آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

لاعب صن داونز يبث الروح في الزملاء لقهر الأهلي

صن داونز

ينتظر النادي الأهلي مواجهة هامة ومصيرية في رحلته الإفريقية حينما يستضيف صن داونز الجنوب إفريقي مساء يوم السبت بمباراة الذهاب من الدور ربع النهائي، على أمل رد الثأر للأبناء الصغار بعد إقصاء الموسم الماضي.

إعلان

وقسى صن داونز على نظيره المارد الأحمر بخماسية نظيفة في ذهاب ربع نهائي الموسم الماضي، في خسارة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء إفريقيًا، وهو ما تتحفز لاعبو وجماهير الأهلي لرده في النسخة الحالية.

تصريحات لاعب صن داونز

وحرص لاعب وسط صن داونز المصاب، أوبا مانياسا على بث الروح العالية في نفوس زملاؤه المستعدون لمواجهة الأهلي في القاهرة، خاصة مع عدم مشاركته في المباراة أو السفر مع الفريق.

وأكد مانيسا على ثقته في زملاؤه قبل صدام الأهلي: “كل ما أعرفه أننا يجب علينا أن نثق في هؤلاء اللاعبين المتواجدين في القاهرة، إنهم قادرون على تحقيق إنجاز كبير يدفعنا للشعور بالفخر من خلاله”.

إعلان

وواصل لاعب صن داونز دعمه لزملاؤه وحثهم على تحقيق نتيجة إيجابية: “لاعبو صن داونز سيبذلون أقصى ما لديهم للدفاع عن شعار النادي وصنع ما يجعل جماهير النادي يشعرون بالفخر مما سيقومون به أمام الأهلي”.

ويستضيف النادي الأهلي نظيره صن داونز على ملعب استاد القاهرة في تمام الساعة السادسة يوم السبت المقبل، على أن تكون مواجهة العودة يوم 7 مارس المقبل.

إعلان

صن داونز يتحدى الأهلي

ويستعد الأهلي لاستضافة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور الـ8 لدورب أبطال إفريقيا، في المباراة المقرر لها السادسة مساء السبت المقبل على ستاد القاهرة.

وقال فالوديا في تصريحات لقناة “القاهرة والناس”: “أعتقد أن خماسية العام الماضي لن يكون له تأثير على مبارتنا المقبلة، فحن الآن أمام فريق جديد وبمدير فني مختلف”.

وأضاف: “أخطر لاعبي الأهلي هم السداسي محمد الشناوي، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، مراون محسن ورمضان صبحي وعلي معلول”.

وتابع: “مذ فترة ليست بالقصيرة ونن نستعد لمواجهة الأهلي ونعلم مدى قوته، لكن نحن في كامل لياقتنا وعلى استعداد تام لخوض المباراة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا يمكن أن أتوقع النتيجة، لكن بكل تأكيد أرغب في تحقيق الفوز على الأهلي وأتوقعها مباراة قوية بين الطرفين”.

الجحيم في انتظارهم.. مدرب صن داونز يوجه انذار شديد اللهجة للأهلي

رفع بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، راية التحدي أمام الأهلي، قبل معركة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2019-2020.

ويستضيف ملعب “القاهرة الدولي”، المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي ونظيره صن داونز، في تمام الـ6 مساء يوم السبت 29 فبراير، في إطار ذهاب دور الـ8 من دوري الأبطال.

ونجح صن داونز في التأهل لتلك المرحلة كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، بدون أي خسارة وبالفوز بجميع مبارياته في جنوب إفريقيا، بيما صعد الأهلي كثانٍ للمجموعة الثانية خلفالنجم الساحلي التونسي، ودون الخسارة على ملعبه في أي مباراة.

مدرب صن داونز يتحدي الأهلي

مدرب صن داونز

وعلق موسيماني على مواجهة الأهلي في تصريحات نقلتها “Independent Online” الجنوب إفريقية، وقال: “إذا حافظنا على هدوئنا في مصر، فالجميع يعرف ماذا سيحدث في ملعبنا، علينا الحفاظ على هدوئنا والاستمرار على ذلك خلال أحداث اللقاء”.

وتابع: “إذا اهتزت شباكك، فلا تقبل أكثر من هدف، وهذا كل ما أطلبه من اللاعبين على الرغم من التحسن في نتائجنا خارج ملعبنا هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم مدرب صن داونز تصريحاته، قائلًا: “لقد تعادلنا مع الوداد في المغرب، وكنا نخسر دائمًا هناك، وحققنا فوزًا على اتحاد العاصمة في الجزائر وهو الملعب الذي خسر فيه الوداد، واللعب في الجزائر ليس سهلاً كما يعرف الجميع، ولذلك ستكون مباراة الأهلي صعبة ومعقدة وتحتاج إلى بعض الذكاء في التعامل مع الخصم”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا