آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

مؤتمر كلوب: موقف صلاح من الأولمبياد.. وهدفنا التأهل لدوري الأبطال

صلاح

علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على المشاركة المحتملة للدولي المصري محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2020، مؤكدًا أنه لم يُتخذ أي قرار بشأن هذا الأمر حتى الآن.

إعلان

ويستضيف ملعب “الأنفيلد رود” معقل الريدز التاريخي المواجهة المرتقبة بين فريقي ليفربول ونظيره ساوثهامبتون، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

تصريحات كلوب

كلوبوتحدث يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لليفربول:

صلاح والمشاركة في الأولمبياد؟.. “لم يُتخذ أي قرار بعد، سأتحدث مع صلاح وما يجب أن أقوله سأقوله له، هذا كل شيء”.

“لم يتخذ أي من الطرفين قرارا حتى الآن، كنت أتمنى لو كان بإمكاننا تشكيل فريق كامل بالجولة التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد، لكن هذا غير ممكن لأسباب مختلفة”.

إعلان

“الأولمبياد شيء مذهل لكن غياب أحد لاعبينا لن يكون رائعا، لم نتخذ قرارا بعد”.

وبشأن اليوم الأخير في الميركاتو الشتوي؟..”لا أحد ولايوجد أي شيء بالنسبة للقادمين والمغادرين، يمكنكم مغادرة ميلوود والاستمتاع بأُمسيتكم”.

إعلان

“الأمر لا يتعلق بذلك فلا أحد مرتاح الان، لسنا مشغولين بسوق الانتقالات الان نعم لكن نحن في محادثات مستمرة ونطرح الأفكار والاراء لتساعدنا على المدى الطويل”.

“هدفنا هو التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل”.

عن داني إنجز؟.. “الجميع بليفربول سعداء جدًا بوضعه، نحتفل بالأهداف التي سجلها، هو شخص رائع وكان وقته شديداً معنا لكن لم توجد مباريات كافية، الآن بقمة تألقه مثل فريقه والإصلاح الذي قاموا به استثنائي ونحن سعداء بإينجز ونتمنى له أفضل موسم بحياته”.

وعن موقف المصابين؟.. “شاكيري وميلنر غائبان ايضاً لكنهم قريبان من العودة، لالانا تدرب بالأمس بشكل طبيعي وأوريجي لم يتدرب لكن نأمل ان يكون بخير غداً”.

“لم نشكك به إطلاقاً، مدافعينا يلعبون أساسيين بسبب أن الآخرين مصابين لكن هذه هي المرة الأولى التي بكون فيها الجميع جاهزين، اثنان (ماتيب ولوفرين) ليس لديهم رتم المباريات لكنهم جاهزين، لم يكن جو في أفضل حالاته في أغسطس لكن جويل كان كذلك”.

عن مواجهة ساوثهامبتون؟.. “هازنهوتل قام بعمل مذهل معهم ونراهم يؤدون بشكل جيد، فريقان الان بأفضل حالاتهم من خارج التوب فور وهما الوولفز وساوثهامبتون، انهم آلة ضغط!.. يعتمدون على الضغط بشكل كبير ويساعدهم ولديهم جودة كبيرة”.

“قمنا بتحليل فريق ساوثهامبتون وتفاجئنا بهم! يلعبون بضغط عالي لذا نطلب من الجميع في الملعب أن يقدموا أجواءاً مذهلة لأن ذلك سيُساعدنا وسيكون شيئاً جيداً”.

ليفربولينتظر فريق ليفربول 6 مواجهات هامة ومصيرية في مختلف البطولات بشهر فبراير:

سوف يخوض 4 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي، ومباراة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، و مباراة في بطولة دوري الأبطال .

مباريات ليفربول في بطولة الدوري :

1-ليفربول × ساوثهامبتون على ملعب إنفيلد.. يوم 1 فبراير، في تمام الـ5 مساءًا.

2-نورويتش × ليفربول على ملعب كارورود.. يوم 15 فبراير، في تمام الـ7.30 مساءًا.

3-ليفربول × وست هام على ملعب إنفيلد.. يوم 24 فبراير، في تمام الـ10 مساءًا.

4-واتفورد × ليفربول على ملعب فيكارج رود.. يوم 29 فبراير في تمام الـ7.30 مساءًا.

بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي :

ليفربول × شروزبوري على ملعب إنفيلد.. يوم 4 فبراير في تمام الـ9.45 مساءًا.

“يذكر أن تلك المباراة سوف تكون مباراة العودة لدور ال32 ، ومباراة الذهاب على ملعب شروزبوري انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2 ، والفريق الذي سوف يحقق الفوز سوف يلتقي بفريق تشيلسي على ملعبه” .

بطولة دوري ابطال اوروبا :

اتليتكو مدريد × ليفربول في دور ال16 من البطولة، سوف تقام على ملعب «واندا ميترو بوليتانو».. يوم 18 فبراير، في تمام الـ10 مساءًا.

وتعد المباريات الأربعة للعريق الإنجليزي في البريميرليج بمثابة تحدي خاص للفرعون المصري، من أجل زيادة رصيده التهديفي خلال الموسم الجاري، خاصًة في ظل الصراع القوي على لقب هداف البريميرليج رفقة الخماسي «جيمي، فاردي، أجويرو، أوباميانج، ساديو ماني، داني إنجز».

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 12 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 70 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 22 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 56 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا