اخبار المحترفين بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه

كيف يفكر بوكيتينو في إيقاف صلاح في معركة مدريد؟

صلاح-,-آلي

يلتقي نادي ليفربول نظيره توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل نادي أتلتيكو مدريد بالعاصمة الإسبانية، وذلك في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إعلان

هذه المباراة تحديدا تحمل في طياتها عدة أمور بالنسبة لنجمنا المصري محمد صلاح نجم هجوم الريدز، نظرا لما فعله “مومو” بدفاعات الفريق اللندني العنيد بالمباريات السابقة في البريميرليج.

صلاح عبث بدفاعات الأرجنتيني المخضرم ماوريسيو بوتشيتينو بكل ما تحمل الكلمة من معنى، في مباراة الدور الأول من الموسم ما قبل الماضي، تفوق سبيرز على كتيبة الألماني يورجن كلوب ولكن لم يتمكن الفريق اللندني من إيقاف صلاح بشكل كامل ومنعه من تسجيل الأهداف، بالرغم من وضع بوتشيتينو لظهيره الإيفواري الأيمن سيرجي أورييه في الجهة اليسرى من أجل أن يدخل في مواجهات مباشرة مع صلاح.

بينما في مباراة الدور الثاني جن جنون العالم أجمع مما فعله صلاح برفاق هاري كين، حيث سجل صلاح هدفين في شباك بطل العالم، الحارس الفرنسي هوجو لوريس، وسبب متاعب كبيرة لخط دفاع توتنهام المكون من عناصر مخضرمة للغاية على رأسهم الثنائي البلجيكي الصلب توبي ألدرفيلد ويان فيرتونخين.

إعلان

لذلك دون أدنى شك ماوريسيو لن يترك صلاح يلعب بأريحية خلال قمة عصبة الأبطال، بالتأكيد سيضع خطة محكمة من أجل إغلاق كافة المنافذ في وجهه طوال اللقاء، وسوف يشدد على عناصره باليقظة أمامه.

ولعل أبرز ما يمكن أن يفعله بوتشيتينو من أجل إيقاف صلاح، وتجنب أضراره في مواجهة جديدة بينهما، هو أن يتعمد المدرب الأرجنتيني للفريق اللندني على طريقة لعب 5-3-2، من أجل أن يقف في وجه صلاح بكل هجمة ثنائي، ظهير ومدافع، داني روز في المواجهة الأولى وإذا تفوق صلاح سيكون فيرتونخين متواجد بالتغطية، بجانب الدعم من لاعب الارتكاز الثالث والذي من المتوقع أن يكون إريكسين أو ديلي آلي.

الكثافة العددية ستكون سلاح الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من أجل الحد من خطورة الفرعون المصري، نظرًا للسرعة الفائقة التي يتمتع بها محمد صلاح.

إعلان