آخر الأخبار أهم الأخبار كورة أوروبية

لاعب ليفربول: بالنسبة لنا فان دايك يستحق الكرة الذهبية

فان دايك: تعلمنا من الهزيمة أمام ريال مدريد

يرى جيني فينالدوم ، لاعب وسط ليفربول، إن زميله في الفريق ومواطنه فيرجيل فان دايك، يستحق جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

إعلان

وساهم فان دايك في حصول فريقه على دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لمدة 14 عامًا، بعد التفوق على توتنهام في المباراة النهائية ب عاهدفين دون رد، بالإضافة إلى التتويج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

وقال فينالدوم في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه: “كان لديه موسم جيد حقاً، وقد حاول إيقاف كل من يلعب ضده”.

وأضاف: “ليس من حقنا أن نقرر من يفوز بالكرة الذهبية، لكن بالنسبة لنا هو أفضل مدافع في العالم، وبالنظر لموسمه هو بالتأكيد يستحق الكرة الذهبية”.

من جانبه قال بابل مهاجم ليفربول السابق في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “آخر مدافع فاز بالكرة الذهبية كان كانافارو في 2006، ولذلك الأمر ليس مستحيلاً”.

إعلان

وتابع: “أعتقد من الإنصاف أن يكون فان دايك على الأقل ضمن القائمة النهائية، سنرى ما إذا كان سيفوز بها أم لا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سأكون سعيداً للغاية من أجله”.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قد أكد في وقت سابق أن الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، يمكنه تحقيق إنجاز تاريخي، حيث يعد اللاعب الأبرز للحصول على جائزة الكرة الذهبية، التي توج بها النجم الكرواتي ولاعب ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش العام الماضي.

وكشفت الصحيفة أنه بإمكان فان دايك تكرار إنجاز غائب على مستوى الألقاب الفردية حيث لم يتوج أي مدافع بالعالم بجائزة الكرة الذهبية منذ فابيو كانافارو نجم الكرة الإيطالية في 2006.

إعلان

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي يأتي في المركز الثاني بينما يتواجد ساديو ماني نجم منتخب السنغال ولاعب ليفربول في المركز الثالث.

وأفادت أيضًا أن نجمنا المصري محمد صلاح لديه فرصة في الرهان بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والإنجليزي رحيم سترلينج مانشستر سيتي.

وأوضحت أن الشرط الوحيد لظهور صلاح في الصورة هو حصول منتخب مصر على كأس الأمم الإفريقية التي ستقام على الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.