آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

مؤتمر كلوب: موقف صلاح من الأولمبياد.. وحلم دوري الأبطال

صلاح

علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على المشاركة المحتملة للدولي المصري محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2020، مؤكدًا أنه لم يُتخذ أي قرار بشأن هذا الأمر حتى الآن.

إعلان

ويستضيف ملعب “كارو رود”، معقل الكناري، المواجهة المرتقبة بين فريقي نوريتش وليفربول، في تمام الـ7.30 مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

كلوبوتحدث يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لليفربول:

“لا يمكننا مناقشة الأمر لأننا بحاجة للمزيد من المعلومات حتى الآن، سنتحدث وسنرى”.

“لم يُتخذ القرار كما هو الحال دائمًا وهذا واضح للجميع، هل أريد أن أخسره في فترة الإعداد للموسم الجديد؟ بالطبع لا، ويجب أن نفكر في أشياء مختلفة”.

إعلان

“لم يتواصل معنا أحد حتى الآن”.

“سأتحدث مع مو، إنها دورة ألعاب أولمبية، أنا شخص رياضي، وعلينا أن نرى كيف يمكننا التعامل مع هذا الأمر”.

إعلان

“لا نفكر في الأرقام القياسية في الدوري الإنجيليزي، هدفنا هو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل والحفاظ على اللقب هذا الموسم”.

عن مواجهة الكناري؟.. “قمنا بتحليل فريق نوريتش وتفاجئنا بهم! يلعبون بضغط عالي لذا نطلب من الجميع في الملعب أن يقدموا أجواءاً مذهلة لأن ذلك سيُساعدنا وسيكون شيئاً جيداً”.

عن موقف المصابين؟.. “ماني وميلنر عادا إلى التدريبات، وهما يسابقان الزمن من أجل اللعب غدًا”.

“عندما يعودان سأكون في انتظار مشاركتهما على الفور، سنرى ما سيحدث غدًا، باستثناء شاكيري وكلاين، كل اللاعبين شاركوا في التدريبات، لدينا بعض الخيارات الجيدة، هذا أمر رائع حقًا، ونأمل أنّ نظل هكذا حتى نهاية الموسم”.

وفي سياق متصل، كان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي صرح أنهم استقروا على اختيار صلاح ضمن قائمة المنتخب المصري المشاركة بالأولمبياد، لكنه نفى أن يكون قد توصل إلى اتفاق بشأن تواجد اللاعب من عدمه.

ولا يحق للمنتخب الأولمبي استدعاء لاعب للمشاركة بالأولمبياد دون الحصول على موافقة ناديه، الذي يمتلك كامل الحق وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم في منعه من اللعب للمنتخب الأولمبي.

الجدير بالذكر وأن منافسات كرة القدم في أولمبياد 2020 ستبدأ في 22 يوليو وحتى 8 من شهر أغسطس، بينما على الجانب الآخرقد أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن بداية موسم الدوري 2020-2021 يوم 8 من شهر أغسطس المقبل.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا