آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة اوروبيه

ليفربول وتشيلسي| معسكر الأحمر رأسه في السماء وإصرار كبير على تسطير الأمجاد

أكد جو جوميز مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، أنه وزملائه متعطشون للفوز على تشيلسي ورفع كأس السوبر الأوروبي عندما يلتقي الفريقان على ملعب فودافون بارك في اسطنبول مساء غدا الأربعاء.

إعلان

وكانت ركلات الترجيح التي ابتسمت لمانشستر سيتي قد حرمت ليفربول من الفوز بأول ألقابه هذا الموسم عندما هُزم أمام بطل الدوري الإنجليزي قبل أيام، ولكن الفريق أظهر ردة فعل قوية في المباراة الأولى له في الدوري الإنجليزي ضد نورويتش سيتي.

ويدخل الريدز مباراة السوبر الأوروبي بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الفريق الصاعد حديثًا إلى البريميير ليج بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ومن جهته، أعرب جو جوميز عن عزمه الظفر بالكأس في بيشكتاش.

وفي تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، قال المدافع الإنجليزي: “كنا سنسعد كثيرًا لو استطعنا الفوز بدرع الاتحاد الإنجليزي، ولكن الحظ لم يقف بجانبنا في النهاية. هذا يجعلنا أكثر تعطشًا للفوز بالألقاب الآن، وهذا هو هدفنا الرئيسي هذا الموسم/ أن نفوز بأكبر عدد من الألقاب. أتمنى أن نستطيع تحقيق ذلك، ولكننا سنواجه خصمًا قويًا والمباراة لن تكون سهلة على الإطلاق”.

وأضاف صاحب القميص رقم 12: “اللعب في النهائيات والمنافسة على الألقاب هو الهدف الذي نسعى إليه طوال الموسم. نحن نبدأ الموسم الجديد بطريقة مختلفة هذه المرة، ولكننا وصلنا إلى هذه المباراة بعد موسم شاق استمتعنا فيه بكل لحظة”.

إعلان

وتابع جوميز: “إنه أمر طبيعي بعد ما حققناه الموسم الماضي. أعتقد أن الشيء المهم الآن هو استمرارنا في النظر إلى أنفسنا كفريق بعيد عن القمة وكمجموعة لم تحقق ما تصبو إليه بعد. لا يزال هناك مجال للتحسن أكثر وتحقيق إنجاز أفضل من الذي تحقق في الموسم الماضي”.

جدير بالذكر أن خصم ليفربول في السوبر الأوروبي سيكون فريقًا ينافس معه في الدوري الإنجليزي، كما كان الحال في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث واجه الريدز فريق توتنهام.

إعلان

وأكمل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا حديثه قائلًا: “نحن نعرف تشيلسي جيدًا، ولكن ها نحن نبدأ موسمًا جديدًا، ولقد أصبح لديهم مدربًا جديدًا وبعض اللاعبين المختلفين. لا يمكننا التعامل مع المباراة استنادًا على ما نعرفه عنهم من خلال مواجهاتنا السابقة. يجب أن ننظر إلى المباراة كتحد جديد ونتعامل معها على هذا النحو. سيكون من الغريب بعض الشئ أن نلتقي على أرض غير إنجليزية، ولكن كل مباراة تكون لها ظروفها الخاصة، وأعد الجميع أننا سنذهب إلى هناك من أجل الفوز”.

وفي نفس السياق، أندي روبرتسون عازم على ضمان أن يكون انتصار ليفربول في دوري أبطال أوروبا خلال يونيو الماضي، مجرد بداية لفترة طويلة ومزدهرة للنادي.

وتحدث روبرتسون مع موقع ليفربول في حوار مطول عن المواجهة المرتقبة أمام فريق فرانك لامبارد، وجاء الحوار كالتالي:

إلى أي مدى تتطلع أنت واللاعبين إلى كأس السوبر الأوروبي؟

بالطبع نتطلع إلى ذلك. ستكون مباراة صعبة ضد تشيلسي وممتعة. بالتأكيد هي فرصة أخرى لتحقيق المزيد من البطولات.

كانت بداية الموسم أكثر انشغالاً من المعتاد بسبب نجاح الموسم الماضي. نفترض أن اللاعبين لا يمانعون استغلال فرص التتويج المتاحة…

الأمر مختلف كون الدرع الخيرية وكأس السوبر ضد مانشستر سيتي وتشيلسي. الأمر كما لو أننا سنخوض مباراتين في الدوري الإنجليزي. الأمر مختلف قليلاً، ولكنه شيء نتطلع إليه ونحاول الاستفادة منه.

مباراة أوروبية مع فريق من نفس الدوري، مثلما حدث في المباراة النهائية. هل هناك أي فوائد لذلك؟

تكون فرص التعرض للمفاجأت أقل. عندما تواجه فريقاً أجنبياً يمكنك تحليل كل ما تريده لكنهم إذا كانوا يعملون على شيء لا تعلمه، ستكون مفاجأة. عندما تلعب مع فريق إنجليزي عادة ما تعلم عنهم كل شيء من الداخل والخارج وعادة ما تعرف اللاعبين الذين ستواجههم وما الذي يمكن فعله. لكن رغم كل هذا، ستكون المواجهة شديدة للغاية.

ماذا تتوقع من تشيلسي؟

تغيير المدرب، رحيل هازارد وضم بوليسيتش، وبات من الواضح أنهم يعتمدون على اللاعبين الشباب. لديهم لاعبون شباب رائعون، ويقدمون مستويات عالية للغالية. سيكون مثيراً للاهتمام أن نرى ما سيفعلوه. نعلم مدى صعوبة مواجهة تشيلسي، ونحتاج لأن نكون مستعدين لمطابقة معدل عملهم والتعامل مع مهاراتهم.

ما هو شعورك وأنت تتجه للمنافسات الأوروبية كبطل أوروبا؟

شيء جديد بالنسبة لنا ويتعين علينا التعامل معه. نحن نعرف كيفية التعامل مع ذلك. نحن نتطلع للتنافس على جميع الجبهات، ونأمل أن نفعل ذلك. نحتاج لأن نكون أفضل في كل المنافسات التي نخوضها. سيكون موسماً مثيراً للاهتمام ونأمل أن نحقق النجاح لهذا النادي مجدداً.

تقام المباراة في اسطنبول، وهو مكان ذو أهمية خاصة لليفربول…

سيكون ذلك رائعاً! نعرف مدى صعوبة الوصول لنهائي دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، لكن هذا ما يجب علينا أن نسعى إليه. نحن واقعيون، لكننا أيضاً نطمح للوصول إلى النهائي مجدداً، وإذا وصلنا إلى اسطنبول مجدداً في شهر مايو، سيكون ذلك رائعاً، لكننا نحتاج فقط للتركيز على بداية جيدة للموسم قبل أي شيء.

ستحصل على دعم هائل في تركيا. هل يمكنك شرح مقدار الدعم خاصة كما فعلت في مدريد؟

هو أمر مدهش، حيث يتابعنا المشجعون في كل مكان ويأتون إلى الخارج. كل مباراة بالنسبة لنا مباراة كبيرة. لا نتعامل مع أي أمر على أنه مسلم به. الطريقة التي دعمونا بها في جميع المباريات الكبيرة كانت مذهلة. ليس لدينا شك في أن الدعم سيكون هو نفسه هذا الموسم مهما حدث، والأمر متروك لنا لإرضاء الجماهير.