اخبار المحترفين بطولات إنجليزية تقارير وتحليلات رئيسية كورة عالمية كورة مصرية - أخرى

كيف يسقط صلاح أمام وليد أزارو البريميرليج؟!

حكم الإنجليز الشهير: ما حدث من كومباني وتايلور تهاون في حق صلاح!

كما هو متعارف عليه خلال منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن الصراع ساخن للغاية بين الثلاثي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والمخضرم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على لقب هداف البريميرليج هذا الموسم.

إعلان

في كل جولة يسجل لاعب ولا يسجل البقية، أو يسجلون جميعهم دفعة واحدة، وتستمر المنافسة، هكذا تكون الأحوال منذ انطلاقة البريميرليج هذا العام، ولكن نظرة عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى نجمنا المصري محمد صلاح تحديدًا، بصفته 3 أفضل لاعب في العالم، يجعله اللاعب المطالب بشكل أكبر من مناسيه على حصد لقب الحذاء الذهبي الخاص بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، بعد تحطيمه لكل الأرقام القياسية بموسمه الماضي في أنفيلد رود.

والسقوط أمام الثنائي أوباميانج وهاري كين تحديدًا هذا الموسم، قد يُغضب أنصار صلاح بشدة، وذلك لسببين، أولهما أن الجابوني أوباميانج يتفنن في إهدار الفرص التهديفية السهلة في كل مباراة، بالإضافة إلى عدم قدرته على قيادة فريقه نحو الانتصارات، والضعف الواضح في تمريراته وتصويباته. والسبب الثاني يرجع إلى كثرة النجوم في سبيرز توتنهام، الأمر لم يعد مثل السابق، البقية يركضون خلف الكرة من أجل إيصالها إلى الملك كين داخل منطقة الجزاء، بل أصبح سون ومورا وإريكسين وديلي آلي وحتى لاميلا وسيسوكو يشاركون هاري في تسجيل الأهداف. عدة مباريات هذا الموسم انتهت بأهداف غزيرة للفريق اللندني العريق، وخرج كين منها خالي الوفاض أو بهدف وحيد، عكس المواسم السابقة التي كان يحرز بها أكثر من “هاتريك” على مدار الموسم.

ضعف قدرات أوباميانج أمام المرمى وحتى في مرحلة بناء الهجمة، قد يجعل تشبيه اللاعب بالنجم الدولي المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري، أمرا واردًا للغاية، مع الوضع في الاعتبار الفوارق الكبيرة بين الكرة في القارة السمراء والقارة العجوز.

لذلك يبقى “مومو” مطالب وبشدة، بأن يحسم صراعه الفردي مع أوباميانج وكين، وأن يبُقي لقب الهداف في حوزته، ليستمر في إبهار العالم، وتحطيم كل الأرقام القياسية في الدوري الأصعب والأشرس بالكرة الأرضية.

إعلان