آخر الأخبار الدوري الإنجليزي

ليفربول يحضر للإحتفال التاريخي.. وكلوب يحترم وعده إلى صلاح وبقية الكبار

تجري إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، محادثات بالفعل بشأن استعراض الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، واتفق بالفعل على طريق مع مجلس المدينة بسبب إغلاق الطرق، وفقا لصحيفة ’’ذا أثلتيك’’ البريطانية.

إعلان

ليفربول

ومن المعروف أن ليفربول في طريقه للفوز باللقب الأول منذ 30 عامًا ويمكنه أن يحسمه في بداية أبريل، حيث يتصدر الريدز جدول ترتيب أندية البريميرليج بفارق 16 نقطة كاملة عن الوصيف مانشستر سيتي في جدول الترتيب، ولديه مباراة مؤجلة ستقام مساء الأربعاء المقبل على الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن أمام المطارق نادي وستهام.

وتقول الصحيفة الإنجليزية الشهيرة “ذا أثلتيك”، إنه تم طرح الاثنين 18 مايو كتاريخ ممكن، ولكن يمكن إعادة التفكير فيه إذا كان ليفربول لا يزال في دوري أبطال أوروبا.

في حين لن يتلقى ليفربول كأس الدوري الإنجليزي الممتاز حتى المباراة قبل الأخيرة من هذا الموسم – مباراته الأخيرة على أرضه ضد تشيلسي في 9 مايو – على الرغم من احتمال تحقيق رقم قياسي.

إعلان

كلوب

ومن المعروف أنه إذا واصل الريدز الفوز في البريميرليج حتي 4 أبريل، وفاز على مان سيتي في ملعب الاتحاد، فسيحقق الرقم القياسي الحالي للفوز باللقب، ويعتبر أقرب وقت هو 14 أبريل، عندما فاز مانشستر يونايتد به في عام 2001.

إعلان

بينما يواجه فريق يورجن كلوب مباراة إعادة مع شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تعادله يوم الأحد 2-2، ومع ذلك، زعم كلوب أنه وبعض من لاعبيه في الفريق لن يكونوا موجودين لإعادة المباراة وأنه بدلاً من ذلك سوف يسلم المهام لفريقه تحت سن 23 بقيادة نيل كريتشلي بسبب العطلة الشتوية.

ومن المقرر أن تتم الإعادة إما في 5 أو 6 فبراير، عندما يتم منح فرق الدوري إجازة في فترة العطلة الشتوية المنسقة حديثًا، وقال كلوب: ’’تلقينا رسالة في أبريل 2019 من الاتحاد الإنجليزي مفادها أننا يجب أن نحترم العطلة الشتوية للاعبين، لا يجوز تنظيم مبارايات ودية دولية أو تنافسية. ونحن نحترم ذلك’’.

ليفربول

ثم أضاف: ’’أخبرت الأولاد منذ أسابيع أنهم سيحصلون على عطلة الشتاء. لا يمكنك أن تعد الجميع بالتوقف، ثم في النهاية تأخذ ذلك بعيدًا، لا أستطيع العمل بهذه الطريقة. هذا هو الحل لدينا’’.

وأردف: ’’لن نكون هناك، سيكون الشباب هم الذين يلعبون تلك المباراة. أعلم أن هذا ليس شائعًا جدًا ولكن هذه هي الطريقة التي أراها ’’.

كان على ليفربول إرسال أقل من 23 عامًا للعب ضد أستون فيلا في كأس كاراباو في وقت سابق من هذا الموسم بسبب مبارايات كأس العالم للأندية وخسر 5-0.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| الفرعون لا يعرف التكبر.. ماني يكشف الحديث السري مع صلاح بعد التتويج بالأفضل

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا