آخر الأخبار كورة أوروبية كورة اوروبيه

ليفربول وصنع المستحيل.. عصر صلاح الذهبي يضخ المليارات لخزائن الريدز

صلاح

“الملك يُحلق بالطائر الأحمر لليفربول”.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار الأنفيلد رود، وذلك بعدما تغير وضع الريدز بين كبار القارة العجوز والعودة للمنافسة على الأغلى والأعلى قيمة تجارية حول العالم.

إعلان

قيمة ليفربول تزداد في وجود الملك المصري

ليفربولوقفز ليفربول بقوة في قائمة الأعلة قيمة تجارية متفوقًا على العديد من الأندية أمثال “مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، تشيلسي”.

ونشرت شركة “كي بي إم جي” دراستها المعتادة كل عام للأندية الأوروبية الأعلى قيمة، والتي شهدت تربع ريال مدريد على الصدارة مرة أخرى متفوقاً على مانشستر يونايتد الإنجليزي وغريمه التقليدي برشلونة.

وتعتمد الشركة في دراستها على العديد من المتغيرات والعوامل لتحديد القيمة التجارية لكل نادٍ، مثل الشعبية، مقدار الربح في العام، الإمكانات الرياضية، عوائد حقوق البث التلفزيوني، حجم الحصول على الألقاب، قيمة وملكية الملعب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه تم دراسة هذه العوامل ابتداءً من 1 يناير لعام 2020، أي منذ بداية جائحة فيروس كورونا تقريبًا، وما زال ريال مدريد يحتل المرتبة الأولى بقيمة بلغت 3.478 مليار يورو، وشهد زيادة بنسبة 7.9% عن العام السابق.

إعلان

وارتفعت قيمة الريدز بنسبة 19.3%، خلال العام الماضي، مما جعله يكون ثاني أكبر نادي من حيث ارتفاع القيمة السوقية بعد مانشستر يونايتد.

وجاءت قائمة أعلى 10 أندية قيمة تجارية في العالم على النحو التالي:

إعلان

1-ريال مدريد: 3.478 مليار يورو

2-مانشستر يونايتد: 3.342 مليار يورو

3-برشلونة: 3.193 مليار يورو

4-بايرن ميونخ: 2.878 مليار يورو

5-ليفربول: 2.658 مليار يورو

6-مانشستر سيتي: 2.606 مليار يورو

7-تشيلسي: 2.218 مليار يورو

8-توتنهام: 2.067 مليار يورو

9-باريس سان جيرمان: 1.911 مليار يورو

10-آرسنال: 1.852 مليار يورو

ليفربول ونايكي وشاركة “لعدة أعوام”

ليفربولليفربول أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، توقيع عقد مع شركة “نايكي” للملابس والمستلزمات الرياضية، يستمر “لعدة أعوام” اعتبارا من الموسم المقبل.

وذكر نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي: “يسر نادي ليفربول الإعلان عن التعاقد مع شركة نايكي للملابس الرياضية، لتزويد الفريق بقميص الموسم الجديد 2020 / 2021.”

واعتبارا أول يونيو 2020، تبدأ الشركة الأمريكية في تصنيع أطقم اللعب والتدريب لليفربول في الموسم الجديد.

وقال بيلي هوجان المدير الإداري في ليفربول :”تعد أطقم فرقنا، جزءا مميزا من تاريخنا وهويتنا. نرحب بشركة نايكي ضمن عائلة ليفربول… كعلامة تجارية، تعكس نايكي طموحاتنا في تحقيق النمو، ونتطلع للعمل معهم لتوسيع قاعدتنا الجماهيرية”.

وأضاف هوجان :”نود التوجه بالشكر لشركة نيو بالانس على دعمهم لنا منذ عام 2015، ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل”.

وفي سياق متصل، قد أشارت التقارير الصحفية الإنجليزية إلي أن عقد الرعاية بين شركة “نايكي” الأمريكية والعريق الإنجليزي، يحصل من خلاله ليفربول على مبلغ 70 مليون جنيه استرليني سنويًا.

صلاحويُعد التعاقد التاريخي للريدز، بمثابة دعم مالي كبير خلال الفترة المُقبلة، من أجل الحفاظ على نجوم الفريق الكبار وعلى رأسهم “صلاح وماني”، خاصًة في ظل العروض الضخمة من كبار أوروبا للظفر بخدمات الثنائي.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خلال تقريرها بشأن تعاقد ليفربول التاريخي مع شركة “نايكي”، بأنه على جميع الأندية حول العالم ضخ الأموال بأكبر قدر ممكن من أجل الحصول على أحد لاعبي الريدز، أوحتى الدخول في سباق مع حمر الميرساسيد من أجل ضم لاعب.

وأضافت الصحيفة، ريال مدريد يُريد ضم صلاح أو ماني خلال الميركاتو المُقبل من أجل ضم صفوف الملي بنجوم من الصف الأول، مع رغبته في الظفر بخدمات الغزال الفرنسي مبابي، ولكن بعد صفقة الريدز التاريخية مع “نايكي” على الملكي التفكير في بدلاء لـ”مو وساديو”.

وحقق الريدز خلال الموسم المنصرم العديد من الانجازات، والتي يأتي على رأسها الثلاثية القارية “دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية”.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا