آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

مالك ولفرهامبتون يهدد استمرار فايلر مع الأهلي

فايلر

هل ستكون نهاية رحلة فايلر في الأهلي على يد مالك ولفرهامبتون؟.. يبدو وأن الداهية بعدما قرر استشارة زوجته في فكرة البقاء والتجديد للمارد الأحمر، قد وجد عل طاولته مجموعة من العروض الخيالية لإبقاءه في سويسرا من جديد.

إعلان

فايلر قد يكون خارج الأهلي بعد عرض زيورخ السويسري

فايلرباتت سيدة الأعمال الصينية هي التهديد الأكبر للنادي الأهلي بشأن مستقبل المدير الفني للقلعة الحمراء رينيه فايلر الذي يقضي إجازة ببلاده حاليًا في ظل توقف النشاط الكروي في مصر أثر تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم.

وتسود حالة من الترقب داخل أروقة النادي الأهلي بسبب غموض موقف فايلر، حيث رفض المدرب السويسري التوقيع على تمديد تعاقده لحين السفر الى سويسرا والحديث حسبما أكد لمسئولي النادي مع أسرته بشأن مستقبله الكروي في مصر.

نجحت سيدة الأعمال الصيني جيني وانغ في الاستحواذ على 90% من أسهم نادي زيورخ السويسري، والتي بدأت في عدد من القرارات أبرزها عدم التجديد للثنائي المدير الرياضي للنادي بالإضافة الى المدير الفني للفريق الكروي الأول هناك، وبات الحديث عن المدير الفني الجديد الذي سيتم تعيينه بحثًا عن العودة مجددًا للدوري السويسري.

ووفقاً لصحيفة “أرجاو” السويسرية فإن جيني وانغ تسخر كل طاقاته المالية الكبيرة في التواجد على منصات التتويج السويسرية ومن ثم العودة للمحافل الأوروبية.

إعلان

وتعد الأعلامية “جيني وانغ” هي زوجة “غو غوانشانغ” مالك نادي ولفرهامبتون الذي دخل عالم كرة القدم بفضل وكيل أعمال اللاعبين خورخي منديش، حيث تُشير التقارير الصحفية السويسرية إلي أن المالك الحقيقي لنادي زيورخ هو غو- وهو أيضًا المستحدوذ الأكبر على أسهم شركة فوسون انترناشيونال الصينية المالكة للولفز-ولكنه قرر أن تتم الصفة باسم جيني من أجل قواعد اللاعب المالي النظيف التي ينص عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن امتلاك ذات الشخص لأكثر من نادي يُشارك في المنافسات الأوروبية.

ووضع النادي السويسري رينيه فايلر على قائمة المدربين المنتظر التعاقد مع أي منهم خلال الفترة المقبلة لتولي مهمة فريق نادي زيورخ.

إعلان

بيان اتحاد الكرة بشأن استئناف النشاط الرياضي

اتحاد الكرة - الجناينيوجاء في البيان، دعوة اتحاد الكرة لمدربي الأندية لعقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور اللجنة الفنية واللجنة الطبية بالاتحاد بالإضافة إلى المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية لبحث أفضل السبل لعودة المسابقات فنيا وتنظيميا.

وجاء بيان اتحاد الكرة في ختام اجتماعاته مع أندية القسمين الأول والثاني كالتالي:

على مدار ثلاثة أيام شهد بيت العائلة الكروية المصرية جوا أسريا تمثل في سلسلة الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع أندية القسمين الأول والثاني البالغ عددها 54 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

وقد كان المناخ الودي الذي انعقدت فيه الاجتماعات دافعا لأن تخرج عنه عدة توجهات محددة من المؤكد أنها ستصب في مصلحة الكرة المصرية حاضرا ومستقبلا، وقد توحد الجميع نحو الهدف الأكبر وهو صالح اللعبة بلا أي أغراض خاصة أو حسابات شخصية.

(الدوري الممتاز)

فعلى مستوى مسابقة الدوري الممتاز تمكنت اللجنة الخماسية بعد إعلان الدولة قرارها باستئناف المسابقة من الاستماع لكل مطالب الأندية المشاركة والصعوبات المنتظر أن تواجهها ومقترحاتها الخاصة بالمسابقة ماليا وإداريا وفنيا.

ولما كانت مجمل المطالب والمقترحات منطقية و تتلاقى مع مصالح الأندية فقد سعت اللجنة الخماسية فورا إلى محاولة توفيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة التي لا تتوانى في المساهمة بكل ما من شأنه نجاح خطوة عودة النشاط الرياضي.

الأهلي الدوري المصري( الأعباء المالية )

وبعد العرض الذي قدمته اللجنة الطبية برئاسة د. محمد سلطان وما عرضته اللجنة الخماسية بما تم التنسيق بشأنه مع وزارتي الرياضة والصحة ، فقد اطمأنت جميع الأندية لعدم تحملها التكاليف التي تتطلبها الإجراءات الطبية، خاصة فيما يتعلق بالمسحات المطلوب اجراؤها على اللاعبين.

( القسم الثاني )

وعلى مستوى القسم الثاني فقد استمعت اللجنة الخماسية جيدا إلى جميع الأندية وقررت تشكيل لجنة من ممثلي أندية القسم الثاني للاجتماع مع اتحاد كرة القدم لبحث الشكل الأنسب لشكل المسابقة وكيفية استكمالها .

( اللائحة الجديدة )

حرصت اللجنة الخماسية في كل اجتماعاتها إلى الاستماع لكل الأندية ولكل مقترحاتها ومطالبها من اللائحة الجديدة والبنود المطلوب تعديلها ، وهو أمر تلاقى مع مسعى اللجنة الخماسية الني استهدفت منذ بداية تصديها لهذا التكليف مصلحة الكرة المصرية دون أي أغراض خاصة.

( خطوات تحضيرية )

إن الاجتماعات المثمرة التي شهدها الاتحاد المصري لكرة القدم على مدار الأيام الثلاثة الماضية ليدفعنا إلى اتخاذ مزيد من الخطوات الإيجابية تصب في عودة طيبة للنشاط الكروي المحلي وذلك من خلال:

دعوة المديرين الفنيين لفريق الدوري الممتاز للاجتماع الأسبوع المقبل باتحاد كرة القدم بحضور اللجنة الفنية واللجنة الطبية بالاتحاد بالإضافة إلى المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية لبحث أفضل السبل لعودة المسابقات فنيا وتنظيميا.

بدء انعقاد اللجنة المشكلة من القسم الثاني يوم الاثنين المقبل للتوصل إلى الأسلوب المناسب لاستكمال مسابقة دوري القسم الثاني.

وضع برنامج اجتماعات مع أندية القسم الثالث للاجتماع بمسئوليها بدءا من الأسبوع المقبل للاستماع إلى مطالبها ومقترحاتها وسبل تذليل أي عقبات تعترض عملها.

اقرأ أيضًا..

عودة الملك المحنط.. صلاح يتحدى كبار البريميرليج متسلحًا بـ12 رقم أسطوري

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا