آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

صلاح
صلاح

يبدو وأن القدر قد قرر بقاء الفرعون المصري محمد صلاح داخل إنجلترا لأطول فترة ممكنة، خاصًة بعدما تعرض للخيانة العظمى من قبل التقني الألماني وجمهور ليفربول.

إعلان

اليونايتد يمنح صلاح قبلة الحياة في إنجلترا

صلاحأصبح مانشستر يونايتد هوالمرشح الأكثر فرصًا من التعاقد مع جادون سانشو، الجناح الإنجليزي الطائر لفريق بوروسيا دورتموند، بعدما اشتد الصراع بين العديد من الأندية من أجل الظفر بخدمات صاحب الـ19 عامًا، والذي يأتي على رأسهم “ليفربول، تشيلسي، برشلونة، باريس سان جيرمان”.

وأشارت صحيفة “التايمز” الإنجليزية، إلي أن دورتموند أصبح مستعدًا للموافقة على رحيل سانشو خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقبلة، بشرط أن يتجاوز قيمة العروض المُقدمة 100 مليون جنيه إسترليني.

كما أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خلال تقريرها بشأن سانشو، بأن الصراع بين ليفربول واليونايتد سيزداد سخونة خلال الفترة المُقبلة، في إشارة إلي رغبة كلوب القوية في التعاقد مع الإنجليزي الشاب، بالإضافة إلي رحيل “صلاح، وماني” الأشبه بالمؤكد خلال الميركاتو الصيفي.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “ميرور” الإنجليزية بأن “جوهرة إنجلترا بات قريبًا جدًا من الانضمام لليفربول أكثر من أي نادي آخر.

إعلان

بالإضافة أرقامه الذهبية التي تأتي على النحو التالي « سجل هذا الموسم حتى الآن 10 أهداف، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة في كل المسابقات سواء المحلية أو القارية، في حين أنهى الموسم الماضي مسجلًا 12 هدفًا، و17 تمريرة حاسمة»، بالإضافة إلي كونه جوكر هجومي ذهبي ويُجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، مما يُعوض رحيل صلاح أو ماني القريب.

وعلى الجانب الآخر، قد تعرض “مو مو” لفترة سيئة رفقة الريدز بعد إصابته في بداية الموسم، ليبدأ الجمهور في الهجوم عليه، ومطالبة الإدارة في انتداب بعض اللاعبين، وكذلك الموافقة على رحيل صلاح.

إعلان

طالع أيضًا| “الخيانة مستمرة”.. جمهور ليفربول ينقلب على صلاح ويطلب “الدبابة” بأي الثمن!

وانقلبت جمهور الريدز على “مو مو” بعد مباراة ليستر سيتي، والتي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة، بسبب ما وصفه الجمهور بـ”الأنانية” من صلاح في بعض الهجمات، بالإضافة إلي خروجه في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، ليبدأ الريدز في دك حصون الثعالب واحراز 3 أهدف عقب خروجه مباشرة.

وعلى الرغم من عودة صلاح للتسجيل أمام فريق شيفيلد يونايتد، بل وكان النجم الأول للمباراة، إلا أن الجمهور واصل الغزل في الأسد السنغالي ساديو ماني، وسط إهمال كبير لما صنعه الفرعون.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| نهاية مشروع صلاح.. “الخبث الكروي” لكلوب يطيح بمستقبل الملك ورفاقه!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 5 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 58 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن منافسة الأول ليستر سيتي.

بينما يبتعد عن حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 49 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

على غرار صلاح وماني.. كلوب يخشى رحيل نجم الريدز

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا