بين الشوطين تقارير وتحليلات

لم لا يكتب بوفون نهايته السعيدة بمساعدة محمد صلاح ؟!

17 عامًا كانت كافية لكتابة أسطورة جديدة في عالم كرة القدم، سيتذكرها التاريخ بلا أدنى شك، فجانلويجي بوفون أسطورة حراسة مرمى إيطاليا ويوفنتوس كان ولا يزال أحد أعظم من ارتدوا قفاز ووقوا تحت الثلاث خشبات دون أدنى شك في ذلك.

إعلان

بعد 17 عامًا قضاها بوفون داخل يوفنتوس أعلن الحارس المخضرم رحيله عن تورينو، لكنه لم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن، سواء باعتزال معشوقته كرة القدم أو الاستمرار في الملاعب، إلا أن الخيار الثاني هو الأقرب بعد تلقيه عددًا من العروض.

باريس سان جيرمان يبدو أنه قريب من التعاقد مع بوفون بعد أن رحب اللاعب بالتواجد في العاصمة الفرنسية، خاصة أنه لن يلعب لأي فريق في الدوري الإيطالي.

لكن السؤال هنا من الممكن أن يوجه لإدارة الريدز وهو لم لا يتعاقد ليفربول مع بوفون؟

ليفربول يملك نقطة ضعف واضحة للغاية في مركز حراسة المرمى حيث أن الحارس الأساسي كاريوس لم يثبت جدراته بحراسة عرين الريدز على الرغم من الوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكن كاريوس كان أحد نقاط الضعف الواضحة في الفريق.

إعلان

وبم أن بوفون يملك حق التوقيع لأي نادي، فلا بد لإدارة الريدز إذا أرادت في تحقيق نتائج إيجابية للموسم الثاني التعاقد مع بوفون، لأنه لاعب كبير جدًا لديه خبرات كبيرة ستفيد الفريق بالإضافة إلى أنه أحد أفضل الحراس في التاريخ ولديه سجل حافل من البطولات وهو ما سيساعد الريدز للمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد نظرًا لأنه تعود على التتويج بالبطولات وهو ما سينقله للاعبين الحاليين في الفريق، بالإضافة إلى أنه قائد في الملعب وهو ما يحتاجه ليفربول.

التعاقد مع بوفون سيكون نقطة انطلاق جديدة في مسيرة الريدز فسيكون التعاقد مع الحارس التاريخي لإيطاليا بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المميزين على رأسهم نبيل فقير لاعب ليون خطوة إيجابية للحفاظ على نجوم الريدز من الرحيل وأولهم النجم المصري محمد صلاح الذي ستكون فرص بقاءه كبيرة في حالة التعاقد مع مثل هؤلاء النجوم، على الرغم من وجود عرض من ريال مدريد الإسباني لضمه.

إعلان

ليفربول إذا أراد التفكير بطريقة صحيحة وجدية وتعاقد مع بوفون ستكون نقطة فارقة في الموسم القادم، لأن التعاقد مع لاعب بحجم وقيمة جيجي ستكون نقطة قوية يبني عليها مسؤولو ليفربول فريق جديد قادر على تحقيق البطولات، فالحصول على توقيع بوفون سيسهل أيضًا فكرة التعاقد مع لاعبين جيدين في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

حال التعاقد مع بوفون سيكون النجم المصري محمد صلاح أحد أكبر المستفيدين، نظرًا لأن الفرعون المصري يعاني مع الريدز من ثغرة في حراسة المرمى والتي تسببت في خسارة عدد من المباريات هذا الموسم على الرغم من أن الخط الهجومي يعتبر من ضمن الأفضل في العالم بقيادة صلاح.

بوفون من الممكن أن يكتب نهايته السعيدة بمساعدة الريدز في الحصول على البطولات من جديد ومساعدة النجم المصري محمد صلاح في كتابة تاريخ جديد مع ليفربول، لكن كل ذلك مشروط بتفكير إدارة الريدز في جلب الحارس الإيطالي المخضرم.