آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية كورة افريقية

لا تتركوا طارق وحيدًا.. 5 عوامل تضمن للزمالك لقب الكونفيدرالية 

"صراع الصدارة يشتعل قبل القمة".. جدول ترتيب الدوري بعد سقوط الزمالك

 

إعلان

لا حديث في الساعات الماضية، إلا عن المواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونهضة البركان المغربي في إياب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، والمقرر له العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

الفارس الأبيض أصبح على مقربة من تحقيق أحلام جماهيره، بالتتويج ببطولة قارية غائبة عن خزائن النادي منذ أكثر من 16 عامًا، حيث يحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين من أجل ضمان التتويج باللقب الأول للكونفيدرالية في تاريخه.

مباراة الذهاب التي انتهت بفوز نهضة البركان، أكدت أن الفريق المغربي، لديه بعض المشاكل الدفاعية، بوجود مساحات خالية بين المدافعين يمكن استغلالها بالإضافة إلى التمركز السئ والبطء الشديد لدى قلبي الدفاع.

الحالة الدفاعية السيئة لنهضة البركان تؤكد أن الزمالك قادر على إنجاز المهمة والتتويج باللقب لكن بشروط لا بد من تحقيقها في المباراة وهو ما سنرصده لكم في السطور التالية..

إعلان

الوصية الأولى

الضغط من الثانية الأولى على الفريق المغربي، مستغلًا حماسة الجماهير التي ستملأ جنبات برج العرب، واستغلال الدفاع السئ لنهض البركان.

الوصية الثانية

على الرغم من أن دفاعات الفريق المغربي تبدو غير جيدة، إلا أن هجوم البركان يعتبر قوي خاصة في ظل تواجد التوجولي كودجو صاحب هدف مباراة الذهاب.

إعلان

لذا على الجهاز الفني واللاعبين ضرورة التنبيه على اللاعيبين بعمل توزان بين الدفاع والهجوم.

الوصية الثالثة

إذا أرد الزمالك التتويج باللقب القاري، عليه محاولة تسجيل هدف مبكر في الـ10 دقائق الأولى واستغلال أنصاف الفرص للتهديف، حتى يتحرر لاعبي الفريق المغربي لمحاولة تسجيل هدف وهو ما يتيح للزمالك مساحات خالية.

الوصية الرابعة

عدم ترك طارق حامد وحيدًا في وسط الملعب، فـ”قلب الأسد” ستكون مهمته صعبة إذا لعب بمفرده في وسط الملعب، نظرًا لتواجد حازم إمام في الجانب الأيمن وعبدالله جمعة في الجانب الأيسر، فكلاهما يملكان النزعة الهجومية.

طارق حامد إذا ترك وحيدًا في منتصف الملعب سيكون مطلوبًا منه التغطية خلف الظهيرين، بالإضافة إلى إفساد هجمات المنافسة إلى جانب بداية الهجمة من الخلف، وهو ما قد يكون حمل ثقيل للغاية على اللاعب وقد يعرضه للكثير من الأخطاء.

لا بد من التنبيه على محمود عبدالعزيز بضرورة مساندة طارق حامد في وسط الملعب، وعدم الاندفاع للهجوم دون داعي، حتى يحافظ الزمالك على توازنه.

الوصية الخامسة

تعتبر الضربات الثابتة هي أبرز ما يميز فريق نهضة البركان المغربي، فهدف مباراة الذهاب جاء من كرة ثابتة، لذا على كريستيان جروس ضرورة التنيه على لاعبيه بعدم الخطأ حول منطقة الجزاء.

كلمات دلالية