آخر الأخبار بطولات إنجليزية تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

لعبة FIFA كانت البداية.. من الزمالك إلى انجلترا| انتهاء قانون اللعب النظيف!

لعبة FIFA كانت البداية.. من الزمالك إلى انجلترا| انتهاء قانون اللعب النظيف!

يبدو أن FIFA2019 توقعت انتهاء قانون “اللعب النظيف”، بوضعها لنظام لعب لا يحتوي على القوانين، وأصبح العالم الآن يعترف بالـ”خُبث الكروي”، والابتعاد عن الأخلاق الرياضية المعروفة، التي تعودنا عليها، وجعلتنا نُفضل لعبة كرة القدم، عن غيرها من الرياضات الأخرى.

إعلان

البداية ستكون من الدوري المحلي، خاصة من مباراة القمة هذا الموسم، التي جمعت بين الزمالك المتصدر ووصيفه فريق بيراميدز، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثهم.

المباراة شهدت لقطة خطفت الأضواء وأصبحت حديث الجميع رغم متعة اللقاء، وهي لقطة غير رياضية، قام بها أحد الأشبال الذين يلقون بالكرات للاعبين عند خروج الكرة من الملعب، حينما ألقى الكرة أمام كينو مهاجم بيراميدز في إحدى الهجمات المرتدة، والتي توقفت بسبب هذه اللقطة الغير رياضية.

 

إعلان

 

بعد المباراة، قالت الجماهير أنها لقطة لا تحدث إلا في مصر، لترد الملاعب الإنجليزية، الأعرق في التاريخ، بلد مهد كرة القدم، ومن وسنّت قوانينها، في مباراة جمعت بين توتنهام وواتفورد، قام خلالها جامع الكرات، بتعطيل اللعب عن طريق عدم إعطاء الكرة لمهاجم واتفورد في لقطة استفزت المهاجم الذي ضرب الكرة من يد الشاب، لتتوجه الكاميرات بعدها على هذا الشاب، الذي غمز بعينه لعشاق فريقه المفضل بعد هذه اللقطة!

 

 

إعلان

 

وليس فقط جامعي الكرات، الموضوع وصل إلى الجهاز الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم نجمنا المصري محمد صلاح، خلال مباراة الفريق أمام ليستر سيتي على ملعب أنفيلد.

الثلوج غطت أرضية الملعب، بين شوطي اللقاء الذي انتهى نصفه الأول بتعادل مخيب لأصحاب الأرض بهدف لمثله، وهو الشيء الذي سيُعطل الفريق الإنجليزي، الذي يعتمد على التمريرات الطولية، وطالب الجهاز الفني للريدز بقيادة الألماني يورجن كلوب، من عمال الملعب، أن يقوموا بتنظيف نصف الملعب الهجومي للريدز، وترك النصف الآخر، الذي يهاجم من خلاله الفريق الضيف، مغطى بالثلوج!

الغريب أن أيًا من هذه الفرق، لم يواجه أي عقوبات رادعة! رغم مخالفتهم جميعًا لقانون اللعب النظيف، ولعل السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتسهيل مهمة أصحاب الأرض لجذب جمهور أكثر للعبة الأكثر مشاهدة في العالم؟