آخر الأخبار اخبار المحترفين بطولات إنجليزية

“ماراثون المحمدي وحجازي” ينتهي بتواجد الفيلانز في أغلى مباراة على سطح الأرض

"ماراثون المحمدي وحجازي" ينتهي بتواجد الفيلانز في أغلى مباراة على سطح الأرض

تمكن نادي أستون فيلا الذي يضم الظهير المصري أحمد المحمدي من التفوق في إياب الدور نصف النهائي بتصفيات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز، على فريق ويست بروميتش ألبيون الذي يضم المصري الأخر أحمد حجازي، وذلك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

إعلان

وكان فريق أستون فيلا قد استطاع، تحقيق فوزًا بمباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف على ضيفه ويست بروميتش البيون.

بدأ الثنائي المصري أحمد حجازي قائد دفاعات الباجيز، وأحمد المحمدي ظهير أيمن الفيلانز، بشكل أساسي، ولكن استمر الأول حتى النهاية، وخرج الأخير في الدقيقة 113 ونزل بدلا منه كينان دافز.

"ماراثون المحمدي وحجازي" ينتهي بتواجد الفيلانز في أغلى مباراة على سطح الأرض

افتتح النتيجة لأصحاب الأرض المدافع داوسون في الدقيقة 29 بكرة رأسية، بعد عرضية رائعة من الظهير الأيمن هولجيت.

إعلان

"ماراثون المحمدي وحجازي" ينتهي بتواجد الفيلانز في أغلى مباراة على سطح الأرض

وتعرض كريس برانت الجناح الأيسر للباجيز للإنذار الثاني وحالة طرد في الدقيقة 80، ليكمل ويست بروميتش منقوص العدد أخر 10 دقائق من الوقت الأصلي، بجانب الشوطين الإضافيين.

واحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت لرفاق أحمد المحمدي، بنتيجة 4-3، ليتأهل للمباراة النهائية، وينتظر المتأهل من ليدز وديربي كاونتي.

وأضاع فريق ويست بروميتش ركلتي جزاء، كان من بينهما ركلة لنجمنا المصري أحمد حجازي.

إعلان

ويلتقي نادي ليدز يونايتد صاحب المركز الثالث في تشامبيونشيب غدًا مع ديربي كاونتي صاحب المركز السادس ضمن التصفيات ذاتها، وفاز الأول خارج ملعبه ذهابًا بهدف دون رد.

وأنهى نادي ويست بروميتش منافساته في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما احتل أستون فيلا المركز الخامس.

وتنص لوائح دوري الدرجة الأولى على تأهل بطل ووصيف المسابقة إلى البريميرليج، على أن تقام تصفيات إضافية تجمع أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، حيث يلتقي الثالث مع السادس، ويتقابل الرابع مع الخامس، ويتأهل الفائزان للمواجهة الفاصلة التي يحتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية، وهي تعد المواجهة الكروية “الأغلى” على سطح الأرض.

ويعد ضمان الحد الأدنى من عوائد المشاركة في البريميرليج أبرز أسباب ارتفاع قيمة المواجهة الفاصلة المؤهلة للصعود، ويضمن الفريق المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يقترب من 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل بفضل عوائد البث التليفزيوني.