آخر الأخبار الدوري الإنجليزي بطولات رئيسية

ليفربول يتحايل على القانون من أجل توفير أموال رواتب رجاله المخلصين!

ليفربول

أكد نادي ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه منح بعض من موظفيه غير اللاعبين إجازة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إعلان

وتجري الأن إدارة نادي ليفربول محادثات حول إمكانية تخفيض أجور اللاعبين والإداريين الكبار بسبب الضائقة المالية التي يمر بها كوكب الأرض بأكمله خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف ليفربول عبر موقعه إن موظفيه الذين منحهم إجازة سيواصلون الحصول على رواتبهم بنسبة 100%.

ليفربول

وأعطت العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل توتنهام هوتسبير وبورنموث ونيوكاسل يونايتد، موظفيها غير اللاعبين إجازة مع توقف استئناف منافسات كرة القدم في إنجلترا على الإرشادات الطبية ودعم الحكومة.

إعلان

وقال بطل أوروبا في بيان: ”منح ليفربول بعض موظفيه الذين تأثروا بإيقاف الدوري الممتاز إجازة“.

وأضاف: ”يؤكد النادي أن هؤلاء الموظفين سيحصلون على رواتبهم بنسبة 100% لضمان ألا يتأثر أي عضو من الناحية المالية“.

إعلان

ويستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3065 دولارا) كل شهر ضمن خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا، مما يعني أن ليفربول سيدفع 20% من الرواتب لموظفيه الذين يحصلون على إجازات.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أمس الجمعة إن أنديتها ستتشاور مع اللاعبين حول تخفيض أجورهم بنسبة 30%.

وأكد ليفربول أنه ناقش مسألة تخفيض الأجور ”وهناك التزام جماعي في المستويات العليا بالنادي“ لضمان احتفاظ الموظفين بأماكنهم.

وأضاف النادي: ”هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية جارية“.

وقالت وزارة الصحة اليوم السبت، إن الوفيات في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا زادت بواقع 20% إلى 4313، كما بلغ إجمالي الفحوص التي أجرتها بريطانيا 183190 من بينها 41903 حالة إيجابية.

الحلم يتأجل.. ليفربول يعلق على قرار تأجيل البريميرليج

قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى، ليتأجل حلم ليفربول في تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عام وعودته إلى خزائن الأنفيلد.

ويقف ليفربول على بعد خطوات معدودة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب سنوات طويلة، حيث يحتاج إلى تحقيق انتصارين فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ليفربول يرحب بتأجيل الحلم

وأصدر ليفربول بيانا رسميا يتضامن فيه مع قرارات رابطة الدوري الإنجليزي سواء فيما يخص تأجيل البريميرليج أو تخفيض رواتب اللاعبين للحفاظ على مستحقات العاملين في ظل تجميد النشاط الكروي.

وأكد الريدز احترامه لقرار الرابط الإنجليزي وموافقته على تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي في ظل خطورة الوضع الحالي، والتمسك باستكمال البطولة حينما يصبح الوضع آمنا في وقت لاحق حينما ترى الحكومة ذلك.

وتعهد ليفربول في بيانه بالحفاظ على رواتب عماله والاستمرار في دفعها كاملة خلال شهور التوقف المقبلة، حيث تعد التركيز على الحفاظ على صحة اللاعبين والعاملين إضافة إلى توفير رواتب العوامل هي أولويات الإدارة الحالية.

وأوضح الريدز بأنه اتفق مع كل عماله للحصول على كافة مستحقاتهم بنسبة 100% عن الشهور الحالية والتي يتوقف بها النشاط الكروي، وذلك للحفاظ على مستوى الدخل والمساهمة في الاستقرار المالي للجميع.

طالع أيضًا..

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

تأجيل الدوري الإنجليزي

البريميرليج

وقالت الرابطة في بيان لها: “في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولاً وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية ومشجعيها”.

وأضافت: “تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية”.

وتابعت: “هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك”.

كذلك تم الإتفاق خلال الاجتماع على عدة نقاط:

– تقديم مبلغ مالى لدعم الخدمة الصحية الوطنية والمجتمعات والأسر المحتاجة خلال أزمة فيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

– تقديم أموال لدعم دوريات الدرجات الأدنى ودورى الهواة.

– التشاور مع اللاعبين بخصوص تخفيض الرواتب.

كلوب يضع يده على صفقة جديدة

كلوب

وأكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، أنه يريد تدعيم صفوفه بلاعب يمكنه المشاركة في أي مركز من مراكز الخط الهجومي.

شبكة “جول” العالمية أكدت أن يورجن كلبو وضع يده على جناح وولفرهامبتون أداما تراوري، والذي لفت الانتباه بشدة بعد أداءه المميز رفقة فريقه.

وقدم تراوري مستوى مميز للغاية رفقة وولفرهامبتون هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف وصناعة 10 أهداف آخرى في جميع المسابقات.

وأضافت الشبكة أن ليفربول يرى أن جناح وولفرهامبتون سيكون أفضل البدلاء القادرين على تعويض رحيل صلاح أو ماني.

وارتبط اسم صلاح وماني بالرحيل عن صفوف ليفربول الصيف المقبل، إلى قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وفي نفس السياق، بدأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول التفكير بشكل جدي في مستقبل فريقه الموسم الجديد مستغلًا فترة التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا