آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

ليفربول vs ريال مدريد.. اللعنة تنتقل إلي «الأنفيلد» وصلاح الخاسرالأكبر !

يبدو وأنها لعن حقيقة، تسير وتنتقل مع البطل.. فإذا كُنت بطل دوري أبطال أوروبا فيجب عليك أن تتجنب «اللعنة» قدر الإمكان، لأنك حتمًا ستُصاب بها.

إعلان

ليفربول vs ريال مدريد

قبل أيام قليلة من نهائي دوري أبطال أوروبا المنصرم، إذا سألت أحد ملاك أو عشاق ليفربول الإنجليزي عن «الميركاتو الصيفي» الجديد، سيُخبرك بأنه سيكون تاريخي للريدز، سنحضر أكثر من «سوبر ستار»، وسنُحقق السداسية للموسم المُقبل.

ليفربول كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب في الموسم المنتهي إلا أن مانشستر سيتي استطاع أن يحسم الصراع لصالحه متفوقًا بنقطة على الريدز إلا أن ممثل مدينة الميرسيسايد خرج من موسمه بلقب أوروبي بعد الفوز على توتنهام هوتسبير في نهائي دوري الأبطال.

ليفربول في الميركاتو = «ضعيف»

إعلان

ولكن بعد التتويج بلقب «التشامبيوزليج»، ومع بداية الميركاتو لم نرى ليفربول بالقوة التي صرح بها ملاكه مُسبقًا، ومن المنتظر إلا تظهر، فالريدز لم يتعاقد حتي الآن سوي مع الشاب سيب فان دن بيرج القادم من صفوف زفوله الهولندي في صفقة لم تتخط حاجز 1.5 مليون جنيه إسترلينيو، وهذا ما يجعل سياسة مدرب ليفربول يورجن كلوب قد تسير على خطى ريال مدريد بعد تتويجه بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

السير على خطى الملكي

إعلان

قبل تتويج ليفربول بلقب الأبطال كان ريال مدريد يسيطر على القارة العجوز بأكملها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة بعد التتويج باللقب الأوروبي لثلاث نسخ متتالية.

ريال مدريد خلال موسم (2015 -2016) لم يقم بأي صفقة كبيرة خلال هذا الصيف سوى بتنفيذ بند إعادة الشراء وهو ما حدث مع الثنائي البرازيلي داينلو وكاسميرو القادمان من صفوف بورتو البرتغالي.

وفي صيف (2016 – 2017) لم يدخل مسئولي ريال مدريد سوق الانتقالات بقوة بعدما اكتفوا بإعادة شراء ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالي بجانب عودة ماركو أسينسيو من إعارته حيث لعب لفريق إسبانيول.

صيف (2017 – 2018) لم يشهد دخول ريال مدريد بصفقات من العيار الثقيل مكتفيًا بالتعاقد مع اللاعب الشاب داني سيبايوس من ريال بيتيس وتيو هيرنانديز من أتلتيكو مدريد ورغم ذلك نجح الملكي على الصعيد القاري بعد الاحتفاظ باللقب الأوروبي لثلاث نسخ متتالية.

صلاح الخاسر الأكبر بـ3 أسباب

فى حالة سير ليفربول علي خطي الملكي..

1-سيكون الفرعون هو الخاسر الأكبر بلا شك، فمعني هذا بأن كلوب لن يسمح لـ«مو» بالرحيل إلي أحد الكبار أمثال«يوفينتوس، ريال مدريد، برشلونة

2- بالإضافة لكونه سيُبقي علي ماني، المنافس الأكبر لصلاح داخل قلعة الأنفيلد، بمعني سيعني استمرار الصراع الإفريقي لموسم جديد.

3-في حال بقاء «مو» وعدم الدعم، سيكون الموسم المُقبل مظلم علي عشاق الريدز وجماهيره حول العالم، ومحبي الفرعون المصري، كونه يُريد أن يستمر في تألقه وتتويجه بالألقاب مع ليفربول، ومن ثم التتويج بالألقاب الفردية الخاصة لأبن النيل.