آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

ماذا فعلت بهم يا صلاح؟.. الصحافة الإنجليزية تتغنى بـ”ملك مصر”

صلاح

“صلاح عاد للعبث بالبريميرليج”.. هكذا استهلت الصحافة الإنجليزية وصلة التغني والمديح بالفرعون المصري محمد صلاح، في إشارة إلي أرقامه الخرافية بعد الهجوم عليه بسبب انخفاض مستواه.

إعلان

صلاح “الغول” الذي لا يعرف الفشل

صلاحنشرت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، تقريرًا تتحدث من خلاله عن أسباب بداية محمد صلاح البطيئة هذا الموسم وكذلك الموسم الماضي، وتحذر أندية الدوري الإنجليزي من خطورته الآن.

وتابعت الصحيفة خلال تقريرها:” بسبب مشكلة الكتف، والإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ظل صلاح يعاني كثيرًا حتى استعاد مستواه”.

وأضافت:”تدريجيًا، أثبت محمد صلاح قدرته الحقيقية وعلى الرغم من أنه سجل عددًا أقل من الأهداف بشكل عام مقارنة بما سبق، إلا أنه استطاع أن يحافظ على الحذاء الذهبي بالمشاركة مع ماني وأوباميانج”.

وواصلت:” هذا الموسم، صاحب الـ27 عامًا، حتى شهر ديسمبر، سجل 6 أهداف فقط في الدوري، و3 تمريرات حاسمة، وهي ليست أرقام تليق بمحمد صلاح، وأكمل الكارثة حمزة تشودري لاعب ليستر سيتي، الذي كان أحد أسباب تراجع مستوى النجم المصري، بسبب تدخله العنيف على مو، وهو ما أجبر مهاجم ليفربول على الغياب أمام مانشستر يونايتد، وعاد بعد ذلك بفترة وجيزة، ولكن يورجن  كلوب لم يجازف به في الكثير من المباريات”.

إعلان

وأكملت الصحيفة الإنجليزية تقريرها:” غاب محمد صلاح أمام كريستال بالاس وإيفرتون، وخرج بعد وقت قصير أمام أستون فيلا وبرايتون، وبالتالي، قلت خطورة النجم المصري مقارنة بالماضي، ومع ذلك استعاد الملك المصري مستواه سريعًا، منذ مواجهة بورنموث”.

وأختتمت:”محمد صلاح الآن عاد إلى نشاطه بالكامل، والراحة الشتوية التي حصل عليها سيستعيد من خلالها مستواه بشكل أكبر، في المرحلة الأهم من الموسم، ويجب على أندية الدوري الإنجليزي توخي الحذر، لقد عاد الفرعون أحد أخطر المهاجمين في العالم، والذي لن يتهاون في خسارة الحذاء الذهبي هذا الموسم”.

إعلان

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 76 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 26 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 61 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا