آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

“لا تخافوا”.. الزمالك يوجه رسالة لجماهيره بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي!

الزمالك

أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن موقف ناديه من خوض السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي واضح، وهو عدم خوض المباراة.

إعلان

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد عقد مؤتمر صحفي سابق، أكد خلاله عدم الذهاب إلى قطر من أجل خوض السوبر الإفريقي.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات تلفزيونية لقناة ناديه: “هناك تهديدات بالقتل للاعبينا وأعضاء مجلس الإدارة”.

وأضاف: “الأمر لا بد أن يصل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فعندما يصل الأمر للتهديد بالقتل يصبح الأمر خارج عن أرادتنا”.

وأكمل: “ليس لدينا مانع أبدًا في خوض مباراة السوبر أمام الترجي في أي مكان عدا قطر، فسلامة بعثة الزمالك أهم من أي شئ”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “أوجه رسالة لجماهير الزمالك، وهي عدم عدم القلق من العقوبات فكل الأمور في حساباتنا”.

خطاب رسمي.. كاف “يجس نبض” الزمالك بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابا رسميًا إلى نادي الزمالك، يخطره بإرسال قائمة الفريق التي ستتوجه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي.

إعلان

طالب الاتحاد الأفريقي خلال خطابه بضرورة إرسال قائمة اللاعبين المختارة للمباراة، قبل يوم 31 يناير الجاري، من أجل إنهاء إجراءات كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

الزمالك وأزمة مباراة السوبر الإفريقي

الزمالكأزمة جديدة تضرب حصون القلعة البيضاء، بعد إصرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قراره بالانسحاب من كأس السوبر الإفريقي، والذي قد يُعرض الفريق إلي عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي سياق متصل، قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الزمالك والترجي التونسي، يوم الـ14 من فبراير المُقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

ما العقوبات التي تهدد الزمالك حال الانسحاب؟

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في المادة الثانية من باب كأس السوبر على التالي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة، بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

خطاب رسمي.. كاف "يجس نبض" الزمالك بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

بينما جاءت تصريحات رئيس الزمالك على النحو التالي:

“لن أخوض مباراة السوبر في قطر لو نزلت السماء إلى الأرض، كيف أخوض مباراة السوبر في دولة تُثير القلق في كل الوطن العربي، أنا مستعد أن أخوض هذه المباراة في ملعب الترجي ووسط جماهيره لكن لن أخوض المباراة في قطر.”

“حتى لو قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الزمالك من البطولات الإفريقية سأشارك في البطولات العربية أفضل.”

الفارس الأبيض في مأزق.. 3 مشاهد تُجسد عشوائية إدارة الزمالك

عاد نادي الزمالك إلى مسلسل النتائج السلبية من جديد بعد التحسن الذي حدث في الجولات السابقة، ليظهر الفارس الأبيض محاصر في مأزق حقيقي غير قادر على الهروب منه بصورة فعالة وإنما تتحقق النتائج الإيجابية من باب الصدفة.

وتعادل الفارس الأبيض مع وادي دجلة في الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري بهدف لكل منهما، في مباراة كشفت عيوب الزمالك بصورة جلية على مدار أحداث المباراة لتستمر النتائج السلبية تحاوط كتيبة كارتيرون.

الفارس الأبيض أصبح على بعد 11 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي المتصدر، الأهلي مع تبقي مباراة مؤجلة للمارد الأحمر تفتح له المجال من أجل توسيع الفارق إلى 14 نقطة على صدارة الدوري المصري.

العشوائية تسيطر على الزمالك

قرر المدير الفني الفرنسي لنادي الزمالك، باتريس كارتيرون استغلال المكان الوحيد المتبقي في قائمة الفريق المحلية بقيد المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو، ليصبح الفارس الأبيض مستمر مع هذه القائمة حتى نهاية الموسم.

الزمالك على المستوى الهجومي يمتلك مصطفى محمد الذي يقود خط الهجوم، وعلى مقاعد البدلاء يمتلك الفارس الأبيض عمر السعيد ومن الممكنة أن يشغل أشرف بن شرقي هذا المركز أيضا، وسيقدم الثنائي مستوى متوسط على أقل تقدير.

الفارس الأبيض في مأزق.. 3 مشاهد تُجسد عشوائية إدارة الزمالك

على جانب آخر، هرب الظهير الأيمن التونسي، حمدي النقاز عقب مباراة مازيمبي الكونغولي في افتتاح المشوار الإفريقي بدور المجموعات، ليصبح الزمالك مجبرا على خوض المباريات بظهير أيمن وحيد وهو حازم إمام.

حازم إمام يعد من أكثر اللاعبين في نادي الزمالك تبذبذا في المستوى ويصبح ثغرة واضحة في دفاعات الزمالك، وهو ما ظهر جليا في مباراة وادي دجلة على سبيل المثال والذي أتى بسبب كرة طولية في ظهر المدافع الأيمن.

تدعيم صفوف الفريق الأبيض بظهير أيمن كان بكل تأكيد سيكون أكثر فائدة من قيد كاسونجو كابونجو، وذلك لسد ثغرة واضحة في تشكيل كتيبة كارتيرون سواء على المستوى الفني أو العددي، وسيكون أكثر فائدة من الاعتماد على أحمد عيد.

قد يكون ناشئ الزمالك، أحمد عيد موهبة قادمة في الفارس الأبيض، لكن الاعتماد عليه سيكون مغامرة كبيرة خاصة مع المنافسة المحتدمة التي تنتظر الفارس الأبيض سواء محليا أو إفريقيا، وهو ما سيجعله غير مفيد على المدى القصير لنقص خبراته.

الفارس الأبيض في مأزق.. 3 مشاهد تُجسد عشوائية إدارة الزمالك

المركز الآخر الذي كان أولى بالدعم في تشكيل الزمالك هو خط الوسط المدافع، والذي يشغله طارق حامد بصورة أساسية مع الفارس الأبيض ويظهر واضحا للجميع تباين مستوى الفريق مع غياب طارق حامد عن كتيبة كارتيرون.

الاعتماد على طارق حامد بصورة مستمرة دون أي راحة غير مجدي تماما، سواء للتأثر البدني الذي سيعاني منه اللاعب مع تلاحم المباريات والضغط الكبير محليا وقاريا، أو غيابه للإيقاف كما حدث في مباراة وادي دجلة.

يعد محمد حسن هو بديل طارق حامد في قائمة الفارس الأبيض، لكن مع ابتعاد اللاعب نهائيا عن المشاركة تحت قيادة جروس ظهر اللاعب بصورة سيئة مع مشاركته بداية من الموسم الحالي وغير قادر على سد ثغرة غياب طارق حامد.

الاتجاه إلى تعزيز صفوف الفارس الأبيض بلاعب ارتكاز جديد سيكون أكثر جدوة لإراحة طارق حامد خاصة مع تقدم العمر بالمقاتل الأبيض وتلاحم المباريات، وتراجع مستوى محمد حسن الواضح.

الزمالك ظهر عاجزا بصورة يرثى لها في وسط الملعب سواء على مستوى السيطرة على الكرة أو إفساد هجمات الخصم وكسر الهيمنة الدجلاوية على المباراة طولا وعرضا، وهو ما افتقده الفارس الأبيض بصورة واضحة في غياب طارق حامد أو بديله.

الثغرات الواضحة في تشكيل الفارس الأبيض وإتباعه بقيد المهاجم الكونغولي كاسونجو في قائمة الفريق وعدم استغلال هذا المقعد الشاغر في تغطية أي من احتياجات الفريق الأساسية، يجسد عشوائية إدارة الزمالك لفريق الكرة.

استمرار الزمالك بالشكل الحالي والنواقص والثغرات الواضحة وضوح الشمس حاليا في كتيبة كارتيرون ينذر بنهاية كارثية للموسم الأبيض، والذي ستتحمله الإدارة في المرتبة الأولى بسبب العشوائية المفرطة سواء في اختيار القيادة الفنية أو لاعبي الفريق.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا