آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

صلاح

أعلنت صحيفة “جارديان” البريطانية عن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2019، وذلك وفقًا للاستفتاء الخاص بها، ليُحافظ الفرعون المصري محمد صلاح على تواجده ضمن أباطرة الساحرة المستديرة، بينما يواصل الأسد السنغالي التحليق بعيدًا رفقة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إعلان

الملك لا يعرف التراجع.. “مو مو” يناطح الكبار

رافعًا شعار “لا تراجع ولا استسلام”.. واصل ملك ليفربول تألقه الذهبي في إنجلترا، ليُحافظ على مركزه كـ5 أفضل لاعب في العالم وفقًا لاستفتاء “الجارديان” للعام الثاني على التوالي، وذلك على الرغم من كثرة الإصابات وابتعاده عن الملاعب خلال 2019.

واحتل صلاح المركز الخامس في قائمة الأفضل، التي تصدرها ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والمتوج بالكرة الذهبية 2019 وأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجاءت ترتيب الأفضل على النحو التالي:

1-ميسي “برشلونة”

إعلان

2-فان دايك “ليفربول”

3-ساديو ماني “ليفربول”

إعلان

4-رونالدو “يوفنتوس”

5-محمد صلاح “ليفربول”

6-مبابي “باريس سان جيرمان”

7-ليفاندوفسكي “بايرن ميونخ”

8-ستيرلينج “مانشستر سيتي”

9-أليسون بيكر “ليفربول”

10دي يونج “برشلونة”

وكشفت صحيفة “ذا جارديان” أن نتيجة التصويت أتت وفقًا لآراء 239 من خبراء كرة القدم والإعلام الرياضي على مستوى العالم من 63 دولة.

وقالت إن صلاح لعب دورا مبهرا مع ليفربول خلال عام 2019 بعدما سجل 20 هدفا، أبرزها جاء في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بها الريدز خلال شهر مايو.

وأضافت أن الأسف الوحيد لصلاح يتمثل في فشله في حصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، حيث ودع الفراعنة المسابقة من دور الـ16.

يُذكر أن محمد صلاح احتل المركز الـ69 في استفتاء ذا جارديان عام 2015، قبل أن يأتي في المرتبة الـ65 في 2016، ثم ارتقى إلى المركز الـ22 في 2017، وخامسا في 2018.

اقرأ أيضًا..

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“صلاح يبكي”.. أفكار كلوب تطيح بـ”أسطورة” الفرعون في الوطن العربي!

مذبحة فايلر الأولى.. “8 لاعبين” على قائمة مطاريد الأهلي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا