آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

مؤتمر كلوب: موقف صلاح والكبار.. مدة غياب ماني ومأساة الأسطورة براينت

كلوب

كشف التقني الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن موقف مشاركة صلاح واللاعبين الكبار في المباراة المُقبلة، وكذلك تحدث عن مأساة أسطورة كرة السلة العالمية براينت.

إعلان

ويستعد ليفربول لمواجهة وست هام يونايتد مساء غد الأربعاء في المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مؤتمر يورجن كلوب

كلوبوتحدث يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لليفربول:

“وست هام يقاتل في بطولة الدوري وهذا ما يبدو عليه، المباراة ستكون معركة كبيرة، علينا أن نكون مستعدين، يمكننا أن نفعل ما هو مطلوب منا”.

“أشعر بالأسف الشديد بشأن شروزبري، لأن الجميع تحدثوا عما قلته ولم يتحدث عنهم أحد، نحن نريد أن نتأهل إلى الجولة التالية”.

إعلان

“إن إعادة المباريات تسبب مشاكل الجميع، ولكن نعم إنه الجانب المالي، نحن بحاجة إلى حل، يجب أن نرى الصورة بشكل أكبر وهذا ما أقوم به، لن يُشارك اللاعبين الأساسيين خلال مباراة الإعادة، فقد ادخلت صلاح وفيرمينو من أجل حسم اللقاء وهو ما لم يحدث”.

“اللجوء لركلات الترجيح ، يمكنهم الانتقال إلى الجولة التالية، هل لدى شروزبري فريق للعب 3 مباريات في الأسبوع؟ إنها مشكلة بالنسبة لهم أيضًا”.

إعلان

“لقد قلت ما قلته لكن ليس لدي أي فكرة إذا كان الاتحاد سيغير شيئًا أم لا، يجب أن نناقش الأمور بطريقة مختلفة، يجب أن يتغير وضع اللاعبين، كوبا أمريكا ، يورو ، اللاعبون ليس لديهم أي استراحة صيف 2021”.

“يجب علينا أن نتخذ قرارت غير تقليدية بناءً على الموقف الذي نحن فيه، لا يمكن أن نقضي إجازة لمدة أسبوع ونقول حسنًا ، هناك يومين للاستعداد لمباراة دوري أبطال أوروبا، لأننا نخطط على المدى الطويل، لقد قررت قبل 3 أسابيع حصولنا على استراحة منتصف الموسم بناء على خطاب وصلنا في أبريل 2019”.

وعن وضعية ساديو ماني؟.. “ساديو لن يشارك معنا ضد وست هام وربما ساوثهامبتون، بعد ذلك سيعود إلى التدريبات، لديه تمزق عضلي صغير كنا محظوظين بذلك، إنه خارج حساباتنا لمدة ثلاث مباريات”.

وعن مأساة كوبي براينت؟.. “لقد صدمت، قابلتُه مرة واحدة، لحظات نادرة ، كان لدينا صورة شخصية معًا، كنت أحد مشجعيه، لقد كان أمرًا محزنًا للغاية”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا