بين الشوطين تقارير وتحليلات

كيف نجح الزمالك في التفوق على ملايين الأهلي وبيراميدز؟

كيف نجح الزمالك في التفوق على ملايين الأهلي وبيراميدز؟

مما لا شك فيه، أن نادي الزمالك يعيش أزهى فتراته الكروية منذ زمن بعيد، تحت قيادة السويسري كرستيان جروس المدير الفني، الذي تمكن من صنع فريق قوي قادر على حصد البطولات هذا الموسم.

إعلان

فريق الزمالك يسير بخطى ثابتة نحو تحيق لقب الدوري الممتاز، على الرغم من المنافسة الشرسة من جانب الثنائي الأهلي وبيراميدز، لكن الفارس الأبيض يضرب بقوة في الدوري ولا يجد أي صعوبة في تخطي منافسيه، بفضل مستواه القوي والثابت منذ بداية الموسم.

الفارس الأبيض بات أقرب المرشحين للفوز بلقب الدوري هذا الموسم، بفضل الأداء الرائع والثابت الذي يقدمه منذ بداية الموسم الجاري، ليتفوق بذلك على المنافسة الثنائية من الأهلي وبيراميدز.

الزمالك يختلف عن الأهلي والزمالك هذا الموسم، بأنه الفريق الأكثر استقرارًا، على الصعيدين الفني والإداري، فالأهلي مر بمنعرجات صعبة برحيل مدربين وإصابات كثيرة ضربت الفريق، ونفس الأمر تكرر مع بيراميدز، الذي قام بتغيير 4 مدربين، وهو ما أحدث هزة قوية أدت لخسارتهما نقاطًا كثيرة في الدوري، جعلت الزمالك يتصدر الترتيب بفارق بعيد.

وعلى الرغم من أن الأهلي تعاقد مع لاعبين مميزين خلال الميركاتو الشتوي، وهو نفس الأمر الذي فعله بيراميدز، إلا أن هؤلاء اللاعبين يحتاجوا لفترة من أجل الانسجام، عكس الزمالك الذي يملك قائمة مستقرة منذ بداية الموسم وقام بتدعيمات قليلة في الشتاء، ليحافظ على القوام الأساسي للفريق.

إعلان

الأهلي وبيراميدز أنفقا الكثير من الأموال خلال الانتقالات الشتوية الجارية، من أجل اللحاق بقطار الزمالك، لكن يبدو أن الفارس الأبيض لا يريد تفويت الفرصة وحسم لقب الدوري مبكرًا.

حالة الاستقرار الفني والإداري داخل نادي الزمالك، هي كلمة السر في الاقتراب من الحصول على لقب الدوري هذا الموسم، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في الفريق، فالفارس الأبيض لديه دكة بدلاء قوية للغاية، تستطيع تعويض غياب أي عنصر في الفريق.

أما الأهلي وبيراميدز فليس أمامهما إلا أنتظار هدية من الزمالك بالتعثر في الدور الثاني من الدوري، للعودة من جديد للمنافسة بقوة عل اللقب، فالكرة في الوقت الحالي في ملعب الزمالك، فإذا استمر على هذا المستوى وهذه النتائج فسيحقق اللقب دون عناء يذكر.