آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

لماذا علينا أن نصمت؟.. فايلر سيكون السبب في تبخر حلم التاسعة

فايلر

لقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا عن خطايا فايلر الكارثية بسبب “عنجهيته” المستمر في قيادة الأهلي بأدغال إفريقيا، والتي تُمهد إلي تبخر جديد لحلم النجمة التاسعة.

إعلان

بدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالمبالغة في تطبيق أفكاره الفلسفية المُعقدة رفقة الشياطين الحمر، خاصة في ظل الغيابات العديد.

الداهية يرفع شعار “الفلسفة الزائدة”

الأهليفايلرلا ينكر أحد من عشاق المارد الأحمر حجم ما قدمه الداهية السويسرية في تطوير أداء ونتائج الأهلي منذ توليه القيادة الفنية للأحمر في 31 أغسطس من العام الماضي.

ووسط حالة من الغموض الكبير، بدأ فايلر مباراة بلاتينيوم بتشكيل أقرب إلي العشوائي والغير مدروس.

حيث أعلن فايلر التشكيل قبل بداية المباراة بتواجد وليد سليمان في مركز 10 بينما يجلس أفشة على مقاعد البدلاء، إلا أن إصابة الحاوي قب انطلاق اللقاء، أجبر السويسري على الدفع بـ”افشة” مع وجود الأسوأ في قائمة الأهلي جيرالدو في الجبهة اليُمنى مع أجاي يسارًا ومروان محسن كمهاجم صريح.

إعلان

ومع هذا التشكيل العشوائي بالإضافة إلي عدم وصول العديد من اللاعبين إلي أرضية الملعب، منح بلاتينيوم الفرصة كاملة من أجل التعبير عن الذات وتقديم 45 دقيقة أولى أروع ما يكون، تمكن خلاله من التقدم بهدف، وإهدار العديد من الفرص السهلة في شوط كان أبرز نجومه محمد الشناوي.

وحاول فايلر تفادي الأخطاء الكارثية بالشوط الأول عبر الدفع بمحمود عبد المنعم كهربا، إلا أن الأزمة الأكبر هي خروج محمد مجدي أفشة، وليس الأسوأ خلال الـ45 دقيقة الأولى جيرالدو.

إعلان

طالع أيضًا.. تكتيك11| “الأهلي لم يحضر إلي زيمبابوي”.. فايلر يهرب من سقوط تاريخي في الأدغال!

ومنح القدر فايلر، فرصة جديدة للحفاظ علة آمال جمهور الأهلي في التتويج باللقب الغائب منذ 7 أعوام، بعدما أحرز مروان محسن هدف التعادل، ليعود المارد الأحمر من زيمبابوي بنقطة غالية.

ولا يخفى على أحد من متاعبي الأهلي،حجم الكوارث الدفاعية الكُبرى في ظل تواجد أيمن أشرف ومستواه المتذبذب، بالإضافة عدم دعم لاعب الوسط عمرو السولية لقلبي الدفاع وأليو ديانج، إلا أن ضعف فرق الدوري المصري، هو ما لم يُظهر “الخطايا” الدفاعية الفادحة.

فايلر نسخة سويسرية جديدة من جروس

وبالرجوع إلي الماضي القريب وبنفس الأفكار السويسرية، سقط جروس، المدير الفني لفريق السابق الزمالك في فخ الهزيمة برباعية أمام نظيره جورماهيا الكيني، في أولى مبارياته الإفريقية في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، وذلك حينما  استمر في العناد بتقديم كرة هجومية شاملة، مع عدم وجود وعي بأدغال إفريقيا والتعامل خارج الديار، إلا أنه عاد سريعًا إلي الصواب وقرر الاعتماد على الكرة الواقعية خلال باقي المنافسات لينتهي به المطاف بالتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسخة الماضية.

صراع الأهلي والزمالك.. بين إفريقيا والإيجيبشن ليج

الأهلي والزمالك

يحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد الفوز فى مباراتين والهزيمة فى مباراة أخرى والتعادل أمام بلاتينيوم، متفوقًا على كلًا من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني أصحاب الـ6 نقاط، فيما جاء فريق بلاتينيوم ستارز في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

طالع أيضًا| رسميا.. قيد كهربا في القائمة المحلية بعد وصول بطاقته الدولية

فيما يقع الزمالك في المركز الثاني من المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على أول أغسطس وتعادله أمام زيسكو والفوز في مباراة العودة والخسارة أمام مازيمبي متصدر المجموعة بفارق  الأهداف عن الأبيض.

جدول مباريات الأهلي

1-الأهلي * طنطا.. يوم 15 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

2-الأهلي * المقاولون.. يوم 19 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

3-الأهلي * النجم الساحلي.. يوم 24 يناير في تمام الـ9 مساءًا.

4-الأهلي * إنبي.. يوم 27 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

الزمالك

جدول مباريات الزمالك

1-الجونة * الزمالك.. يوم 15 يناير في تمام الساعة 5 مساءًا.

2-الزمالك * المصري البورسعيدي يوم 20 يناير في تمام الساعة 7.30 مساءًا.

3-الزمالك * مازيمبي الكونغولي.. يوم 25 يناير في تمام الساعة 9 مساءًا.

4-وادى دجلة * الزمالك.. يوم 28 يناير في تمام الساعة 7.30 مساءًا.

ويحاول القطبين الخروج من شهر يناير لعام 2020 بأكبر عدد من المكاسب والتي يأتي على رأسها ضمان الصعود إلي دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

يُعد الأهلي والزمالك هم أكثر الأندية تتويجًا بدوري الأبطال، حيث حصد المارد الأحمر 8 نسخ، بينما يحل الفارس الأبيض في المركز الثاني بـ5 ألقاب.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

تحليل| إيليكي “صفقة الأهلي المنتظرة” نسخة مُطورة من أجايي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا