الدوري المصري بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

“كينو ورودريجينو”.. ثنائي برازيلي تعقد عليه آمال بيراميدز في منافسة القطبين

"كينو ورودريجينو".. ثنائي برازيلي تعقد عليه آمال بيراميدز في منافسة القطبين
بيراميدز

بعد فترة انتقالات قياسية، وتدعيم صفوف فريق بيراميدز حديث العهد بأسماء رنانة في كافة المراكز، كان الرهان هو مدى قدرتهم على منافسة كبار الدوري المصري هذا الموسم، وأصبح جميع متابعي الكرة المصرية بشكل عام يترقبون مباريات الأهرام بالدوري.

في الجولة الأولى فاز الفريق بشق الأنفس على إنبي بهدف قاتل في أخر دقيقة عن طريق محمد مجدي قفشه من ركلة ثابتة، وفي المباراة الثانية كان التعادل 1-1 أمام الإنتاج الحربي في مباراة كاد أن يظفر الإنتاج بالنقاط الثلاث من خلالها لولا براعة البرازيلي كينو الجناح الأيسر لفريق بيراميدز.

إعلان

وبالرغم من إبرام إدارة النادي لعديد من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي، إلا أن الثنائي البرازيلي “كينو ورودريجينو” يعتبر أفضل لاعبي الفريق حتى الأن، ويتحكمان بشكل واضح في آداء الفريق والأسلوب الهجومي بشكل عام.

كينو يعتبر أغلى صفقة فى تاريخ الدورى المصري بشكل عام صواء للاعبين المصريين أو الأجانب، كينو يبلغ من العمر 28 عاما، ويعتبر من افضل لاعبى الدورى البرازيلى و لعب فى نادى من اقوى الاندية فى البرازيل “بالميراس” وقدم إلى هنا بمبلغ قياسى تخطى الـ 10 مليون دولار، ويمتاز اللاعب بالسرعة الفائقة و مهارة اللاعبين اللاتينيين المعهودة وغير المتوقعة للخصوم، ويعتبر اللاعب إضافة حقيقية للدوري المصري و قد نشاهد شئ كبير يقدمه هذا اللاعب خلال قادم المواعيد.

ويلعب كينو رفقة بيراميدز في مركز الجناح الأيسر بمهام هجومية كبيرة، ودفاعية تكاد تكون غير موجودة، فالمدير الفني يعتمد عليه بشكل كبير في الشق الهجومي، يتمركز جهة اليسار وحينما تصل إليه الكرة يبدأ الاعتماد على الحلول الفردية والمهارات البرازيلية المعتادة، وعادة يمر من المدافعين في كل مرة، كما أنه يدخل كثيرًا إلى منطقة الجزاء ليلعب دور المهاجم الثاني.

إعلان

بينما يعتبر رودريجينو لاعب خبرة حيث أنه يبلغ من العمر 30 عاما، لعب على المستوى الدولي من قبل رفقة منتخب السامبا، قادم من فريق كورينثيانز بطل الدورى البرازيلى، المدرب حاول كثيرًا أن يبقي عليه، ليس هذا فقط بل إنه كان من أهم اللاعبين بالفريق البرازيلي، يلعب كـ صانع العاب.

رودريجينو هو المحرك الأساسي لفريق بيراميدز حتى الأن، الاعتماد عليه بشكل كبير للغاية في مرحلة بناء الهجمة، فهل يذهب للوراء كثيرًا من أجل مساعدة باقي عناصر الفريق في الخروج بالكرة من الخلف للأمام، من ثم يخطط شكل الهجمة، سواء سيقرر مراوغة أكثر من لاعب من ثم التمرير، أو تمرير كرة طولية لآحد الجناحين.

مستوى الثنائي البرازيلي لنادي بيراميدز يرتفع رويدا رويدا، من جولة إلى آخرى، وبسبب الاعتماد الكبير للغاية من قِبل فالنتيم المدير الفني للنادي عليهم قد يكون كينو ورودريجينو هم السبب الرئيسي في منافسة الأهلي والزمالك على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

إعلان