بطولات بطولات إنجليزية رئيسية كورة اوروبيه

لماذا يعتبر ماني أفضل هدافي البريميرليج؟

ماني: في المرة الأولى التي شاركت فيها كمهاجم.. سجلت هدفين!

انتهت مباراة ليفربول وضيفه وولفرهامبتون بفوز الريدز بهدفين نظيفين أحرزهم النجم السنغالي ساديو ماني، في تلك المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

إعلان

ليحتل ليفربول المركز الثاني فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 97 نقطة، كأفضل وصيف في تاريخ المسابقة الإنجليزية الأعرق.

وبأداء مميز للغاية، وإيجابية كبيرة على مرمى الخصوم، ساعد السنغالي ساديو ماني فريقه ليفربول الإنجليزي في حصد النقاط خلال أخر الجولات بالدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب آخر.

لماذا يعتبر ماني أفضل هدافي البريميرليج؟

ماني وصل للهدف رقم 22 له في منافسات البريميرليج هذا الموسم، ليرتقي في قائمة الهدافين للمركز الأول متساويًا مع محمد صلاح وأوباميانج، ليتقاسم الثلاثي الإفريقي الذهبي جائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج هذا الموسم.

إعلان

أسد التيرانجا لديه أفضلية تهديفية هذا الموسم، على لقب الحذاء الذهبي للبريميرليج الذي يحمل لقبه من الموسم الماضي، الفرعون المصري محمد صلاح برقم قياسي، 32 هدفا.

حيث أن الـ22 هدف لماني لم يكن من بينهم أي ركلة جزاء، على عكس صلاح أحرز 3 ركلات جزاء، وأوباميانج ركلتي جزاء.

جدير بالذكر أن لوائح البريميرليج تقضي بتقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي، في واقعة تحدث للمرة الأولى منذ 20 عامًا.

اقرأ أيضًا..

إعلان

هل يصدق كلوب في وعده ويتمكن من الإبقاء على صلاح في ليفربول؟