آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

صلاح

كيف لكم أن تضعوا صلاح خارج قائمة الأفضل؟، سؤال رُبما يراود الكثير من متابعي الكرة حول العالم، خاصًة وأن كانت القائمة ضمن لاعبين ليسوا بالأفضل من “مو مو” طوال الموسم الماضي، وفي حين النظر إلى لغة الأرقام -والتي لا تكذب مطلقًا- سنجد الفرعون على رأس الأفضل بلا منازع.

إعلان

لقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا عن حجم التجاهل الكبير من مسؤولو البريميرليج للملك المصري محمد صلاح في الترشيح لاختيار الأفضل للموسم المنصرم 2019-2020، والذي خرج منها “مو مو” بصفر تصويت في جائزة رابطة الكتاب، وخارج قائمة المرشحين للأفضل من قبل رابطة الدوري الإنجليزي.

صلاح خارج السباق

صلاحكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” عن قائمة اللاعبين المرشحين للتويج بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري عن الموسم المنتهي 2019-2020.

ولم تشهد القائمة تواجد نجمنا المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول، بالإضافة إلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج هداف أرسنال.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

إعلان

1-ساديو ماني، ليفربول.

2-هندرسون، ليفربول.

إعلان

3-ألكسندر أرنولد، ليفربول.

4-جيمي فاردي، ليستر سيتي.

5-داني إنجز، ساوثهامبتون.

6-كيفين دي بروين، مانشستر سيتي.

7-نيك بوب، بيرنلي.

صلاح “البطل الحقيقي للموسم” عبر أرقامه الخرافية

صلاح

كشفت شبكة WhoScored العالمية المختصة بإحصائيات اللاعبين في عالم كرة القدم حول العالم، عن بعض الأرقام البارزة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019/2020.

وانتهى موسم الدوري الإنجليزي بتتويج ليفربول باللقب بعد غياب 30 عامًا، وصعود مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا، بينما صعد ليستر سيتي وولفرهامبتون وتوتنهام إلى الدوري الأوروبي.

ووضعت الشبكة الشهيرة بعض الأرقام المميزة والتي حققها اللاعبون على مدار الموسم الماضي من البطولة المحلية وكان على رأسها أرقام مميزة لجناح وهداف ليفربول، محمد صلاح.

وأكدت الصحيفة أن محمد صلاح ساهم في 29 هدفًا في 34 مباراة قد شارك بها في الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الثاني بعد لاعب وسط مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، والذي ساهم بـ33 هدفًا على مدار الموسم.

لكن الرقم الأبرز لصلاح هو أنه كان الأعلى تسديدًا على مرمى الفرق المنافسة بـ132 تسديدة خلال المباريات التي شارك فيها بالبطولة.

وجاءت أبرز الأرقام التي أعلنتها “WhoScored”، كالتالي:

محمد صلاح (ليفربول): الأكثر تسديدًا على المرمى – 132 مرة.

كيفن دي بروين (مانشستر سيتي): الأكثر للفرص على المرمى – 136 مرة.

أداما تراوري (ولفرهامبتون): الأكثر مراوغة – 184 مرة.

جاك جريليش (أستون فيلا): أكثر اللاعبين حصولًا على الأخطاء – 167 مرة.

رودري (مانشستر سيتي): أكثر اللاعبين دقة في التمرير- بنسبة 92.9%.

آرون وان بيساكا (مانشستر يونايتد): أكثر اللاعبين إيقافًا للخصم – 129 مرة.

دييجو ريكو (بورنموث): الأكثر قطعًا للكرة – 84 مرة.

جيمس تاركوفسكي (بيرنلي): أكثر اللاعبين استخلاصًا للكرة – 200 مرة.

إيدرسون (مانشستر سيتي): أكثر الحراس حفاظًا على الشباك نظيفة – 16 مرة.

مارتن دوبرافاكا (نيوكاسل يونايتد): أكثر الحراس إنقاذا للفرص – 139 مرة.

كما أشارت صحفية “ليفربول إيكو” إلى بعض أرقام صلاح الاستثنائية خلال الموسم الجاري والتي جاءت على النحو التالي:

-أكثر من سجل أهدافًا لليفربول في الدوري الإنجليزي بـ19 هدفًا.

-أكثر لاعب سجل ضد الـ6 فرق الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ5 أهداف.

-ثالث أكثر اللاعبين حصدًا للنقاط بشكل مباشر في البريميرليج هذا الموسم.

-خامس أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري الإنجليزي.

-كان يحتاج لهدف وحيد ليصح ثاني لاعب فقط في الدوريات الـ5 الكُبرى يسجل 20 هدف ويصنع 10 أهداف هذا الموسم بعد قائد برشلونة ليونيل ميسي.

ومع كل هذه الأرقام الخرافية للفرعون المصري طوال الموسم المنصرم، إلا أننا نراه يحصل على “صفر” في تصويت أفضل لاعب من قبل رابطة النقاد الإنجليزية، بل ويتفوق عليه لاعبين لا تصلح بأن تُقارن به من الأساس أمثال “وان بيساكا، ماديسون، جاك جريليش”.

بينما على الجانب الآخر، يتواجد في قائمة اختيار الأفضل من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لاعبين أمثال “إنجز وهندرسون وماني”، بالتمعن في أرقامهم سترى بأن الفرعون المصري يتفوق عليهم جميعًا بفارق كبير من حيث التأثير على الفريق وكذلك في المقارنة الفردية معهم.

تصريحات محمد صلاح

صلاحوقال صلاح في تصريحات نشرها موقع “ليفربول” : “عندما كان يسألني الناس دائمًا ما تفضله الفوز بالدوري الإنجليزي أم دوري الأبطال؟، كنت أقول دائمًا كلاهما”.

وأضاف: “ولحسن الحظ نحن نجحنا في الحصول عليهما، إنه أمر رائع، الفوز بالبريميرليج هذا الموسم يبدو أمرًا رائعًا، وأمر لا يُصدق”.

وأتبع:”مُنذ اليوم الأول لي في ليفربول، قلت أنني أريد الفوز بالدوري الإنجليزي مع هذا النادي، ما أراه من المُشجعين والناس هُنا أمر لا يُصدق حقًا، وأنا سعيد للغاية وأستمتع به”.

وتابع: “الحصول على دوري أبطال أوروبا كان أمرًا رائعًا، تظل بطولة كبيرة، يا له من إنجاز لليفربول”.

وواصل: “خسارتنا للدوري الإنجليزي في العام الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي كان أمرًا مُخيبًا للآمال نوعًا ما، ولكن إذا رأيت عدد النقاط التي حصلنا عليها في الموسم وكيف لعبنا ، كنا فخورون بأنفسنا أيضًا”.

وأكمل: “ولكن الأمر (خسارة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي) يظل مُخيب للآمال نوعًا ما، لأننا خسرنا اللقب في النهاية، لكن الشيء الجيد هو أننا قاتلنا وربحنا اللقب هذا العام”.

وبسؤاله “هل الحصول على دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، بعد 12 شهرًا من الهزيمة أمام ريال مدريد، أدى لتغيير عقلية ليفربول؟”، أجاب: “نعم، لقد أعطانا الأمر المزيد من الثقة”.

وواصل:”الخسارة أمام ريال مدريد كانت بمثابة خيبة أمل كبيرة في وقتها، خاصًة بعد إصابتي، ولكننا تداركنا الأمور سريعًا لأننا فريق كبير واستطعنا بعد 12 شهر فقط وأن نرفع الكأس”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “تخيل لو كنا خسرنا دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، وفقدنا الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة، كنا سنُصاب بخيبة أمل أكبر، ولكن الأمر أعطانا المزيد من الثقة”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا