آخر الأخبار أهم الأخبار كورة أوروبية

كيميتش: هدفي في دورتموند هو الأغلى في مسيرتي

أعرب الألماني جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب بروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

إعلان

ونجح بايرن ميونخ من الفوز على نظيره بروسيا دورتموند بهدف دون رد سجله جوشوا كيميتش، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني والتي أقيمت على ملعب سجنال إيدونا بارك.

وقال كيميتش، في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة: “في الحقيقة قبل المباراة، قيل لنا من قبل الطاقم الفني أن رومان بوركي حارس دورتموند عادة ما يتقدم عن مرماه”.

وأتم: “الهدف الذي سجلته هو الأفضل لي في مسيرتي الكروية حتى الآن، والفوز كان مهم جدًا بالنسبة لنا كفريق”.

كلاسيكو ألمانيا يبتسم لبايرن ميونخ ويُبعد دورتموند إكلينيكيًا عن اللقب

بايرن ميونخ

إعلان

وقرر دورتموند خوض الكلاسيكو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: بوركي.

إعلان

خط الدفاع: بيشتشيك – هوملز- أكنجي.

خط الوسط: رفايل جيريرو – ديلاني – محمود داوود – أشرف حكيمي.

خط الهجوم: تورجان هازارد – هالاند – براندت.

تشكيل بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: بافارد – بواتينج – ديفيد ألابا – ديفيز.

خط الوسط:جورتسكا – كيميتش – جنابري – كينجسلي كومان.

خط الهجوم: توماس مولر – ليفاندوفيسكي.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل سريع للغاية من جانب أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند، والذي كان على أعتاب تسجيل هدف مبكر مستغلًاخطأ فادح من مانويل نوير حارس البايرن ليسدد الشاب هالاند الكرة في المرمى الخالي لكن تنشق الأرض ويظهر المدافع جيروم بواتينج وينقذ مرماه من هدف محقق.

وبعد مرور أول 10 دقائق بدأ الظهور الأول للضيوف عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، والذي سدد كرة قوية أرضية لكن رومان بوركي حارس دورتموند تصدى للكرة بسهولة.

الربع ساعة الأولى من المباراة شهدت استحواذ نسبي لدورتموند على الكرة لكن دون خطورة حقيقة إلا في فرصة واحدة فقط كانت في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول.

عقب أول 15 دقيقة بدأ فريق البايرن في التحسن لكن دون خطورة تذكر على المرمى، حتى ظهر الجناح الأمين كومان وصوب كرة قوية على مرمى أصحاب الأرض لكن تصدى لها الحارس بامتياز في الدقيقة 22.

بعد مرور نف ساعة على زمن الشوط الأول تحولت الكفة إلى صالح بايرن ميونخ الذي بدأ يسنحوذ على مجريات اللعب وبدأ يصل لمرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 40 صوب ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ كرة صاروخية لكن بوركي أنقذ الكرة بشكل رائع ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق وتحديدًا في الدقيقة 43 نجح بايرن ميونخ من تسجيل هدف التقدم عن طريق كيميتش مستغلًا تمريرة ساحرة من كومان ليسدد كرة خادعة خلف الحارس رومان.

الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني أجرى المدير الفني لدورتموند تغيير بدخول الشاب جادو سانشو، بدلًا من براندت في محاولة للضغط على البفاري.

الشوط الثاني بدأ سريعًا ولكن على عكس المتوقع ظهر بايرن ميونخ بشكل أفضل واستحوذ عى الكرة، وكانت الخطورة من جانب صانع الهدف الأول كومان والذي أرهق دفاعات دورتموند طوال المباراة.

وفي الدقيقة 58 كاد النرويجي الشاب هالاند من معادلة النتيجة بعد أن تهيأت له كرة أمام مرمى نوير لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن لتمر الكرة بجوار القائم ليضيع هدف محقق لأصحاب الأرض.

وبعد مرور ساعةمن زمن المباراة بدأ دورتموند يضغط بقوة أكبر لإداراك التعادل، وبالفعل كاد جيريرو أن يسجل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 75 لكن نوير تصدى لها بالمرصاد.

الدقيقية 81 كاد أن يسجل البديل محمود داوود هدف التعادل بتصويبة صاروخية لكن مانويل نويل تصدى لها بصعوبة بالغة ليحرم أصحاب الأرض من هدف التعادل.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى النقطة 64 بينما توقف رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 57 لتصبح فرصة تتوجيه باللقب شبه مستحيلة.
طالع أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا