بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

مارادونية بيبو وكارثة عاشور في أبرز معارك الأهلي وصن داونز

مارادونية بيبو وكارثة عاشور في أبرز معارك الأهلي وصن داونز

أجريت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، والتي يخوض منافساتها نادي الأهلي فقط كممثل لمصر في الدور المقبل.

إعلان

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، متصدرًا للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط برفقة سيمبا التنزاني، بعد فوزه الكبير على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، في الجولة الختامية من دور المجموعات والذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأوقعت القرعة العملاق القاهري في مواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، لتكون المواجهة المرة الثالثة التي يواجه الفريقين بعضهما البعض في منافسات دوري الأبطال.

مارادونية بيبو وكارثة عاشور في أبرز معارك الأهلي وصن داونز

وتقابل صن داونز الجنوب أفريقي مع الأهلي مرتين بواقع (4 مباريات)، المواجهة الأولي كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وتعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما، بينما فاز المارد الأحمر في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة وتوج باللقب الأفريقي.

إعلان

وحققت مباراة الإياب مبلغ 970 ألف جنيه من حصيلة بيع التذاكر، وهو ثاني أكبر إيراد في تاريخ الكرة المصرية بعد مباراة ريال مدريد التي بلغت ايراداتها مليون و300 ألف جنيه.

ولعب الأهلى المباراة بذكاء واستغل الهجمات المرتدة على المنافس المندفع عن طريق سرعة خالد بيبو، وتألق من الفريق الأحمر وحارسه عصام الحضرى الذى زاد عن مرماه ببسالة وانقذ شباكه بالإضافة إلى خالد بيبو “الهاتريك”.

أما المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2007، وإنتهي لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 2/2 ، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين دون رد.

وبعد أن كان الأهلي متقدمًا في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بثنائية نظيفة، بهدف أول لمحمد بركات في الدقيقة 28، وهدف ثاني في الدقيقة 55 عن طريق الأنجولي أمادو فلافيو. ولكن في ظاهرة طريفة، دخل حسام عاشور من على مقاعد بدلاء الأهلي قبل انتهاء اللقاء بـ 15 دقيقة فقط، وفور نزوله يقلص اوسكار نتواغاي النتيجة 79، وتعادل خوسيه تورلابا في الدقيقة 89.

إعلان