آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

ليفربول وصنع المستحيل.. عصر صلاح الذهبي يضخ 500 مليون إسترليني لخزائن الريدز

ص

“الملك يُحلق بالطائر الأحمر”.. بدأت إدارة العريق الإنجليزي ليفربول في فتح خزائنها من أجل حصد الأموال الطائلة التي نجح الفرعون ورفاقه في تحقيقها خلال العام الماضي.

إعلان

ليفربول على عرش كوكب الأرض

ليفربولكشف نادي ليفربول حساباته المالية السنوية عن الموسم الذي حقق فيه الفريق لقب دوري أبطال أوروبا، والذي شهد استثمارا قياسيا يقدر بـ223 مليون جنيه استرليني على اللاعبين.

وأوضح النادي ملخص السنة المالية عبر موقعه الرسمي والذي جاء على النحو التالي:-

– الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

– التعاقد مع أربعة لاعبين جدد.

إعلان

– التوقيع لأول مرة مع شريك رسمي للتدريبات.

– توقيع 9 عقود إعلانية جديدة.

إعلان

– الحفاظ على المركز السابع في دوري “ديلوت” المالي لكرة القدم.

– استثمار 50 مليون جنيه استرليني في أرضية ملعب التدريب الجديد.

خلال الفترة التي يتحدث عنها التقرير، والتي انتهت في 31 مايو 2019، تم التوقيع مع الرباعي أليسون بيكر ونابي كيتا وجيردان شاكيري وفابينيو، كما تم التجديد لـ11 لاعباً من بينهم محمد صلاح وجوردن هندرسون وروبرتو فيرمينو وساديو ماني وأندي روبرتسون وترينت ألكسندر أرنولد.

وزادت قيمة التداول لتصل إلى 533 مليون جنيه استرليني، حيث شهدت الإيرادات زيادة كبيرة. على صعيد حقوق البث والأمور الإعلامية، ارتفعت الإيرادات من 41 مليونا إلى 261 مليونا، كما ارتفعت الإيرادات الإعلانية من 34 مليونا إلى 188 مليونا، بينما ارتفعت إيرادات تذاكر المباريات من ثلاثة ملايين ونصف إلى 84 مليونا.

وتعود الزيادات إلى صفقة البث الجديدة لدوري أبطال أوروبا والتي توج بها الفريق مع احتلال وصافة الدوري الإنجليزي.

وقال أني هيوز، المدير التنفيذي للريدز في تصريحات أبرزها موقع ناديه: “التعزيز المستمر لموارد النادي يساعدنا على القيام بالعديد من الاستثمارات الكبيرة وضم لاعبين كبار وتمنية البنية التحتية”.

وأضاف “ما تحقق نتيجة استراتيجية تجارية ناجحة. تكلفة كرة القدم تستمر في الارتفاع، ولكن المهم هو الحفاظ على مركزنا المالي حتى نواصل تعزيز قوة النادي”.

وحقق قطاع البيع بالتجزئة مبيعات قياسية بلغت مليون مشجع من متاجر النادي الرسمية، وتم تعزيز البيع بالتجزئة في ماليزيا وافتتاح أول متجر في تايلاند والإعلان عن شراكة مع “أمازون” لبيع منتجات النادي في الولايات المتحدة وكندا، وتم شحن بضائع إلى أكثر من 190 دولة حول العالم.

على الصعيد الرقمي، زاد عدد متابعي قنوات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 26%، ليصل إلى نحو 70 مليون شخص. وصل عدد المشتركين على قناة النادي في يوتيوب إلى مليونين ونصف، ليصبح النادي الإنجليزي الأكثر متابعة.

وزاد عدد المتابعين على تويتر بنسبة 11% ليصل عددهم إلى 13.5 مليون مشترك، قاموا بالتفاعل 59 مليون مرة خلال الموسم، أكثر من أي فريق إنجليزي آخر بنحو 6 أضعاف.

وأكمل: “ما نراه من نمو يتماشى مع الأداء الذي يقدمه الفريق على أرض الملعب. نواصل الاستثمار في البنية التحتية للنادي، ونتطلع لافتتاح مقرنا التدريبي الجديد الذي سيوفر العديد من التسهيلات للاعبين”.

وأتم المدير التنفيذي تصريحاته، قائلا: “هناك خطة لزيادة سعة ملعب أنفيلد لمنح الفرصة إلى أكبر عدد من جماهيرنا لمشاهدة الفريق ودعمه. هذه النتائج دليل على ما يبذله الملاك من مجهود لتحقيق الطموحات وجلب العائدات ومواصلة تعزيز النادي لتحقيق المزيد والمزيد من النجاحات”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 15 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 79 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 29 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 64 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 17 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا