"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

ليلة دموع «مو».. الصحافة الإنجليزية تصف كيف تم تحنيط الفراعنة في حضور «الملك»؟

ليلة دموع «مو».. الصحافة الإنجليزية تصف كيف تم تحنيط الفراعنة في حضور «الملك»؟

سلط الإعلام الإنجليزي الضوء على خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، على يد منتخب جنوب أفريقيا، بعد أن خسرت الفراعنة بهدف دون رد في مباراة دور الـ16.

إعلان

وشارك نجم ليفربول “محمد صلاح” في المباراة بأكملها، ولكنه لم يتمكن من صناعة أي فرصة خطيرة أو تسجيل أهداف.

ليلة دموع «مو».. الصحافة الإنجليزية تصف كيف تم تحنيط الفراعنة في حضور «الملك»؟شبكة “بي بي سي”

 ذكرت الشبكة العالمية أن “صلاح” عانى من أمسية مخيبة للآمال خاصة بعد تعرضه لنزلة برد في نهاية الأسبوع الماضي، حيث لم يقدم الأداء المطلوب منه وأهدر فرصة قوية في بداية المباراة.

وتحدثت كذلك عن الفرصة التي أهدرها “محمود حسن تريزيجيه” لاعب قاسم باشا حيث كان قادرًا على تسجيل هدف التقدم لمصر ولكنه فشل في ذلك.

إعلان

وانتقدت كذلك خطة المدرب “خافيير آجيري” حيث ذكرت أنه حاول الاعتماد على الضغط من أجل تحقيق الفوز، لكن تكتيكاته أعطت جنوب إفريقيا الفرصة للهجوم المضاد، واستفادوا منها.

“ديلي ميل” الإنجليزية

 فقد عنونت قائلة: “جنوب أفريقيا تصدم مصر ومحمد صلاح”.

وأوضحت أن “ثيمبينكوسي لورش” سجل هدف الفوز لجنوب أفريقيا قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الثاني وتسبب في إسكات 74 ألف متفرج في ملعب القاهرة الدولي.

إعلان

وترى الصحيفة أن دفاع جنوب أفريقيا نجح في القضاء على خطورة “محمد صلاح” طوال المباراة.

وأشارت إلى أن مصر وخاصة “محمد صلاح” شعرا بحالة من الذهول الشديد بعد الخروج المبكر غير المتوقع من البطولة المُقامة على أرضها.

صحيفة “جارديان” الإنجليزية

أكدت أن فوز جنوب أفريقيا على مصر، كانت نتيجة مستحقة تمامًا حيث أن الأفضلية في الدفاع والهجوم كانت من نصيب البافانا بافانا.

ووصفت الصحيفة ما حدث للاعبي منتخب مصر بعد الهزيمة بالصدمة، خاصة “محمد صلاح” الذي ظهر في حالة اكتئاب شديد ولكن لم يكن هناك أي شكاوى حيث أن أداء مصر لم يكن هو المطلوب في تلك المباراة.

“ذا صن” الإنجليزية

“حسرة لمحمد صلاح ومنتخب مصر بعد الخروج مبكرًا من أمم أفريقيا على يد جنوب أفريقيا”.

وأضافت: “تعرضت مصر لصدمة مُذهلة أمام جنوب أفريقيا حيث خرجت من البطولة بعد أن سجل الخصم هدفًا قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء أنهى حلم الفراعنة بالفوز بالبطولة على أرض الوطن”.

وتابعت: “ورغم تسجيل محمد صلاح هدفين في دور المجموعات إلا أنه لم يتمكن من هز شباك جنوب أفريقيا خلال اللقاء، رغم سيطرة فريقه، وانهار صلاح بالبكاء بعد المباراة، مُحاطًا بزملائه، وتركوا الجماهير في حالة ذهول وحزن بعد الخروج السابق لأوانه”.