آخر الأخبار

لأن البعض يمتلك ذاكرة السمك.. “يوسف” بطل إفريقيا ورجل المواقف الصعبة

لا صوت يعلو في الفترة الحالية، فوق ما يحدث داخل جدران القلعة الحمراء، وبعدما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، توجيه الشكر إلى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق.

إعلان

وجاء قرار مجلس إدارة الأهلي، بعد الهزيمة أمام فريق بيراميدز بهدف نظيف، وتوديع بطولة كأس مصر مبكرا من الدور ثمن النهائي.

وقررت لجنة التخطيط بالأهلي توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة

وجاء قرار الإدارة بتوجيه اشكر إلى لاسارتي، وتعيين محمد يوسف بشكل مؤقت، بردود أفعال متابينة لجماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلان

محمد يوسف أحد أبناء القلعة الحمراء كلاعبا، وأحد أعضاء الجهاز الفني التاريخي للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، والذي قاد الجيل الذهبي للفريق.

ولم يكن يوسف مجرد عضوا في الجهاز الفني لجوزيه فحسب، لكنه تولى المسئولية الفنية وأصبح الرجل الأول في موسم 2012\2013، وعلى الرغم من عدم استكمال بطولة الدوري حينها، إلا أنه حقق الفوز في مبارياته الخمسة أمام تليفونات بني سويف وحرس الحدود وإنبي وغزل المحلة والجونة.

وبدأ قيادة الفريق بداية من الدور ربع النهائي “دور المجموعات”، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمكن من تحقيق اللقب الثامن للأهلي، والمستعصي على النادي منذ ذلك الوقت.

محمد يوسف

إعلان

وبعد رحيل يوسف عن قيادة الأهلي موسم 2013\2014، خاض تجربتين مع فريقي سموحة وبتروجيت. قبل أن يعود مجددا لبيته في الجهاز الفني للفرنسي باتريس كارتيرون.

وبعد رحيل كارتيرون، تولى “ابن النادي”، تدريب الفريق بشكل مؤقت، وعلى الرغم من قلة عدد المباريات له، إلا أنه ترك بصمة وأعاد بعض اللاعبين للظهور مرة أخرى.

فترة يوسف المؤقتة قبل التعاقد مع لاسارتي، شهدت ظهور بعض المغضوب عليهم، وحصلوا على فرصة حقيقية أعادتهم للأضواء مرة أخرى، أمثال كريم نيدفيد وأحمد الشيخ وناصر ماهر ومروان محسن.

“لأن البعض يمتلك ذاكرة السمك”، محمد يوسف بعد فوزه ببطولة إفريقيا كرجل أول وحقق ما لم يحققه أي مدير فني تولى تدريب الفريق بعده، لم يكن لديه أي مشكلة للعودة لمنصب الرجل الثاني والثالث في الجهاز الفني، فقط يريد خدمة النادي الأهلي مهما كانت وظيفته.