الانتقالات آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية

لماذا تفوق ماني على صلاح داخل عقل زيدان؟

ماني

بات الدولي السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، على أعتاب الرحيل عن الريدز بنهاية الموسم الجاري، في ظل اهتمام كبير من ريال مدريد الإسباني.

إعلان

ريال مدريد مهتم بضم ماني من ليفربول

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن نادي ريال مدريد تواصل مع ممثلي ساديو ماني من أجل التفاوض حول ارتداء قميص الملكي بداية من الموسم الجديد.

صحيفة “ميرور” الإنجليزية أكدت أن نادي ريال مدريد يرغب بقوة في التعاقد مع ساديو ماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الميرنجي تواصلت بالفعل مع ممثلي اللاعب السنغالي لبحث غمكانية انتقاله إلى صفوف النادي الإسباني.

إعلان

وأكدت أن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، كان حريض على ضم ساديو ماني قبل عامين من الآن لكنه رحل عن صفوف ريال مدريد لتتأجل تلك الخطوة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد ماني لا يزال متبقى له 3 مواسم قادمة، لكن إدارة الريال متفائلة بشأن حسم الصفقة مقابل 130 أو 140 مليون جنيه إسترليني.

إعلان

واختتمت الصحيفة الإنجليزية مؤكدة أن إدارة ريال مدريد على ثقة في قدرتها على إقناع ساديو ماني بارتداء قميص الملكي وخوض تجربة جديدة في دوري جديد مختلف عن البريميرليج.

لماذا يلمع السنغالي في أعين زيزو؟

ولكن الأمر هنا لا يتعلق بصحة الأخبار من عدمها، وبالنظر إلى سياسة زيزو في الاعتماد على اللاعبين في ريال مدريد، سنجده يميل إلى الجانب الإبداعي والمهاري أكثر لدى اللاعب، بمعنى أن لاعبين أمثال إيسكو وماركو أسينسيو كانوا نجومًا في ولايته الأولى للفريق، ولاعبين أمثال الويلزي جاريث بيل وجيمس رودريجيز كانوا على مقاعد البدلاء دومًا، وحتى مع عودته مجددا بات الاعتماد في الخط الأمامي على هازارد ورودريجو جوس وبنزيما وإيسكو وفينيسيوس في المقام الأول من ثم يأتي بعد ذلك جيمس وبيل ويوفيتش وبقية الرفاق.

زيدان دائمًا يميل إلى اللاعب المراوغ الذي لديه حلول لكافة المواقف، واللاعب الذي لديه المرونة التكتيكية الكافية لتغيير مركزه في اللقاء الواحد إلى 3 مراكز، لذلك قد يكون خيار ماني على حساب صلاح أكثر منطقية الأن. النجم السنغالي بإمكانه اللعب بمركز الجناح يمينًا ويسارًا بنفس الكفاءة تقريبًا، بإمكانه صناعة الأهداف وتسجيلها، إذا تحتم الأمر إلى المراوغة والحل الفردي ستجده يسير بمفرده نحو دفاعات الخصوم. وذلك على عكس أداء نجمنا محمد صلاح، الذي عادة ما يتسم أدائه بالإبداع داخل منطقة الجزاء فقط، بل ويبدو في كثير من الأحيان قليل الحيلة تمامًا خارج منطقة الجزاء.

ويسعي ريال مدريد لعقد صفقات من العيار الثقيل في الصيف المقبل بناء على رغبة من المدير الفني الجديد زين الدين زيدان لعودة الفريق للمسار الصحيح للفريق الملكي، وعلى رأس هذه الصفقات بجوار ماني من المتوقع أن يكون النجم الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب خط وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن ساديو ماني يقدم موسم رائع مع ليفربول في الدوري الإنجليزي حتى الآن، وأصبح على بعد خطوات من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

يشار إلى أن ليفربول ودع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، على يد أتليتكو مدريد بنتيجة 4-2 بمجموع المبارتين.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا