آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

مؤتمر كارتيرون: انتظر مواجهة الأهلي بفارغ الصبر.. ولا بديل عن الكأس

كارتيرون

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على أهمية مواجهة الأهلي في السوبر، مُشيرًا إلي أنها أصعب من قمة الدوري.

إعلان

ويستضيف ملعب “محمد بن زايد” بأبو ظبي، القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، في تمام الـ7 مساء يوم الخميس المُقبل، بتوقيت القاهرة.

تصريحات كارتيرون

كارتيرونوتحدث كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني للزمالك:

عن مواجهة الأهلي؟.. “سعيد بخوض مباراة السوبر، هذا الأسبوع صعب وشاق جدًا على الفريق، عدنا للتو من مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي، ولدينا الآن مباراة هامة أمام خصم صعب وهو الأهلي، لكن أن أنتظر هذه المباراة بفارغ صبر.”

“نجحنا في حسم مباراة السوبر الإفريقي لصالحنا، حرصت على الفصل بين البطولة الإفريقية وبطولة السوبر المصري، ولا أفكر سوى في التتويج بكأس السوبر أمام الأهلي.”

“سعيد بأنني قمت تدريب فرق كبيرة في إفريقيا مثل مازيمبي والأهلي والرجاء والآن مع الزمالك، لا أخوض مباراة السوبر أمام الأهلي من أجل رد الاعتبار، أريد أن أفوز من أجل فريقي ومن أجل جماهير الزمالك.”

إعلان

وعن قمة الدوري؟.. “مباراة السوبر هي أصعب من قمة الدوري، خاصة أننا مباراة الترجي استنفدت من الفريق مجهود بدني كبير ومجهود ذهني أيضا، كما أننا عدنا إلى القاهرة ومنها إلى الإمارات في الوقت الذي سافر الأهلي فقط من القاهرة إلى هنا، كما أنه كان لديهم فرصة جيدة من أجل التحضير.”

“لاعبي الأهلي والزمالك معروفين لبعضهم البعض، كما أن عناصر الأهلي تغيرت عن الفترة التي كنت فيها مدربًا للنادي الأهلي.”

إعلان

صراع الأهلي والزمالك من أجل السوبر

السوبر المصريقال أمير عبد العزيز، المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بإن مباراة القمة أمام الأهلي ذات طابع خاص وديربي كبير على مستوى الوطن العربي.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية لفضائية “أبو ظبي سبورت”: “ستكون مواجهة صعبة ونستعد لها، ونريد أن نخرج بنتيجة إيجابية ونحصد كأس السوبر”.

وأردف: “أعددنا برنامج مع باتريس كارتيرون المدير الفني ونسير في الدوري وإفريقيا بخطى ثابتة، وجاهزون لمواجهة الأهلي في الإمارات أو أي فريق، والزمالك اسم كبير وله شعبية كبيرة ومرعبة في الوطن العربي”.

وأتم: “مباراة البطولة تحتاج إلى تعامل نفسي مع اللاعبين ونتحدث معهم كثيرًا، ونحاول أن نذلل أي مشكلة ونوفر لهم كل شيء، وندخل جانب من المرح حتى يخرجون من حالة الضغط، ونطلب منهم التركيز وعدم دخول مرمانا أي هدف”.

واختتم: “شخصية الفريق وخبرات اللاعبين الكبار والجهاز الفني تنعكس على الأداء داخل الملعب، وكلما شعروا بأن لديهم ثقة في أنفسهم وفي جهازهم الفني وقتها يظهر الفريق بشخصيتة القوية في الملعب”.

الأهلي والزمالك

ويستعد الفريق لمواجهة الأهلي بالسوبر المحلي الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات.

وعلى الجهة الأخرى، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن اللجنة العليا المنظمة لمباراة السوبر أخطرته اليوم بتغيير موعد المؤتمر الصحفي غدا، وكذلك الاجتماع الفني للمباراة.

وقال مدير الكرة إن موعد المؤتمر الصحفي الذي يحضره رينيه فايلر المدير الفني للفريق، وحسام عاشور كابتن الفريق، تم تعديله ليقام غدا الأربعاء في الحادية عشرة صباحا بتوقيت الإمارات.

فيما تحدد العاشرة صباح غدٍ؛ موعدا لإقامة الاجتماع الفني الذي يحضره مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري للفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الزمالك على كأس السوبر المصري يوم الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات.

ميدو يمدح مرتضى منصور بكلمات من ذهب ويؤكد: مخلص لنادي الزمالك

تغزل أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق في مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، مؤكدًا أنه مخلص لنادي الزمالك.

ميدو يتغزل في مرتضى منصور

مرتضى منصوروقال أحمد حسام ميدو في تصريحات لقناة “أبو ظبي الرياضية”: “أرى أن مرتضى منصور مخلص لنادي الزمالك، ويعلي مصلحة النادي على مصلحته الشخصية”.

وأضاف: “على مر التاريخ تولى رئاسة الزمالك عددًا من الرموز، لكن في السنوات الأخيرة مر النادي بفترة صعبة”.

وأكمل: “يوجد اسماء كثيرة تولى رئاسة النادي صنعت تاريخًا كبيرًا، وهناك اسماء آخرى أضرت بالنادي وتاريخه وانحرفوا عن المسار الصحيح”.

وتابع: “رغم اختلافي في بعض الأحيان مع مرتضى منصور، إلا أنه مخلص جدًا لنادي الزمالك”.

واستمر: “مرتضى منصور يقضي ما لا يقل عن 8 ساعات يوميًا في نادي الزمالك ورأيت ذلك بعيني”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أنا معترف أن هناك بعض المشاكل في نادي الزمالك وأتمنى أن تحل في القريب العاجل، لكن للأمانة مرتضى منصور يعلي مصلحة النادي على مصلحته الشخصية”.

جدير بالذكر أن أحمد حسام ميدو تولى مسؤولية تدريب الزمالك خلال فترة تولي مرتضى منصور رئاسة النادي، ونجح في تحقيق لقب كأس مصر.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا