آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

ليس وحدك يا صلاح| كلوب يصنع المجد برقم أسطوري في تاريخ الريدز!

يبدو وأن الألماني المُخضرم قد بدأ السير على خطى الفرعون المصري بكتابة أرقام أسطورية داخل أسوار الأنفيلد رود، فبعدما حقق الثنائية الأوروبية «دوري الأبطال، السوبر الأوروبي»، عاد كلوب مجددًا ليُحطم رقم تاريخي أستمر لأكثر من 30 عامًا.

إعلان

كلوب يصنع العجب بالأنفيلد

حطم يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، رقمًا قياسيًا مسجل باسم كيني دالجليش، وذلك بعدمااستطاع الخروج بنقاط مباراة  إذا استطاع الخروج بنقاط مباراة الريدز ضد ساوثهامبتون، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» للموسم الجديد 2019-2020.

وتخطى كلوب حاجز الـ300 نقطة مع ليفربول بعدما حقق الثلاث نقاط  ، والتي ستحمل الرقم 146 له على رأس الإدارة الفنية للريدز في الدوري الإنجليزي، ليصبح بذلك أسرع مدرب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز، محطمًا رقم الملك كيني دالجليش، والذي وصل للنقطة رقم 300 في 150 مباراة خلال ثمانينات القرن الماضي.

ويعد ساوثهامبتون الفريق الذي حقق ليفربول عليه أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في البريميرليج، حيث سحقه بسباعية مقابل هدف وحيد على ملعب آنفيلد في يناير من عام 1999.

وفي سياق متصل حقق ليفربول فوزه الـ11 على التوالى فى الدورى الإنجليزى، بعدما حقق 9 منها الموسم الماضى، بجانب الفوز في مباراتي «نوريتش سيتي، وساوثهامبتون»، ليُعادل الرقم القياسى للريدز فى الفوز المتتالى بالبريميرليج، الذى حققه فى عام 2014، مع المدرب بريندان رودرجرز.

«مو مو» صانع الأرقام القياسية

ويعد الفرعون المصري صاحب أعلي عدد من الأهداف بنسخة واحدة من البريميرليج، وذلك بعدما توج باللقب هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018،  برصيد 32 هدف متفوقًا على جميع أساطير البريميرليج.

كلمات دلالية