تقارير وتحليلات جوه الملعب

لاسارتي يستعين بأفكار عدو الأهلي اللدود لتأمين درع الدوري

صن داونز فرصة لاسارتي لتحقيق ما فشل فيه من قبل بدوري الأبطال 

انتصار جديد حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره طلائع الجيش، ضمن منافسات الجولة الـ31 للدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد المكس، مساء الأربعاء الماضي.

إعلان

الفوز لم يكن سهلًا على الإطلاق، حيث عانى الأهلي الأمرين خلال المباراة، وانتزع الفوز في اللحظات الأخيرة بفضل ظهيره الطائر التونسي علي معلول.

لاسارتي يستعين بأفكار عدو الأهلي اللدود لتأمين درع الدوري

المارد الأحمر كان قريب من الخروج بنقطة التعادل بعد أن تفنن لاعبو الأهلي في إضاعة الفرص السهلة للغاية على مدار شوطي المباراة، إلى جانب إضاعة ركلة جزاء عن طريق معلول.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، بدأ المباراة بنفس طريقته المعتادة 4-2-3-1، وجاء التشكيل على النحو التالي..

إعلان

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي.

خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية.

أمامهم الثلاثي: جيرالدو – صالح جمعة – رمضان صبحي.

إعلان

خط الهجوم: وليد أزارو.

الأهلي جني ثمار ثبات التشكيل وتمكن من تسجيل هدف وحيد جاء في الثواني الأخير من شوط المباراة الأول، ليدخل الشوط الثاني متفوقًا بفضل مهاجمه المغربي.

شوط المباراة الثاني بدأ بهجوم قوي للغاية من جانب طلائع الجيش، والذي تمكن من تهديد الأهلي حتى أدرك هدف التعادل عن طريق المدافع إسلام جمال من ركلة جزاء.

عقب الهدف سيطر المارد الأحمر على الكرة، لكن دون أي خطورة وسيطرت العصبية على لاعبي الفريقين، حتى قام الحكم محمود عاشور بطرد لاعب الجيش تالانداي، ليبدأ الأهلي مرحلة جديدة من الهجوم.

عقب طرد تالانداي بدأ مارتن لاسارتي في تغيير طريقة اللعب ليدفع بجونيور أجايي بدلًا من حمدي فتحي لاعب الوسط، من أجل زيادة القوة الهجومية والضغط على مدافعي الجيش، وقبل أقل من 10 دقائق من النهاية قرر المدرب الأوروجياني المخاطرة وقام بسحب المدافع ياسر إبراهيم والدفع بالعائد من الإصابة وليد سليمان.

لاسارتي يستعين بأفكار عدو الأهلي اللدود لتأمين درع الدوري

المخاطرة الهجومية التي قام بها مارتن لاسارتي أدت بالفعل إلى إدراك هدف الفوز وقبل دقيقة واحدة فقط من النهاية، ليحقق المارد الأحمر فوزًا غاليًا في مشوار المنافسة على درع الدوري.

ما فعله مارتن لاسارتي، يذكرنا بما فعله الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لبيراميدز، عندما واجه الاتحاد السكندري قبل أسابيع قليلة.

دياز كان متأخر أمام الاتحاد بهدف نظيف، وشهدت المباراة طرد عمر خربين مهاجم بيراميدز، لكن المدرب المخضرم قرر المغامرة وقام بإخراج مدافع، وزيادة الفاعلية الهجومية، ليتعادل ويعيد المباراة لنقطة البداية، لكن الفريق السكندري لم يستسلم وسجل هدف ثاني، لكن أبناء المدرب الأرجنتيني تمكنوا من تسجيل هدفين والفوز بالمباراة.

لاسارتي يستعين بأفكار عدو الأهلي اللدود لتأمين درع الدوري

مارتن لاسارتي تشعر وكأنه استعان بأفكار دياز والمخاطرة من أجل تأمين المنافسة على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

جدير بالذكر أن بيراميدز يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 64 نقطة، ويحل الأهلي ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط، لكن الأخير لعب مبارتين أقل.