آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

“الظاهرة” سجل 17 هدفًا في 4 مواسم.. لماذا يستمر مروان محسن في الأهلي؟

مروان محسن

مروان محسن “الظاهرة” التي غيرت كل المفاهيم، حينما تقرأ لأول مرة بأن المهاجم الأول للنادي الأهلي ومنتخب مصر قد سجل رفقة فريقه 17 هدفًا في 4 مواسم، فأن الأمر سيتحول لتعجب، ولكن حينما يصل الأمر إلى إصرار القلعة الحمراء على التجديد لـ”الظاهرة”، بل وبعقد يمتد لـ3 سنوات إضافية مع ضمه للفئة المالية الأولى بالنادي فقد تُصاب بالدهشة.

إعلان

مروان محسن وكيفية الاستمرار داخل التتش

الأهليفضل مسؤولو النادي الأحمر التجديد للاعب بالرغم من عدم ظهوره بالمستوى المنتظر في الفترة الماضية مع الفريق سواء في المباريات المحلية أو الاإفريقية، وذلك لعدة أسباب، أبرزها تعدد إصاباته، فضلًا عن عدم التركيز أمام المرمى في بعض المباريات.

وخلال 4 مواسم منذ 2016-2017، وصولا للموسم الحالي، اكتفى محسن بتسجيل 17 هدفًا فقط بكل المسابقات، وهو ما طرح تساؤلات حول أسباب التجديد للاعب، رغم سجله التهديفي الضعيف، ولتتعرف أكثر على أسباب استمرار مروان محسن في قيادة هجوم الأهلي، فقط كل ما عليك فعله هو التمعن في قراءة التقرير التالي:

1-انقراض المهاجمين وغياب البديل

وكأنها أصبحت عملة نادرة الوجود داخل أروقة الدوري المصري، فلا نرى مهاجم بحجم من سبقوه من أفذاذ أمثال “عماد متعب، عمرو زكي، حسام حسن” يستطيع أن يقود هجوم الفراعنة، فكل فترة يظهر على السطح لاعب نظنه المنقذ أمثال “عمرو جمال، باسم مرسي، عمر السعيد وغيرهم”، ولكن سرعان ما يغرقون في بحر الإهمال وضعف المستوى، فلم يتبقى للمنتخب الآن سوى “مصطفي محمد، مروان حسن”.

مروان محسن و مصطفي محمد

إعلان

وفي ظل ذلك، لم يتمكن مسؤولو النادي الأهلي من إيجاد مهاجم في الدوري المصري للتعاقد معه وتدعيم خط الهجوم الأحمر، وهو ما دفع النادي للاستقرار على استمرار مروان محسن وتجديد عقده.

وكان حسام حسن مهاجم سموحة ضمن المرشحين لتدعيم هجوم الفريق الأحمر في الموسم الجديد إلا أن مغالاة ناديه في الطلبات المادية وعدم ظهور اللاعب بالمستوى المطلوب في الموسم الحالي دفع الأهلي للتجديد لمروان محسن.

إعلان

2-عشق فايلر لأسلوب “الظاهرة”

في البداية قد يظن البعض بأن أننا نطلق عليه لقب الظاهرة من باب السخرية، ولكن الحقيقة بأن الجماهير هي من قررت اطلاق هذا اللقب على اللاعب صاحب الـ31 عامًا.

السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي وافق على حسم التجديد للاعب، حيث يرى أنه سيكون له دور مع الفريق الأحمر في الفترة المقبلة، وأن الجهاز الفني سيعتمد عليه بشكل كبير بعد استئناف النشاط الرياضي في مصر.

ويأتي اقتناع فايلر بقدرات مروان محسن، لما يتمتع به اللاعب من ذكاء في التحرك خارج منطقة الجزاء، وهو ما يمنح من حوله من صناع اللعب والأجنحة من الزيادة الهجومية في مساحات فارغة وخالية من الراقبة ومن ثم التسجيل بشكل أكبر.

فايلر

وتعد هذه هي الطريقة المُفضلة لفايلر، حيث نرى بأن معظم أهدافه تأتي عن طريق الثلاثي الذي خلف رأس الحربة أمثال “رمضان صبحي، حسين الشحات، أجاي، وليد سليمان، أفشة وغيرهم”.

فضلا عن ذلك، فإن فايلر يعول كثيرًا على مروان محسن في المباريات الإفريقية لما لديه من خبرات دولية وإفريقية واسعة رفقة المنتخب المصري والنادي الأهلي.

3-أنصاف الأجانب

قد يرى البعض في هذه الحالة التهديفية الضعيفة لمروان محسن كماهم أول للأهلي، فأن الحل واضح في استقطاب مهاجم أجنبي قوي يليق بقيمة القميص الأحمر، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي سُفن أبناء التتش.

فطوال فترة تواجد مروان محسن داخل القلعة الحمراء، تواجد العديد من المهاجمين الأجانب أمثال “جون أنطوي، وليد أزارو، أليو بادجي”، فالأول لم يستطيع اثبات ذاته داخل أروقة التتش، فخرج ليتألق في الخليج ومن ثم في المقاصة وبيراميدز.

بينما نجح الأسد المغربي في حجز مكانه في موسمه الأول بأداء ولا أروع توج من خلاله كهداف للدوري المصري لموسم 2017-2018، إلا أن الأمور تدهورت سريعًا، فأصيب أزارو وتحول من بعدها إلى لاعب لا يعرف طريق المرمى مُطلقًا بل ووصل الأمر إلى فقدانه الثقة في ذاته، ومن ثم الاصطدام بفايلر قبل رحيله على سبيل الإعارة لاتفاق السعودي حتى نهاية الموسم الجاري.

وجاء بادجي من قلب النمسا، ليظنه البعض بأنه طوق نجاة هجوم الأهلي في ظل الازمات المتتالية طوال الفترة الماضية، ليضرب فيروس كورونا كوكب الأرض وتتوقف الساحرة المستديرة من دون أن يُعلن بادجي عن قدراته حتى الآن.

4-صعوبة ضم موليكا

حاول النادي الأهلي التوصل لاتفاق مع جاكسون موليكا مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي إلا أن تلقي اللاعب لعروض احتراف بالدوري الفرنسي في الفترة الحالية جعلت مهمة الأهلي صعبة في ضمه.

الأهليوكان فايلر  متحمسا لضم اللاعب الكونغولي في فترة الانتقالات الصيفية بعد تألقه مع مازيمبي خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه سيكون هناك صعوبة في ضم اللاعب الذي يضع الاحتراف الأوروبي، كأولوية بالنسبة له.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا