بين الشوطين تقارير وتحليلات

ليفربول على الطريق الصحيح

صلاح-,-ليفربول

لم نعتاد طوال السنوات الماضية على وجود ليفربول بقوة في سوق الإنتقالات ودفع مبالغ كبيرة ومناطحة الكبار، لكن ما تفعله إدارة ليفربول في الميركاتو الصيفي يجعل الجميع يرفع لهم القبعة احترامًا لما يقدموه.

موسم انتقالات قوي للغاية تقوم به إدارة ليفربول حتى الأن، بعد التعاقد رسميًا لاعب الوسط البرازيلي فابينهو قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 45 مليون جنيه أسترليني إلى جانب التعاقد مع المميز نابي كيتا قادمًا من لايبزج الألماني في صفقة كلفت النادي 54 مليون إسترليني.

إعلان

 

ليفربول على الطريق الصحيح

 

إعلان

ليفربول على الطريق الصحيح

التدعيمات لم تتوقف بعد عند هذا الثنائي بل أتم ليفربول أيضًا تعاقده مع السويسري شاكيري بعد فسخ تعاقده مع ستوك سيتي الإنجليزي، وذلك لدعم الخط الهجومي، بالإضافة إلى التعاقد في يناير الماضي مع المدافع الهولندي المتألق فان دايك قادمًا من ساوثهامبتون.

ليفربول على الطريق الصحيح

إعلان

 

إدارة الريدز لم تتوقف فقط عند هذا الحد، بل باتت قريبة للغاية من التعاقد مع البرازيلي أليسون حارس روما الإيطالي، بالإضافة إلى مفاوضات قوية مع برشلونة من أجل الحصول عل المدافع ياري مينا الذي قدم أداءًا مميزًا مع كولومبيا في كأس العالم بروسيا، وأيضًا الدخول في مفاوضات جادة مع ليون للحصول على الفرنسي نبيل فقير.

الشئ الواضح والأكيد في ليفربول، هو رغبة النادي الواضحة في استكمال مسيرة النجاحات التي بدأت الموسم الماضي بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، والحصول على المركز الرابع في البريميرليج.

مايؤكد أن ليفربول يسير على الطريق الصحيح هو أول شئ الحفاظ على القوام الأساسي للفريق وعدم بيع النجوم كصلاح وماني وفيرمينو على الرغم من وجود عروض قوية ، بل بدأت إدارة الريدز في تدعيم الفريق بعناصر مميزة من شأنها إضافة قوة كبيرة للفريق.

الموسم الماضي أظهر أن فريق ليفربول مميز جدًا خاصة في الخط الهجومي، لكن على الجانب الدفاعي كانت هناك مشاكل واضحة للجميع، وأيضًا مشكلة كبيرة في حراسة المرمى.

الصفقات التي تعاقد معها أو يفاوضها ليفربول، توضح أن هناك خطة واضحة للعودة لمنصات التتويج من جديد، فالفريق يدعم المراكز التي لديها نقاط ضعف واضحة كحراسة المرمى ووسط الملعب والدفاع، بالإضافة إلى عناصر بديلة في الخط الهجومي.

حال إتمام ليفربول التعاقد مع ياري مينا وأليسون ونبيل فقير على أقل تقدير سيكون إنجاز كبير يحسب لإدارة الريدز، وقد أوفت بوعدها بتدعيم الفريق بصفقات مميزة.

إذا أتم ليفربول هذا الكم من الصفقات، فلن يكون هناك “حجة” ليورجن كلوب المدير الفني، الذي سيكون مطالب بعودة البطولات من جديدة لقلعة الريدز.

تشكيلة ليفربول في المستقبل القريب حال إتمام التعاقد مع تلك الصفقات من الممكن أن تكون على النحو التالي..

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد – لوفرين – فان دايك – روبيرتسون.

خط الوسط: فابينهو – نابي كيتا – نبيل فقير.

خط الهجوم: صلاح – ماني – فيرمينو.