدوم جروس، بتنا نعلم المراكز التي يحتاجها الزمالك، واللاعبين المهمين للفريق، والأقل أهمية، وهذا يعتبر إنجازًا لم يحققه مدرب غير جروس، الذي فرض سيطرته على الفريق، ومنع تدخلات الإدارة، باستقطاب لاعبين من دون أي تخطيط، وبشكل عشوائي جدًا، مسح ملامح الفريق الأبيض في الفترة الماضية.

ونظل بنفس النقطة ولكن في سياق موازي، الإدارة، رب ضارة نافعة.. فبعد معاقبة رئيس الزمالك، ومنعه من الظهور الإعلامي، أصبح الفريق أكثر استقرارًا، ولا يدخل اللاعبون في صراعات مع بعضهم أو مع الإدارة نفسها كما تعودنا في كل موسم.

وبالعودة لجروس، فتعتبر أهم مميزاته، عينه الجيدة، ورؤيته الثاقبة، في توقيت إدخال لاعب في تشكيلة الفريق، فكانت إحدى مشاكل الزمالك، هي “حرق اللاعبين” بإدخال لاعب بعيد عن المباريات في توقيت صعب، ثم إبعاده تمامًا عن المشاركة بعدها، وهذا ما لا يحدث مع جروس، الذي ينتقي أنسب توقيت لإدخال عنصر جديد في توليفة الأبيض هذا الموسم، كما شاهدنا مع مصطفى فتحي على سبيل المثال.

 

إعلان