آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

مؤتمر كارتيرون: مواجهة مازيمبي ستختلف عن الذهاب.. وفتح الاستبدال في صالحنا

كارتيرون

يرى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، بأن مواجهة مازيمبي المقبلة ستختلف تماما عن خسارة الفارس الأبيض ذهابا أمامهم، معبرا في الوقت ذاته عن سعادته بقرار فتح الاستبدال في القائمة الإفريقية.

إعلان

ويستضيف نادي الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بهدف حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي وتعويض خسارة مواجهة الذهاب بثلاثية نظيفة.

ويحتل الزمالك وصافة الترتيب في مجموعته برصيد 7 نقاط خلف المتصدر الكونغولي صاحب الـ10 نقاط، وهو ما يفتح له المجال للتأهل مباشرة في حال تحقيق الفوز في مباراة الجمعة.

طالع أيضا| “كاف” يمنح الزمالك ميزة إضافية عن الأهلي في المنافسة الإفريقية

مؤتمر كارتيرون

كارتيرون

وافتتح كارتيرون حديثه عن مباراة مازيمبي المقرر إقامتها يوم الجمعة، وأوجه التشابه مع هزيمة الذهاب بثلاثية نظيفة، موضحا:

إعلان

“مباراة مازيمبي قوية أمام فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة، خاصة بعد الخسارة أمامهم بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، يجب علينا التركيز من أجل حسم بطاقة التأهل في مباراة الغد، لا يوجد مجال للخطأ نهائيا حتى لا نعقد الأمور”.

“لا يوجد مقارنة بين مباراة الغد ومباراة الذهاب بكل تأكيد، تسلمت الفريق عقب الخسارة من مازيمبي وكان يمر بفترة متعثرة ولكننا عدنا إلى الطريق الصحيح قاريا ومحليا وتحسنت النتائج بصورة واضحة في الآونة الأخيرة”.

إعلان

“مازيمبي لم يخسر على ملعبه منذ فترة طويلة وهو ما يجعل المباراة أمامه في الذهاب كانت معقدة، قمنا بإعادة ترتيب الأوراق والآن نمتلك 7 نقاط في المباريات التي خاضها الفريق تحت قيادتي وأمامنا خطوة واحدة من أجل التأهل”.

الزمالك

وانتقل باتريس كارتيرون بعد ذلك للحديث عن استعدادات الفارس الأبيض للمواجهة المرتقبة، مؤكدا:

“الفريق على أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة، كان الفريق يعاني من حالة الإجهاد التي ضربت عناصره بعد ضغط المباريات الأخير، لكننا عالجنا ذلك وأصبحنا جاهزين لخوض لقاء مازيمبي”.

“القائمة تضمن تواجد رأس حربة وحيد، وهذا هو الظاهر للجميع، لكن هناك العديد من اللاعبين القادرين على القيام بنفس الدور داخل التشكيل ويمتلكون قدرات هجومية عالية مثل أشرف بن شرقي وشيكابالا”.

“عبدالله جمعة يعد الغياب الوحيد عن مباراة الغد، بدأ مرحلة التأهيل وسيكون جاهز للمشاركة قريبا، لحسن الحظ أننا نمتلك لاعبين قادرين على تعويضه ولدي 18 لاعب متحمس في المعسكر لخوض هذه المباراة وعلى أتم الاستعداد”.

الزمالك

وعن فترة توليه تدريب مازيمبي الكونغولي من قبل، علق كارتيرون:

“فترة تولي تدريب مازيمبي كانت جيدة بكل تأكيد واعتز بها، أنا آخر مدرب تمكنت من تحقيق دوري أبطال إفريقيا مع الفريق ولدي علاقة قوية مع العديد من اللاعبين الذي اتحمس لرؤيتهم ومصافحتهم في مباراة الغد”.

“لدي علاقة وطيدة أيضا مع رئيس النادي الذي احترمه وأسعد بامتلاك فرصة لمقابلته من جديد، مازيمبي فريق كبير ويمتلك تاريخ حافل بالإنجازات المحلية والقارية وشرف لأي مدرب أن يتولى تدريب فريق بهذا الحجم”.

كارتيرون

وتولي كارتيرون القيادة الفنية لبطل الكونغو بين عامي 2013 و2016، حقق خلالهم دوري أبطال إفريقيا الخامس في تاريخ مازيمبي.

واختتم المدير الفني الفرنسي تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي بالتعليق على قرار الاتحاد الإفريقي بفتح الاستبدال:

“إنه خبر جيد بكل تأكيد بالنسبة لنا، سيسمح لنا بقيد أحمد عيد في قائمة الفريق للاستفادة منه في الفترة المقبلة بالبطولة خاصة مع حالة العجز التي نواجهها في الجبهة اليمنى، إنه لاعب مميز وسيقدم الإضافة لنا”.

“رحل عن الفريق أحد لاعبي الجهة اليمنى (حمدي النقاز) وهو ما جعلنا نمتلك حازم إمام فقط في هذه الجبهة مع وجود بعض اللاعبين قادرين على شغل هذا المركز في بعض الأحيان مثل محمد عبدالغني وعبدالسلام”.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا