آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

لاعب الوداد يصدم الزمالك ويعلن رغبته في الاحتراف الأوروبي

الأهلي

يبدو أن نادي الزمالك سيكون أمام مهمة صعبة من أجل الحصول على خدمات وليد الكرتي لاعب الوداد البيضاوي المغربي.

إعلان

واتبط اسم اللاعب بالانتقال إلى صفوف الزمالك بداية من الموسم الجديد، في ظل اقتناع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض بقدراته.

تقارير صحفية مغربية أكدت أن الكرتي لا يفضل الانتقال لأي دوري عربي بل يريد الاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية.

صحيفة “africatopsports” نقلت بث مباشر لوليد الكرتي قال خلاله: “الأمر سيكون سهلًا إذا اردت التطور في مصر أو أي دولة عربية آخرى، فالمستوى الذي قدمته مع الوداد يستحق التقدير”.

وأضاف: “في الحقيقة أنا أفضل الاحتراف الأوروبي عن الانتقال لأي دوري عربي في الوقت الحالي”.

إعلان

طالع أيضًا.. في عشق الساحر الأسمر.. حملة دعم لشيكابالا من نجوم الكرة بعد تعرضه للسخرية

وأكمل: “قبل بداية هذا الموسم تلقيت عددًا من العروض لكنها لم تلقى قبولي ونفس الأمر بالنسبة لإدارة النادي”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “أكثر عرض كان مثيرًا للاهتمام كانمن باليرمو الإيطالي عام 2016 لكن الصفقة لم تتم ولحسن حظي حققت بعدها العديد من البطولات مع الوداد وحققت ما يحلم به أي لاعب”.

مغربي جديد يدق أبواب الزمالك

الزمالك

وأوضحت صحيفة “المنتخب” المغربية بأن مسؤولي الزمالك استقروا على التعاقد مع أحد نجمي الوداد البيضاوي المغربي وهما وليد الكرتي أو إسماعيل الحداد، وذلك بعد ترحيب كارتيرون بالتعاقد مع أي منهما في الانتقالات المقبلة.

ويضع الفارس الأبيض جوكر الوداد المغربي، وليد الكرتي على رأس قائمة رغباته الصيفية، نظرا لقدرته على شغل أكثر من مركز في تشكيل الفريق الهجومي وهو ما يجعله خيار مثالي في كتيبة كارتيرون.

وأكدت الصحيفة ذاتها بأن مسؤولي الزمالك قد قرروا إدخال حميد أحداد كجزء من الصفقة بدلا من انتقاله إلى الغريم التقليدي الرجاء المغربي، وذلك على أمل الاستفادة منه في إبرام الصفقة التبادلية المنتظرة مع الوداد.

وأشارت الصحيفة بأن هناك صعوبة كبيرة في انتقال وليد الكرتي إلى صفوف الفارس الأبيض في الموسم المقبل مع تمسك المدير الفني للنادي المغربي باستمراره مع الفريق والحفاظ على استقرار الفريق للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية، وهو الرأي الذي لقى ترحيب من قبل الإدارة المغربية.

القرار الذي يدفع مسؤولي الزمالك نحو التعاقد مع إسماعيل الحديد ليصبح الصفقة المنتظرة في الموسم المقبل ويزيد من عمق تشكيل الفارس الأبيض هجوميا في مركز رأس الحربة، مع ترحيب جميع الأطراف في إتمام هذه الصفقة.

ويرى مسؤولو الوداد بأن حميد أحداد سيكون بديل مناسب للحداد في صفوف الفريق، وهو ما يجعلهم منفتحين على إتمام الصفقة بصورة ناجحة خاصة مع صغر سن أحداد مقارنة بمهاجم الفريق المغربي الحالي.

مميزات وليد الكرتي

الكرتي يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع، لكنه أيضًا يعتببر لاعب “جوكر” حيث يجيد اللعب في مركزي لاعب الوسط الهجومي والظهير الأيمن.

ويملك اللاعب المغربي العديد من المميرزات حيث يتميز بدقة التمريرات إلى جانبتحركاته الجيدة داخل الملعب، بالإضافة إلى ملئ مساات كبيرة في الملعب بفضل لياقته البدنية العالية.

وليد الكرتي له الكثير من الخبرات الإفريقية وليس بغريب على الكرة المصرية، حيث توج من قبل بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي نسخة عام 2017، وسجل هدفًا في مباراة العودة بالمغرب وكان سببًا رئيسيًا في فوز فريقه باللقب القاري.

قاهر الأهلي والمتوج بدوري الأبطال

اللاعب المغربي الشاب خلال مسيرته مع نادي الوداد نجح في التتويج بـ5 ألقاب، منها لقب لدوري الأبطال ولقب آخر للسوبر الإفريقي و3 ألقاب للدوري المغربي.

على صعيد المنتخب المغربي، تدرج الكرتي في منتخبات الناشئين والشباب في المغرب حتى وصل للمنتخب الأول، والذي تواجد فيه مؤخرًا وتحديدًا في أخر تجمع مع المدرب خاليلوزيتش رغم وجود كوكبة من النجوم المحترفين.

حال انتقال الكرتي للزمالك سيكون صفقة من العيار الثقيل وقد يحجز مكانه مبكرًا في تشكيلة الفريق الأبيض، خاصة أن هناز أزمة في الجانب الأيمن، وأيضًاوجود نقص عددي في وسط الملعب.

إمكانيات الكرتي وخبراته الكبيرة مع الوداد تؤهله لدخول تشكيلة الفارس الأبيض من اليوم الأول لانضمامه، وستضيف الكثير من الخبرات خاصة أنه توج من قبل بلقب دوري أبطال إفريقيا، فهو متمرس في البطولات القارية.

اقرأ أيضا..

لا مكان للعواطف.. فايلر يتقمص دور “جوزيه السفاح” ويُطيح بجميع المتخاذلين

مصلحة الكيان ليست في حساباته.. فايلر يضحي بالأهلي للحفاظ على كبريائه

“بديل عاشور والقناص” فايلر يستقر على استعادة الثنائي الذهبي

جوزيه بُعث من جديد.. عاشور ضحية إحكام فايلر قبضته على الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا