آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

ليفربول لا يخسر في حضرة الملك.. ماذا قدم صلاح أمام ولفرهامبتون؟

صلاح

انتهت مواجهة ولفرهامبتون وضيفه ليفربول على ملعب “مولينيو” معقل الذئاب التاريخي، بتفوق الريدز بنتيجة هدفين مقابل هدف ، في إطار منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

إعلان

وقدم “مو مو” مباراة أكثر من رائعة خاصًة في الـ60 دقيقة الأولى عبر تسديداته الخطيرة على مرمى الذئاب، إلا أن تألق حارس ولفرهامبتون منع الفرعون المصري من تكليل أدائه الرائع بتسجيل ثنائية أو أكثر، ليحصل على تقييم 7.56.

بصورة عامة قدم محمد صلاح مباراة جيدة على المستوى التكتيكي والتحركات داخل أرضية الملعب، إضافة إلى استعادة الأسلوب الجماعي في أداءه داخل أرضية الملعب وعدم البحث عن إحراز الأهداف فقط على حساب الفريق في بعض الأحيان.

ويقدم لكم فريق عمل « كورة 11 » فقرة #ماذا_قدم محمد صلاح أمام فريق ولفرهامبتون، وذلك وفقًا لـ «whoscored» الموقع العالمي، والمتخصص في الأرقام والإحصائيات الخاصة باللاعبين والفرق.

عدد الدقائق: 86 دقيقة

إعلان

عدد مرات لمس الكرة: 47

دقة التمريرات : 76%

إعلان

عدد التمريرات : 32

عدد الفوز في الصراعات الهوائية: 1

عدد المراوغات: 5

عرضيات: 2

عدد البطاقات : 0

عدد التسديدات : 6

عدد التصويبات داخل المرمى : 2

تمريرات حاسمة: 1

عدد صناعة الأهداف : 0

عدد الأهداف : 0

التقييم الإجمالي : 7.56

قطار ليفربول لا يتوقف

ليفربولوقرر يورجن كلوب الحفاظ على القوام الرئيسي للريدزأمام ولفرهامبتون دون إجراء تغييرات على تشكيل الفريق الذي خاض مواجهة مانشستر يونايتد الماضية، ليتكون التشكيل من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أليكسندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – أندي روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون – فينالدوم – أوكسليد تشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح – روبيرتو فيرمينيو – ساديو ماني.

الشوط الأول

ليفربول

سرعة ليفربول في البدايات لم تمنح لأصحاب الأرض فرصة لإلتقاط الأنفاس، ليتقدم هندرسون سريعًا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 8 من عمر المباراة، بعد ركنية نفذها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيمن.

وأصبح الظهير الطائر ألكسندر أرنولد صنع 10 أهداف كثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف خلال الموسم الجاري من البريميرليج خلف الفتى الذهبي لمانشستر سيتي كيفين دي بروين.

وحاول عناصر الذئاب الرد سريعًا، إلا مات دوارتي  أهدر فرصة للتعادل في الدقيقة 11 بعدما حصل على عرضية بلا رقابة من دفاع ليفربول الذي أخطأ في ظبط مصيدة التسلل فسدد رأسية ذهبت بعيدة عن المرمى.

وتعرض ساديو ماني للإصابة في الدقيقة 33 من عمر المباراة بعدما ظهر أمام الكاميرات يطالب الجهاز الطبي باستبداله، وشارك تاكومي مينامينو بدلًا منه، ليكون الظهور الأول الرسمي للدولي الياباني.

وانطلق محمد صلاح بكرة في الجانب ومر من ثنائي دفاعي من عناصر وولفرهامبتون في الدقيقة 47 وذلك في هجمة مرتدة سريعة، لكن الفرعون المصري فضّل التسديد على خيار التمرير لمينامينو فارتطمت في قدم المدافع وأمسكها الحارس بسهولة.

الشوط الثاني

ليفربول

مع بداية الشوط الثاني بدأ الذئاب في التحسن بعض الشئ، مع تهديد مرمى أليسون بيكر أخطبوط كتيبة الأنفيلد رود في العديد من المناسبات.

إلا أن المرتدات السريعة من عناصر الريدز كانت لها المفعول الأقوى والتي جاءت سريعة عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 47 بعدما خطف الكرة من أداما تراوري وسدد كرة تصدى لها الحارس ببراعة وتحولت إلى ركنية.

وتعادل راؤول خيمينيز لصالح وولفرهامبتون في الدقيقة 51 من عمر المباراة من رأسية رائعة بعدما أرسل أداما تراوري عرضية من الجانب الأيمن وضعها مهاجم الفريق في شباك أليسون.

وحاول محمد صلاح استغلال خطأ وولفرهامبتون في تمرير الكرة وتحرك بالعرض من أمام منطقة الجزاء واستلم كرة في غياب الرقاب وسدد في الدقيقة 70 لكن تصويبته أتت بجوار القائم.

وشارك فابينيو في الدقيقة 70 لدعم وسط ملعب الفريق، على حساب تشامبرلين.

وأهدر فيرمينو فرصة تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول بالدقيقة 82 بعدما وضعه فينالدوم في مواجهة المرمى فسدد كرة تصدى لها روي باتريسيو.

وعاد فيرمينو بنفسه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بعدما حصل على تمريرة بينية من هندرسون داخل منطقة الجزاء وسددها رائعة في شباك باتريسيو الذي لم يتحرك من مكانه هذه المرة.

وشارك ديفوك أوريجي بدلًا من محمد صلاح في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 11 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 54 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا